أكدت شركة " Real-f Co " اليابانية أنها أحرزت نجاحات أولية في تصميم وجوه اصطناعية من مادة السيليكون، مشيرة الى أن تلك الوجوه ستستخدم لدى إجراء عمليات تجميلية، و أن خبراء الشركة تعلموا إنتاج نسخ دقيقة لوجوه البشر.

وقد تلقت الشركة عددا كبيرا من الطلبات الصادرة عن رجال الأعمال والسياسيين والنجوم التلفزيونية المعروفة ، ناهيك عن الناس البسطاء الذين تعرضوا للإصابة بجروح خطيرة شوهت وجوههم نتيجة حوادث المرور أوالتعامل مع حيوانات برية، أو الذين خسروا جزءاً من وجوههم من جراء الإصابة بمرض خطير.

وأعلنت الشركة أن تصميم نسخة وجه جديد واحد لهؤلاء سيكلف 300 ألف ين ياباني ، ما يعادل 2.4 ألف دولار أميركي. ويضم سعر هذه الخدمة إنشاء مجسم للوجه يعيد خصوصيات الوجه الأصلي، مثل الأوعية الدموية البارزة، ومسامات الجلد، وتفاصيل دقيقة أخرى، وطباعة المجسم بواسطة الطابعة ثلاثية الأبعاد ، ما سيشكل فيما بعد أساسا لقناع(وجه) السيليكون.

وفي تعليق له على المنتج الجديد، قال رئيس الشركة :"إن تكنولوجيا تصميم الوجوه الاصطناعية لديها مستقبل كبير في الجراحة التجميلية. وإنها تهدف إلى مساعدة الناس الذين هم بحاجة ماسة إليها. ويعمل خبراء الشركة الآن على اختراع مواد أخرى أكثر أمانا ستستخدم لدى تصميم وجه اصطناعي على أساس مجسم ثلاثي الأبعاد".