يبدو أن "ميرا"، وتؤدي دورها الفنانة سيرين عبد النور، وبعدما علمت هوية "آدم"، أي الممثل عابد فهد، الحقيقية أرادت أن تعلم تفاصيل أكثر عن حياته السابقة.

.. ومع توجهها إلى محال المجوهرات التي كانت تخصّه في السابق تبدأ أحداث الحلقة السابعة عشرة من مسلسل "24 قيراط".


في أحد المقاهي، يلتقي "سامي"، ويؤدي دوره الممثل ظافر عابدين، و"هيا"، أي الممثلة ماغي بو غصن، التي تريد معرفة تفاصيل عن "نجوى عساف"، أي الممثلة ديمة قندلفت، وعلاقتها بزوجها "يوسف"، فيقوم "سامي" بإقناع "هيا" أنه إلى جانبها ويطلب شراكتها في العمل.


زيارة "راشد"، ويؤدي دوره الممثل مجدي مشموشي، إلى منزل "نجوى" كانت للتعارف وليخبرها كل ما عرفه لغاية اليوم عن "يوسف"، في وقت بدت نظرات الإعجاب به واضحة على وجهها. أما "ميرا"، وبعد اتفاقها مع "برهوم"، أي الممثل طلال الجردي، على تبليغ الشرطة بما يحدث تتوجه نحو قصر "يوسف" وتتفاجأ بضخامته ومن ثم تمضي وقتها وهي بحالة نفسية سيئة جداً. وفي الوقت الذي تطمئن فيه "جيهان"، أي الممثلة تقلا شمعون، "آدم" أنه في الطريق إلى استعادة ذاكرته وأنه سيذكر حياته السابقة والحالية معاً، تقع "أم مسعود" في فخّ "وسام"، يؤدي دوره الممثل باسم مغنية، وتبوح له بأن "آدم" ليس من أفراد عائلة "ميرا".


"هيا"، وأثناء تفتيشها خزانة "صبحي" تكتشف دواءً منوّماً تمّ استخدامه في حادثة خطف "يوسف"، فتقرّر البحث عن تفاصيل أكثر، بينما يعمد "برهوم" إلى اصطحاب "آدم" إلى المصرف حيث يقوم بسحب مبلغ 200 ألف دولار. فما السبب يا ترى؟