مع ظهور "المعلم"، ويؤدي دوره الممثل فادي إبراهيم، للمرة الأولى ومطالبته "وسام"، يؤدي دوره الممثل باسم مغنية، بعودة "يوسف" حياً مهما كان الثمن.

. تنطلق أحداث الحلقة الخامسة عشرة من مسلسل 24 قيراط، والتي تظهر فيها شخصيات جديدة إذ أن "المعلم" تعود به الذاكرة، إلى مرحلة معرفته بصديقه القديم في بغداد.

"وسام" يقوم بزيارة شقيقته "سوزي"، وتلعب دورها الممثلة فيفيان أنطونيوس، للتوصّل من خلالها إلى إيجاد الرجل الشبيه بـ"يوسف"، فيتوجّه إلى صالة الأفراح ومن خلالها يتمكن من التواصل مع "برهوم"، ويؤدي دوره الممثل طلال الجردي، لكنه يتخلّف عن الموعد ويبدأ بملاحقته بالسيارة حتى وصل إلى منزل "ميرا"، وتؤدي دورها الفنانة سيرين عبد النور، فينتظره في الخارج إلى أن يلمح "يوسف" أو "آدم"، أي الممثل السوري عابد فهد، وهو يدخل إلى غرفته.

وهنا، تعود الذكريات إلى "وسام" والتي تظهر من خلالها قسوة "يوسف" ووجهه الآخر، حيث يقوم بتعنيف الأول وضربه وإعتباره مجرّد أجير يعمل لديه.

أما "هيا"، أي الممثلة ماغي بو غصن، فتلبي دعوة "سامي"، ويؤدي دوره الممثل التونسي ظافر عابدين، وتلتقي به في جناحه في الفندق حيث يدور بينهما حديث حول "نجوى عساف"، وتلعب دورها الممثلة ديمة قندلفت، لكنه يحاول إغراءها فتنسحب سريعاً لتتفاجأ بوجود "راشد"، ويؤدي دوره الممثل مجدي مشموشي، زوج شقيقتها في بهو الفندق.