على الرغم من أن كنز السلطان "طهروز" بات بيد "نجم الدين"، أي الممثل المصري أمير كرارة ورفاقه، إلا أن الأمر شكّل جدلاً في مطلع الحلقة الخامسة عشرة من مسلسل ألف ليلة وليلة بين شهرزاد، وتؤدي دورها الفنانة نيكول سابا، والملك شهريار، الذي يؤدي دوره الممثل المصري شريف منير.

شامل، شقيق شهريار، يعترف لدنيازاد بحبه لها مرة جديدة، ويؤكد دعمه لها واستعداده للوقوف بوجه الملك لأجلها، وعندما يعرف الملك بغياب شقيقه يثير مشكلة كبيرة ويأمر بضرورة البحث عنه وإيجاده، قبل وصول الملك كسرى، ويؤدي دوره الممثل السوري قيس شيخ نجيب.

أما الأمير أكمل، ويلعب دوره الممثل المصري إيهاب فهمي، فيلتقي معروف زعيم البدو، أي الممثل المصري سناء شافع، ويبلغه أن شهريار سيموت وأنه سيجعله وزيره الأول بدلاً من الوزير المأمون، وأنه يريد مساعدته بواسطة امرأة لأن شهرزاد ستكون كبش الفداء.

وللمرة الأولى، يلتقي شهريار وكسرى ويجلب الأخير معه في زيارته هذه، عدداً من السحرة والعرّافين، وفي الوقت نفسه ينفّذ أكمل والجارية منيار خطتهما لقتل شهريار من خلال دسّ السمّ له في الفاكهة، مقابل وضع شهرزاد في دائرة الشبهات من خلال الإيعاز لها بدخول جناحه، قبل وصوله إليه.