بجو ساحر يعبق بالأنغام الجميلة وبالطرب الأصيل كانت التحية من مهرجانات زوق مكايل الدولية للسيدة أم كلثوم في الذكرى السنوية الأربعين لرحيلها .


هي تحية نخبوية لبنانية مصرية ، حيث عاد المايسترو سليم سحاب إلى أرض وطنه لبنان خصيصاً ليتسلّم قيادة الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق ، وهو المايسترو الكبير الحاصل على دراسات عليا في الموسيقى وقائد أهم الفرق الموسيقية ومؤسس "الفرقة القومية العربية للموسيقى" و"كورال أطفال الأوبرا" في دار الأوبرا المصرية .
وهذه الدار العريقة ، شارك منها في هذه التحية ، إضافة إلى سحاب ، صوتان رائعان هما سارة الحسيني وياسمين زره ، وكان إفتتاح الحفل مع ياسمينا العلواني صاحبة الصوت الرائع أيضاً والتي تأهلت للمرحلة النهائية في برنامج Arabs Got Talent
أكثر من ساعتين من أغاني الزمن الجميل ، أغاني أم كلثوم التي عشقناها ولا زلنا نرددها ، أدتها الفنانات الثلاث بأصوات متمكنة ، وبإتقان وكبير وبأداء رائع على أنغام الأوركسترا الأكثر من محترفة وقائدها المبدع .


"عن العشاق" ، "برضاك" ، ألف ليلة وليلة" ، "سيرة الحب" ، إنت عمري" ، "دارت الأيام" ، إفرح يا قلبي" ، "الأطلال" وبعد كل أغنية كان الجمهور يطالب بالمزيد والمزيد ليعود مع كل أغنية من هذه الأغنيات إلى ذكريات وذكريات .

المايسترو سليم سحاب أطل في بداية الحفل وقال : أشكر لجنة مهرجانات زوق مكايل والسيدة زلفا بويز التي جعلتني أعود إلى لبنان بعد غياب طويل ، وتحية للفرقة الموسيقية ، أسعدني جدا العمل معهم ، وأشكر المايسترو أندريه الحاج الذي ساهم في هذا الحفل .
موقع الفن الذي إستمتع بهذا الحفل الأصيل ، عاد بهذين التصريحين الخاصين .

رئيس الكونسرفاتوار الدكتور وليد مسلم: الأوركسترا رائعة والاصوات رائعة والجو جميل جداً .
الحفل اليوم يجمع أمل كلثوم ومصر ولبنان ، ونحن نفتخر بالمايسترو سليم سحاب ، وما أفرحني أنه في أول لقاء له مع الأوركسترا كان مندهشاً حيث قال "إن العمل رائع" فهو لم يكن يتخيل ان هناك هذا الإنضباط والروح الجميلة بهذه الأوركسترا .



خلال هذا العام شاركنا بتكريم أم كلثوم في حفل "رواد الشرق" ، وهذا الحفل الثاني لهذا العام ، أم كلثوم تعني الطرب ، الطرب الأصيل بمعناه الحقيقي .

المايسترو أندريه الحاج: عندما كلموني من مهرجات الزوق أن المايسترو سليم سحاب قادم إلى هذه المهرجانات إتصلت به فورا وقلت له إنني أريد "النوتات الموسيقية" لأني أريد أن أحضّر لك قبل شهرين ، أخذت منه "النوتات" وقمت بإنجاز مع شخصين أو ثلاثة قمنا بإعادة كتابة ، ما تسمعونه الليلة هو أنه لأول مرة تكتب "نوتات" الأوركسترا على الكمبيوتر حيث لأول مرة يعزف لأغاني أم كلثوم coup d'archet موحّداً وهذا ما تتميز به الأوركسترا الشرق عربية
الأصوات الثلاثة التي تغني الليلة مميزة وجميلة وعلاماتها عالية ، الاهم ان هناك أصوتاً وهي تُقدّر .

وأخيراً ، من موقع الفن نقول إنها كانت فعلاً ليلة من ليالي ألف ليلة وليلة تضاف إلى نجاحات مهرجانات الزوق الدولية التي إعتدناها .