جيسي عبدو ممثلة لبنانية محترفة اثبتت وجودها على الساحة التمثيلية اللبنانية ،فهي تعطي الدور حقه واكثر، مجتهدة تتكل على موهبة ربانية مدعومة بالجمال الخارجي اضف إليهم خفة الدم والظرافة والهضامة والثقافة، كل هذه العناصر كونت جيسي عبدو التي تمتلك شخصية عفوية صريحة وصادقة، جيسي تنقلت بين الكوميديا والتراجيديا واستقرت مؤخراً على مسلسل "بنت الشهبندر" ، ومعها كان هذا اللقاء .

جيسي عبدو في بداية اللقاء احب ان اسألك كيف قضيتِ الشهر الفضيل؟
أتمنى في البداية ان يكون الشهر الفضيل قد حمل كل الامن والامان للوطن العربي، وان يكون الصائمون عاشوا اجمل واتقى اللحظات، انا شخصياً امضيته كسائر الناس، تنقلت بين محطة ومحطة لاتابع الاعمال الدرامية قدر المستطاع ، ولبّيت بعض الدعوات الاجتماعية .


جيسي في رمضان لعبتِ دوراً تمثيلياً محضاً في "بنت الشهبندر" خالياً من الكوميديا وسبق أن كانت لك تجارب تراجيدية، لكن هذا المسلسل يبدو ان له طعماً آخر عندك؟
بالتأكيد وأنا شاركت من قبل في مسلسلات درامية عديدة ولكن في بنت الشهبندر وبعد ان قرأت السيناريو أحببته كثيراً واستفزتني الشخصية التي اقدمها لأنها عكس شخصيتي الحقيقية فأحببت أن أشارك فيه.


تتراوح شخصيتك في المسلسل بين الطيبة والشر؟
هي فتاة طيبة وبنت بيت تخاف على أخيها طوني عيسى وعلى أبيها لكن هناك موقفاً أو موقفين تتخذهما فيهما شر.

في تصريح سابق معنا اكدت فيه أن هذا العمل هو نقلة نوعية لك
سعادتي كبيرة بالمشاركة في هذا العمل الضخم، ومما لا شك فيه انه سيزيد على رصيدي الكثير، وسينقلني من مكان الى آخر قدمت فيه دور بنت البلد الجدعة القوية والحنونة في نفس الوقت، الفتاة التي تهتم باهل بيتها، ففي المسلسل لدي قصتي الخاصة والتي ستتفاعل داخل احداث العمل بصورة تصاعدية.


هل تعتبرينه الاهم في مسيرتك التلفزيونية؟
لغاية الان انها الخطوة الاهم دراميا في حياتي المهنية فانا أرى أنني من خلاله دخلت الى عالم الدراما وبقوة ، من خلال "بنت الشهبندر" اعتبر نفسي في اول عمل درامي فعلي، وكما تشاهدون في العمل فانا اطل بصورة مختلفة تماما عن كل ادواري السابقة، "بنت الشهبندر" علامة مضيئة في مشواري الفني.


هل ترددت قبل موافقتك على الدور؟
لم اتردد ولكنني شعرت بخوف، فعدما عرضوا علي الدور حملوني مسؤولية كبيرة لانه دور يتطلب قدرات تمثيلية كبيرة وعالية.


على ماذا يعتمد نجاح مسلسل تلفزيوني او فشله؟
على كل العناصر، الانتاج الاخراج النص والممثلين، وكل عناصر النجاح موجودة في بنت "الشهبندر"، فهو من إنتاج مفيد الرفاعي، وإخراج سيف الدين سبيعي، وتأليف هوزان عكو، ومن بطولة نخبة من نجوم سوريا ولبنان مثل قصي خولي، سلافة معمار، ديمة الجندي، أحمد الزين، قيس الشيخ نجيب، رفيق السبيعي، الكبيرة منى واصف، القديرة سميرة بارودي، طوني عيسى، فادي ابراهيم، ديامان بوعبّود، طوني مهنّا، وليلى قمري، مجدي مشموشي ، سارة أبي كنعان، هشام أبو سليمان، شربل زيادة، وغيرهم وكلهم عناصر تمثيلية مهمة وهم اضافة لكل عمل يشاركون فيه، والمسلسل يشهد الاطلالة الاولى للممثل الراحل عصام بريدي بعد رحيله من بعد علاقات خاصة.


هل تفتقدين لعصام بريدي كإنسان وممثل؟
طبعاً كلنا نفتقده، انه انسان رائع وممثل مبدع "يا ضيعان الشباب".

بعد بنت الشهبندر ما هي أفكارك لخططك المستقبلية هل ستتركين الكوميديا التي تشاركين بها وتتوجهين كلياً إلى الدراما؟
انا أحب الكوميديا ولن اتركها، ولكنني سأهتم اكثر بالدراما من الان فصاعداً، انا احب التمثيل بغض النظر عن نوعية العمل المهم اهميته وقيمته التمثيلية، المهم العمل الجيد وسأبقى اتنقل بين الضحك والجد.


هل الدراما مربحة أكثر؟
لا، لا علاقة لهذا الأمر بالمادة، المادة مهمة وضرورية ولكنني لا أساوم عليها لصالح جودة الدور.


لن تتركيها اذاً ؟
بالطبع لا، وأحب أن أشارك في الكوميديا والدراما، فالممثل يستطيع ان يمثّل دراما و ان يمثل كوميديا، وإذا أقنعك في الكوميديا يستطيع ان يقنعك بالدراما.


ما رأيك بظاهرة الانتاجات العربية، وهل هي تضر الممثل اللبناني؟
انها ظاهرة سليمة جداً وتفتح آفاقاً جديدة للممثل اللبناني الذي يمتلك موهبة كبيرة، ففي ظل هذه الانتاجات العربية المشتركة الممثل اللبناني يفرض حضوره وموهبته، وهي تساهم بتوسيع آفاق شهرتنا ونجاحنا ايضاً.


هل يفيد هذا الانفتاح العربي الممثل اللبناني أم لا؟
بالطبع يفيده ويفيده كثيراً، لأن الناس من مصر وسوريا وباقي البلدان العربية يأتون فنتعرف عليهم نأخذ من خبرتهم ونعطيهم من خبرتنا ايضاً، فنحن لدينا كوادر مهمة لا يستهان بها واسماء كبيرة في عالم الكتابة والتمثيل والاخراج، وبهذه الطريقة يتعرفون علينا اكثر وهذا شيء جيد جداً، ومن خلال هذه الانتاجات الدراما اللبنانية تصل حالياً إلى كل العالم العربي.


هل يأخذ الممثل اللبناني حقهمادياً؟
بالطبع، وانا هنا دعني اتكلم عن نفسي، فانا آخذ حقي والحمد لله.


ولكننا كصحافيين كنّا نسمع شكاوى كثيرة في هذا الخصوص من بعض الممثلين اللبنانيين الذين يؤكدون ان الممثل اللبناني يتقاضى الأجر الأقل عربياً
اظن ان الامور تبدلت، وكل ممثل يأخذ حقه، وانا للحقيقة لا اعرف كم يتقاضى كل ممثل عن دوره في هذه الاعمال وبالتالي لا يمكنني الحكم على اذا ما كانوا ياخذون حقهم او لا.


جيسي عبدو شكرا لك وأتمنى لك التوفيق
شكراً لك أندريه، عيد فطر سعيد للجميع .