تواصل الكتيبة الفرنسية التابعة لليونيفل في جنوب الليطاني تحضيراتها للحدث المنتظر "سباق التضامن"Course de la Solidariteطوال ليل الجمعة 31 تموز/يوليو ، ويشارك في هذا السباق عناصر من الجيشين اللبناني والفرنسي لدعم "مؤسسة الشهيد فرنسوا الحاج" من لبنان ، وTerre Fraterniteمن فرنسا اللتين بدورهما ستقدمان الدعم لجرحى الجيشين اللبناني والفرنسي ، بالتعاون مع بلديات "رميش" ، "تبنين" ، "الناقورة" و"صور".

وقد دعت الجهة المنظمة اهل الصحافة والاعلام إلى مؤتمر صحفي ، في قصر الصنوبر في بيروت، من أجل توضيح كل التفاصيل المتعلقة بالسباق بحضور السيدة لودي الحاج ممثلة مؤسسة اللواء فرنسوا الحاج، سفيرة الكتيبة الفرنسية في جنوب الليطاني الممثلة داليدا خليل عرّابة سابق التضامن، اللواء أبو خليل قائد قطاع جنوب لبنان والعقيد لوران هازار قائد الكتيبة الفرنسية في لبنان.

في البداية تم تقديم النسخة الثانية من سباق التضامن، الذي هو عبارة عن سباق طوله 125 كلم مقسم على مراحل عبر منطقة الجنوب اللبناني. ويهدف هذا السباق إلى التعبير عن التضامن مع الجنود الجرحى أو الذين سقطوا خلال العمليات وعائلاتهم. مدة السباق 15 ساعة، العذاؤون اللبنانيون والفرنسيون سيركضون معاً ويتناوبون مسافة السباق الذي يتخلله لقاء مع السكان المحليين في مدن وقرى لبنان الجنوبي. أما القسم الاخير من السباق سيكون بحضور الجنود الجرحى الذين سيركضون الكيلومترات الأخيرة حتى ميدان سباق الخيل في صور.

ولهذه الغاية، يدعو الجيشان اللبناني والفرنسي اللبنانيين لحضور المرحلة النهائية من سباق التضامن في الملعب الروماني في صور يوم السبت 1 آب 2015 الساعة 7:30 صباحاً.

أما عرابة هذا السباق، الممثلة داليدا خليل فألقت كلمة في المناسبة جاء فيها :

بداية اسمح لي بأن اوجه تحية إجلال إلى الجرحى وعوائل الشهداء من الجيشين اللبناني والفرنسي . تحية إجلال وتقدير والذي هو هدف سباق التضامن.

اسمحوا لي أيضاً بشكر الكتيبة الفرنسية لاختيارهم لي كعرابة للكتيبة ، وهذا شرف كبير وفخر بأن امثّلهم واتواجد هنا في هذا الصرح التاريخي الذي يشكل جزءاً لا يتجزأ من التاريخ الذي نتشاركه معهم.

"سباق التضامن" هو سباق يجب علينا ان نأخذه عبرة في حياتنا، لانه من دون التكاتف والتضامن لا نستطيع أن ننجز شيئاً.

هذا السباق هو مثال كبير يجب أن يحتذى به وندعمه بالكامل ، كما انا تعهدت بالقيام بأقصى ما يمكنني فعله.

انها السنة الثانية التي ينظم فيها هذا السباق واتمنى أن يستمر في السنوات المقبلة، "انا جاهزة كونوا انتو جاهزين .. يلا خلينا نركض لندعم الجرحى!".