هو مصمم لا يكتفي بالأقمشة لتصاميمه بل يمزجها بالكثير من الإبداع والموهبة .

تعامل مع الكثير من النجمات والوجوه المعروفة وهو ما زال في عمر صغير .

رامي سلمون يعرف أيضاً بتصاميمه للبدلات الرجالية التي تحمل الكثير من التميز في تصاميمها .

وقد كان لنا هذا اللقاء مع رامي الذي حدثنا فيه عن مجموعته الجديدة وتعاملاته مع النجمات عربياً وعالمياً وغيرها من الأمور :


أخبرنا عن مجموعتك الجديدة ؟
مجموعتي الجديدة هي من الملابس الجاهزة أي الـpret a porter، وهي ليست مثل ملابس الكوتور القوية حيث يمكن أن تختار منها المراة لمناسبات عادية كزفاف صديقة مثلاً.
الألوان تنوعت بين الباستيل وسيطر دمج اللون الأبيض مع لون آخر كالكحلي أو الزهر.

كيف كانت الأصداء حيال إطلالة الممثلة داليدا خليل بتوقيعك في حفل البياف لهذا العام؟
تفاوتت الأصداء بين ايجابية وسلبية، ولكن مجرد ما حدث ذلك يعني الفستان فيه ما يلفت الأنظار وقد أحببت أن تطل داليدا بـjumpsuitلتبدو متميزة ومختلفة كون أغلب النجمات سيحضرن على السجادة الحمراء بفساتين .

متى تختار المراة أن ترتدي فستاناً ومتى تختار أن ترتديjumpsuit؟
عادةً إذا كانت خطبة الفتاة أو هي الشبينة يفضل ان لا ترتدي الـjumpsuitولكن نحاول اليوم أن نتخطى هذه الفكرة، فحتى فساتين الزفاف باتت عبارة عنJumpsuitمع تنورة .

ما هي مشاريعك الجديدة؟
مؤخراً كان لدي عرض أزياء في روسيا وحالياً أستعد لعرض أزياء في أميركا لمجموعة جديدة للخريف والشتاء ، أما مجموعتي من الملابس الجاهزة الجديدة فأعرضها في تركيا .

لماذا لم تشارك في أسبوع الموضة في بيروت ؟
أحب جداً أن أشارك لكن كنت مسافراً وكان لدي عرض أزياء في باريس .

كيف تم التعامل بينك وبين الإيطاليتينChiquinquirá Delgadoوأنجليكا كاسترو ؟
لدي مكتب في أميركا متخصص بكل هذه الأمور وجاء الأمر بعد أن أثارت فساتيني الإعجاب في عرض أزيائي في هيوستن حيث أنني كنت المشترك العربي الوحيد .

إلى أي مدى تضيف إلى مسيرتك هذه التعاملات العالمية؟
أنا ما زلت في أول طريقي وليس كل مصمم عرض مجموعته في الخارج بات عالمياً بل هناك معايير للعالمية كأن يكون لدي 12 فرعاً حول العالم ، ومن ناحيتي المستقبل ما زال أمامي فأنا من أصغر المصممين في لبنان .



بمن لاق الفستان السيلفر أكثر بميريام كلينك أو الإيطاليةChiquinquirá Delgado؟
الفستان لاق بالإثنتين كونهما لديهما نفس التكاوين لكن واحدة سمراء والثانية شقراء ، وأثبت الأمر أن اللون السيلفر ليس للون بشرة معين بل أي سيدة يمكن أن ترتديه على أن تبرزه بشكل جميل.

ماذا تخبرنا عن تعاملك مع ميريام كلينك؟
علاقتي بميريام لا تقتصر على العمل بل باتت تجمعني بها صداقة ، وهي "على قد منا صعبة على قد منا هينة " كونها تعرف ماذا تريد ومن الصعب أن تجد طلبها المحدد .

مع من من النجمات تتعامل حالياً؟
لدي تعامل مع هيفا التي تربطني بها أيضاً علاقة صداقة ، وأحضر لها مجموعة من التصاميم التي ستخطف الأضواء في مجموعة من الحفلات لها .
كما أحضر لتصاميم في فيديو كليب لنورهان.
وتعاملت أيضاً مع اليسار والنجمتان أحبهما وتختاران أن ترتديا من تصاميمي حين يكون لديهما مناسبات مهمة، وبات في مسيرتي تعاملات عديدة مع النجمات مثل هيفا ومي حريري وميريام وديانا كارازون.

هل كان هناك تعاملات سابقة مع هيفا ؟
نعم ولكن مؤخراً تعاملت مع المصمم شربل زوي وهو صديقي وأكن له كل المحبة .

كيف تصف اليوم ذوق المراة العربية؟
باتت المراة العربية مطلعة على موضة الغرب وترتدي منها كما انه في الغرب يحاولون تطبيق التطريزات العربية ، إذاً أصبح هناك مزيج بين الشرق والغرب ، حتى في الخليج لم يعودوا يرتدوا التطريزات الكبيرة بل باتوا يلجأون إلى البساطة .

ماذا عن أصداء بدلاتك الرجالية ؟
البدلات الرجالية تلقى الأصداء الجيدة كونني أصمم ما هو مميز خاصةً للعرسان ، ولا يقتصر الأمر على التصميم بل يجب ان تكون البدلة مناسبة بمقاييسها لجسم الرجل ، فمثلاً هناك رجال تحب أن ترتدي البدلات الطويلة من الخلف في يوم العرس لكن هذا النوع من البدلات يلزمه رجل طويل، وبالتالي أصمم مقاييس البدلة التي يطلبها بطريقة تليق به .

ما هي البدلات الرائجة حالياً؟
البدلات الراييه والمربعات .

ما هي نصيحتك للعروس ؟
نصيحتي لاي سيدة في يوم زفافها أن تختار الفستان المناسب لها وليس ما هو رائج ،مثلاً ستايل البرينسيس تحبه السيدات كثيراً لكن هذا الستايل لا يليق بالفتاة القصيرة .

كلمة أخيرة لموقعنا ..
أود أن أشكركم كثيراً كافة فريق العمل.