دمشق- حسام لبش

قال الفنان أحمد علي إن شخصية "تنر" التي أداها في مسلسل "وعدتني يا رفيقي" شكلت تحديا له وللمخرج والمنتج والزملاء، مشيرا إلى أنه تمكن من تسويق الشخصية بنفسه من خلال تلاعبه عليها بعملية قلب الكلام.


وقال العلي في تصريحات خاصة بالفن إن شخصية تنر قدمته بكركتر خاص به من خلال قلبه للمقولات الشهيرة وظهوره فيها بمظهر الساذج والبسيط البعيد عن العقلانية.
وأضاف:" كنت أعرف بأن الكوميديا هي شعرة رفيعة بين الجد والهزل، وهي أصعب الأنواع الدرامية لذلك فضلت الانتقال بالشخصية من مجرد صانع عند شخص إلى شخص مؤثر في القصة من خلال تمتعه بخاصية مميزة عن سواه خصوصاً في عملية اقلب الكلام".
وأعطى العلي أمثلة عن قلب الكلام الأمر الذي ميزه في العمل فقال:" مثلا كنت أقول للآخر في المسلسل، اعمل بحر وكب الخير.. ومثال آخر قلت له بدي شم تنر لأنو ضاق خلقي من الهوا".
ورأى أن هذه الخاصية " الارتجالية" أعطته حضورا لدى الجمهور الذي صوّت له ليصبح ثاني أو ثالث أفضل ممثل شاب للموسم الحالي.
وعبر بثقة كبيرة عن أنه هو من صنع شخصية تنر وليس الشخصية من قدمت أحمد العلي للجمهور، معربا عن سعادته لمطالبة الجمهور له بشخصية أخرى للموسم المقبل شبيهة بشخصية "تنر".
إلى ذلك كشف أحمد علي عن خط آخر يعمل عليه في الدراما من خلال الكتابة موضحا أنه انتهى من وضع سيناريو جديد لمسلسل كوميدي اتفق مع شركة إنتاج على تحويله إلى عمل في وقت قريب.
وعن ظروف الدراما السورية حاليا قال:" محكومون بالظروف، وهناك ممثلون يعملون خارج قناعاتهم بسبب تلك الظروف، لذا من الصعب التقييم أو النقد".
وبات أحمد العلي من أهم نجوم الدراما الشباب بعد شخصية تنر في مسلسل وعدتني يا رفيئي وانضم إلى قائمة الأسماء التي أفرزها مسلسل أيام الدراسة في العام 2011 كفاتح سلمان وطلال مارديني ويامن الحجلي ومعتصم النهار ... إلخ.