في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لبرنامج القمر سهران، الذي تعده وتقدمه رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر عبر إذاعة سترايك، والذي يتم نقله مباشرة من "قهوة الست" في أنطلياس، حلت الفنانة نجوى سلطان والمخرج أحمد المنجد ضيفين على البرنامج.

في بداية حديثها أشارت سلطان إلى عشقها للكاميرا، والشعور الجميل الذي ينتابها كلما وقفت أمام الكاميرا.

وقالت سلطان إن شهر رمضان الحالي فيه ميزة أكثر من الأشهر السابقة، مشيرةً إلى أن الحفلات والمهرجانات هذا العام أجمل من الأعوام الماضية، وأنه على الرغم من إختلاف التقاليد وطرق إحياء شهر رمضان، إلاّ أن لبنان يبقى من أجمل البلاد وأفضلها.

وعن علاقتها بالكاتب البرازيلي الشهير باولو كويلو، وصفته سلطان بالـ"أسطورة"، وقالت إنها إلتقت به في دبي في مهرجان مدته 7 أيام، وسأل عنها في اليوم التالي عندما لم تأت، وفي اليوم الثالث إلتقت به في المهرجان وذهبت لتلقي عليه التحية، فبادلها التحية وأخبرها أنه يريدها أن تحضر في فيلمه الجديد الذي كان سيصور في 5 بلدان مختلفة، لأنه رأى فيها شخصية تجمع بين الشرقي والغربي.

وعن تجديدها أغنية للفنانة سميرة توفيق، قالت إن السبب في ذلك هو حبها وعشقها لها ولأغانيها، وأن توفيق حزنت لأنها لم تستأذن منها قبل أن تغني كلماتها، وأضافت: "إذا بدها تزعل مني فداها مئة أغنية مش بس أغنية وحدة".

وعن أغانيها، أعلنت سلطان عن طرحها لأغنيتين "عايشة عايشة لحظة بلحظة"، و"عرس الأحلام"، وأغنية لفيروز، وأغنية هدفها التوعية من مخاطر المخدرات، وأيضاُ أغنيتين بعنوان "بردانة" و"يابو السيارة الحمرا"، أنها تعمل على أغنية باللون العراقي لحسام كامل، وستعلن عنها قريبا.

وأكدت سلطان أنها تنتج وتعمل على أغانيها بمفردها من دون تلقي المساعدة من أحد، وأنها تفضّل أن تختار الأغنية، والمخرج، والملحن بنفسها.

أما بالنسبة لأعمالها في المستقبل، أكدت سلطان أنها ستحيي حفلتين في العاصمة الفرنسية باريس، وحفلة في دبي أيام عيد الفطر.

من جهته قال المنجد إنّ شهر رمضان هو شهر مميز وجميل، وإن أجواءه تمنحه الراحة النفسية أكثر من باقي الأشهر.

وعن حياته الخاصة ، أكد المنجد أنه لم يتزوج بعد، ولكنه يسعى لهذا الأمر في المستقبل، مضيفاً: "ما هي إلاّ مسألة وقت".

أما عن عمله مع الفنان علي الديك، صرّح المنجد بأنه كان يعمل على فيديو كليب أغنية "غيرك ما بختار" للفنان حسين الديك، وأنه الآن يقوم بعمل مع علي والذي سيبدأ به يوم الخميس القادم، مشيراً إلى أن مسؤوليته مع علي الديك كبيرة.

وعن أفكاره في الإخراج، أكد أنه لم ولن يقلّد الغرب ولا يقتبس أفكارهم، بل يستمع للأغنية التي يعمل عليها لمدة يومين، ويقوم بخلق "الستوري بورد" من دون الإستعانة بأي أفكار غربية، أو حتى شرقية.

وعن "مقياس" الفنان الذي يعمل معه، اشار المنجد إلى أنه يفضّل أن يكون الفنان صوته جميلاً كقاعدة أولى، وأنه لا ينظر إلى إسم الفنان الذي يتعامل معه، وأن ما يهمه هو شخصية وصوت الفنان، رافضاً أن يصرّح عن المبلغ الذي يطلبه من الفنانين، قائلاً: "حسب الستوري بورد..".