مرّ حوالى الأسبوع على عيد الفطر الذي كان هذا العام عامراً بالنسبة لعاصمة الفن والجمال بيروت، فقد شهدت ست الدنيا حفلات كثيرة لنجوم لبنانيين وعرب من الطراز الرفيع.

وهنا نجمع أبرز تلك الحفلات وأهمها في "فلاش باك" سريع على كواليسها وأجوائها وبعض ما حصل بها آملين ان تستمر يوماً بعد يوم هذه الاحداث بالتطور والتحسن.

استطاعت شركة روتانا إقامة حفلين ناجحين على الرغم من الأوضاع الأمنية غير المستقرة والأجواء المشحونة نوعاً ما، الحفل الأول جمع نجميّ لبنان هيفا وهبي وفارس كرم.
افتتحت هيفا السهرة في "لو رويال" ضبية وقدمت أجمل أغنياتها التي رددها معها الحضور من "أوبا" إلى "الواوا" و"يللا مع بعض" وغيرها الكثير من الاغنيات التي تحمل جوا مليئا بالفرح والايجابية فكانت هيفا سعيدة على المسرح كما الجمهور على الطاولات، تفاعلت معهم بشكل كبير ورقصت معهم ، أما بعد انتهاء وصلتها فالتقطت هيفا الصور مع الصحافيين والحضور وكان من بينهم صديقتها الممثلة نادين نسيب نجيم.


بعد هيفا أطل النجم فارس كرم ليقدم كعادته أغنياته اللبنانية المفعمة بالنشاط والحياة رقص ودبك الجمهور على اغنياته الجديدة والقديمة ، فقدم "التنورة" و"قرّب عالطيب" و"يلي بيكذب على مرتو" بالاضافة الى اغنيات اخرى مثل "يا سيف اللي عالاعدا طايل" و"لركب حدك يالموتور" وغيرها.


الرئيس التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي تواجد في الحفل وما لفتنا أنه وصل عند بدء وصلة فارس كرم الغنائية، وقد زاره في غرفته عند انتهاء الحفل ليقدم له معايدة واستقبله فارس بحفاوة شديدة.


في الليلة نفسها كان الجمهور على موعد مع الاحساس والرومانسية والحب بحفل أعياد بيروت مع الفنان وائل كفوري الذي نجح بجمع اللبنانيين من كل المناطق في وسط العاصمة فسافر معهم برحلة عشق ابعدتهم عن الواقع الصعب.


الحفل الثاني الذي اقامته شركة روتانا في اليوم التالي جمع النجمة اللبنانية إليسا والنجم ماجد المهندس وكانت اجواؤه ايضا مميزة وكان التنظيم ناجحاً وحضره الهندي ايضا والمصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران. فقدمت اليسا أغنياتها باحساسها المرهف وكانت تتفاعل بشكل ملفت مع الجمهور بين الاغنية والاخرى تمازحهم وتتحدث اليهم كما قدمت نشيد موطني اهداء للبنان.

ماجد المهندس الصوت العراقي الدافئ اضفى اجواء رائعة على الحفل الذي تواجد به عدد كبير من الجالية العراقية لتشم رائعة وطنها بصوته، وصاحب الشخصية المتزنة والمتواضعة التقط الصور مع الجميع قبل وبعد الحفل بكل قبول وطيبة خاطر.

في الليلة نفسها أحيا كل من الفنانة نجوى كرم والفنان عاصي الحلاني والفنان ناصيف زيتون حفلا ضخماً في هيلتون حبتور من تنظيم ميشال حايك وقدم الحفل الزميلان رجا ناصر الدين ورودولف هلال فافتتح السهرة ناصيف الذي قدم اغنيات خاصة واغنيات أخرى بجو مميز ثم ، اطلت نجوى كرم بفستان برتقالي جميل لتقدم مجموعة من اجمل اغنياتها بالاضافة لاغنيتها الجديدة "بوسة قبل النوم" واغنية "كلمة حق" . بعدها أطل عاصي الحلاني ليشعل الأجواء وقدم اغنياته وبعض المواويل فيمكن أن نؤكد أنه هز المسرح بصوته القوي وحضوره الأخاذ فالمسرح كما يؤكد اصبح ملعبه ونحن نؤكد أنه يملكه.


كما أحيا الفنان زين العمر والفنانة رويدا عطية والفنان هادي خليل سهرة من اجمل سهرات عيد الفطر السعيد في الكورال بيتش وكانت أجواؤها حماسية بامتياز افتتحها الفنان هادي خليل بباقة منوعة من اغنياته الخاصة وأشهر الاغنيات اللبنانية وتمنى للحضور اياماً جميلة واعياداً سعيدة، ورقص الحضور الدبكة على انغام اغنياته. ثم أطل زين العمر ليحتفل مع الحضور والصحافة ويطربهم بصوت قوي متمكن وقدم أغنيته الجديدة "طالب قربك" التي رددها معه الساهرون واعادوها لاكثر من ثلاث مرات وفي كل مرة كان يغنيها زين كان الجمهور يطالبه بإعادتها .
ولم ينسَ زين كعادته الجيش اللبناني في هذه المناسبة فأهداه كلمة من القلب .

وكان الختام مع الفنانة رويدا عطية التي اعتلت المسرح مفتتحة سهرتها بأغنيتها الجميلة "رشرش"، واتبعتها بكوكتيل جميل جداً للشحرورة صباح وبعض الاغنيات التراثية الجميلة، ووجهت بكلمتها للساهرين أطيب الامنيات بعيد الفطر السعيد وتمنت الخير والسلام للوطن العربي بأكمله.
قد تمر عاصمتنا بمحن على أيدي بعض ضعفاء النفوس الطامعين بهذه المدينة الصغيرة بمساحتها والكبيرة بتاريخها وشعبها، وقد نشعر ببعض الأوقات أن العيد قد مر ولم نشعر به إلا أن هذا الصيف بيروت أقامت ومستمرة بإقامة أضخم الحفلات والمهرجانات التي تجمع العرب والغرب تحت سماء لبنان.