في ليلة ساحرة وفي أجواء مميزة قدّمت فرقة الباليه " The Royal Moscow Ballet" رائعة شيكسبير روميو وجوليت.

تجسدت القصة الأشهر في تاريخ الأدب الإنكليزي في إطار خلاب تمازجت فيه الألوان بسحر الطبيعة التي يتميز فيها مسرح مهرجان إهدنيات الدولي.
25 راقص وراقصة من أعرق مدارس الباليه في العالم " البولشويه" قدموا من أشهر عاصمة للباليه وقدّموا لوحات راقصة عبروا فيها بلغة الجسد عن الألم والحيرة والحب والعديد من المشاعر الإنسانية التي هي صلب قصة الحب الأشهر في العالم. تحت نجوم إهدن ناجى روميو جوليت التي وقفت على المسرح الذي تحاوطه غابة خضراء.

الجمهور تنوع فقدم من كافة المناطق اللبنانية ومن بلدان الإغتراب وكانوا من مختلف الفئات العمرية فشهدوا على حب مستحيل مات في الجسد ولكنه إستمر خالداً في الروح.
كما وسيطلق فريق مهرجان إهدنيات "غابة نجوم إهدنيات" فتم غرس أول شجرة أرز على أن يتم غرس المزيد بإسم كل فنان شارك وسيشارك في المهرجان الدولي.


والجدير ذكره أنه، وكما في كل سنة، يعود ريع المهرجان بالكامل لجمعيتين: جمعية كيدز فيرست التي تعنى بالأطفال المصابين بمرض السرطان ومركز الشمال للتوحد الذي يعنى بأطفال التوحد. وبرنامج المهرجان هذا العام متنوع وغني إذ ينضم إليه العديد من الفنانين اللبنانيين، العرب والعالمين.
في 30 تموز/يوليو سيُغني المبدع زياد الرحباني مسرح إهدنيات بحضوره،وفي 31 تموز/يوليو اللقاء مع ملكة الديسكو غلوريا غاينر التي تربعت ولا تزال على عرش الديسكو وحصدت العديد من الجوائز العالمية،أما لمحبي الأغنية الفرنسية فموعدهم في 7 آب/أغسطس مع ليلة نوستالجيا ورومنسية "كلمات الحب" مع جاين مانسون و كلود بارزوتي.



في 20 آب/أغسطس الموعد المنتظر مع النجم العالمي إنريكي إغليسياس الذي سيزور لبنان ضمن جولته العالمية وسيشعل المسرح رقصاً وغناء.

ومسك الختام في 21-22 آب مع قيصر الغناء العربي كاظم الساهر في اجمل القصائد وأروع الاغنيات لحنا اداء واحساسا.

وكالعادة للأطفال حصتهم من النشاطات الثقافية والترفيهية والعروض المجانية.