يعيش الفنان المصري شريف منير حالة من السعادة الفنية وذلك لما حققه مسلسله " الف ليلة وليلة" من نجاح ونسب مشاهدة عالية حيث أكد ل"الفن" أن هذا المسلسل هو الذي شجعه للعودة إلى التمثيل بعد غياب ثلاث سنوات وأضاف منير أن المخرج رؤوف عبد العزيز ابهره بالمسلسل بفضل ما قدمه من "اسكتشات" وديكور مؤكدا أنه يمتلك أفكاراً منسقة وأنه كان مصمما على إتمام العمل بالطريقة التي خطط لها وأن ما ساعده على انجاز العمل بهذه الصورة هو الإنتاج الذي تخطت تكلفته حاجز الـ 10 ملايين دولار حيث أن العمل يتطلب صعوبة في التصوير من استعمال للغرافيكس والكروما.


وعن شريكته في المسلسل اكد منير نجاح الفنانة نيكول سابا واعرب عن سعادته بالعمل معها واصفا إياها بـ"استاذة تمثيل" وتمنى بأن يكون الجزء الثاني من المسلسل أقوى من الجزء الأول مؤكدا تميز مخرج المسلسل رؤوف عبدالعزيز ومهندس الديكور خالد أمين ومصممة الملابس ملك ذو الفقار. وعن أخر مشاركة فنية للفنان محمد وفيق قال شريف : سبق أن التقيت بالفنان محمد وفيق في مسلسل ليالي الحلمية وهو ممثل قوي ومتمكن من أدواته الفنية وتعلمت منه الكثير في ليالي الحلمية، ومن أعماله المميزة أيضا دوره في فيلم الهروب ومسلسل رأفت الهجان.. وشعرت أثناء مشاركته في ألف ليلة وليلة أنه يودع التمثيل وجمهوره" ، كاشفا أن الفنان الراحل محمد وفيق وهب معظم ما يملكه لدور الأيتام.


وعن تقديمه لفوازير رمضان على الإذاعة المصرية قال شريف : " سعدت كثيرا بهذه التجربة المميزة التي تذاع على شبكة البرنامج العام بعد الإفطار وكتبها الشاعر جمال بخيت وأعتبرها من أفضل ما قدم في الإذاعة.. خصوصا أن الإعلامية آمال فهمي كانت تقدم هذه الفوازير من قبل" ، مؤكدا انه لم يكن يعلم أن الفنان محمود عبد العزيز كان مرشحا لتقديم الفوازير هذا العام، وكان من المفترض أن تقدمها الإعلامية آمال فهمي، لكن حالتها الصحية لم تسمح لها ولأنه يعشق البرامج الإذاعية وأعجبته أيضا فكرة الفوازير هذا العام وافق على تقديمها من دون النظر إلى الفنان الذي كان مرشحا لتقديم العمل اضافة الى أنه منذ دخوله الوسط الفني وهو لا يلتفت إلى هذه الأشياء، ويجتهد في تقديم أعماله فقط.

وأكد منير أنه اعلن رفضه للالفاظ النابية الصادمة التي نجدها في بعض الاعمال الدرامية ولا يوجد أي عذر أو سبب أو مبرر لوجودها واضاف قائلا " لم أرغب في سماع من يقول ان هذه الفاظ موجودة في الشارع لأني سأقول له هل من الجائز ان يفرض علينا الشارع لغته لنقدم للمشاهد كلام شوارع؟ هل نحن في الأصل تقبلنا مثل هذه الالفاظ في الشارع لنتقبلها في أعمالنا الدرامية؟ هل هذه الفاظ نسمح لأولادنا وبناتنا سماعها " مؤكدا أنه قاطع مثل هذه الأعمال .. وعبر منير عن طقوسه الرمضانية قائلا : "مثلي مثل أي مواطن مصري عربي، أمارس طقوسي الرمضانية مع أسرتي ولا أختلف عن أغلب الشعب المصري الذى يمارس شعائره الدينية، ويقضي أغلب أيام الشهر في العزومات والالتقاء بالأقارب والأصدقاء، لكن هذا العام أقوم بتصوير مسلسلي حتى منتصف الشهر الكريم وبعدها سوف أتفرغ تماما لأسرتي.