في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لبرنامج القمر سهران، الذي تعده وتقدمه رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر عبر إذاعة سترايك، والذي يتم نقله مباشرة من "قهوة الست" في أنطلياس، حلت الفنانة اللبنانية نادين صعب ضيفة على البرنامج.

في بداية حديثها أشارت صعب إلى أنها لا تحب الألقاب لكن المغاربة أصروا على تلقيبها بـ "صاحبة الصوت الماسي".

ووجهت تحية لأستاذها الذي يدرسها الموسيقى والذي دائما ما يقول لها إن في كل صوت جوهرة وقالت إنه بفضل أهلها ومدير أعمالها روجيه مجبّر سيبقى صوتها "مجوهر".

وعن أعضاء التحكيم الذين أثروا بها قالت صعب :"في ستوديو الفن كان هناك أساتذة أذكر منهم، روميو لحود، الياس الرحباني، وليد غلمية، وقالت عن سيمون اسمر إنه إنسان نادر رافضة مقولة أنه ساهم في تدني مستوى الفن فمع أنه لم يعطني حقي مئة بالمئة لكني لا ألومه وحده "لأنو ما كنت كتير قابضتا جد" وكان أسمر أيضاً لديه انشغالات كثيرة.

واعتبرت صعب أن كل فنان يحب أن يصل إلى مبتغاه ينبغي أن يكون لديه المال ، ونحن كان يتقاضى منا سيمون أسمر 35%"، ويجب أن يكون لدى الفنان مدير أعمال وأثنت على عمل روجيه مجبر وقالت إن الإنسان غير معصوم ولدي أنا أيضاً أخطاء وهو يتحمل مني كثيراً".

وعن كيفية مساعدة روجيه لها قالت "إنه كل شيء في أعمالي الفنية وكل أغنية لا تعجبه لن يسمعني إياها لأنه يعلم أنها لن تعجبني وأنا أفتخر بأن لدي مدير أعمال، تعبنا معاً وما زلنا نتعب ولو كان هناك أحد غيره في حياتي الفنية لم أكن لأصل إلى ما وصلت إليه عدا عن كونه خطيبي".

وعن مواضيع الأغنيات الجديدة قالت إن لديها ألبوماً جاهزاً وخاطبت المر قائلة :"أنت صديقتي مع أن هناك فنانين يخافون من لسانك فردت المر أن السبب أنها صريحة، وان صعب ليست لديها فضائح أو خلافات مع أحد، فردت صعب قائلة :"أنا لا أؤذي الأذن الموسيقية لمن يستمع إلى غنائي".

وإذا ما شجعها والداها على الدخول إلى مجال الفن، لفتت صعب إلى أن أمها كانت تعارض هذا الأمر في البداية لأنها كانت تعرف كم ستعاني، أضافت صعب :" هناك تعب نفسي بوجود مافيا في الساحة الفنية، والمجهود الكبير الذي يبذله الفنان، فالناس تشاهد الفنان يطل بأبهى حلة فيظنونه يعيش حياة رفاهية لكنهم لا يعرفون الإرهاق الذي يتطلبه العمل في الفن إن كان من الناحية النفسية والجسدية، وأنا لم أدخل إلى الفن كي أكسب المال لكن لأوصل صوتي إلى الناس فالفن رسالة، ولكن بالطبع الفن مكلف، وعن علاقتها بأبو مجد قالت صعب إنها تحبه كثيراً مهما قال لها، وأعلنت أنها ستصدر أغنية قريباً من ألحان الموسيقار ملحم بركات وأعلنت إنه يشرفها أن تتعاون مع الشاعر نزار فرنسيس الذي تعتبره من أهم الشعراء في لبنان.

وعن اختيارها لتغني في مهرجان تكريم رواد الشرق الذي كرم كوكب الشرق السيدة أم كلثوم قالت صعب :" شرف كبير لي وكنت سعيدة أنهم اختاروني وتمنت لو أنها كانت تعيش في تلك الحقبة لأنه في ذاك الزمن كانت هناك قيمة للفن، مشيرة إلى أنها غنت في المهرجان أغنية "للصبر حدود"، وانتقدت الناحية التنظيمية منه، حيث حدثت أخطاء كبيرة، وقالت :"كنت متوترة لاننا وجهنا بطاقات دعوة لأشخاص ثم اكتشفنا لاحقاً أن إدارة المهرجان جعلت الدعوة مفتوحة للجميع فتخيلي كيف أن صالة تتسع ل400 شخص تقريباً امتلأت المقاعد كلها، وبقي خارجاً أكثر من 5000 شخص، ولكن مرت الأمور على خير".

وأضافت :"حين غنيت في المهرجان كانت حرارتي 40 وكنت قد أخذت ثلاث حقنات دوائية، لكنني حين أصعد الى المسرح أنسى كل شيء ولم يشعر أحد بأنني كنت مريضة، وأنا أعتبر أن ما حصل معي هو اختبار من الله ليمتحن صبري وقوة عزيمتي، ولم أغب عن المهرجان، ولم أكن لأتغيب "عيب لو كنت عم موت اختاروني الوحيدة من لبنان لكرم الست شو بتطلع سخيفة لو ما طلعت".

وعن جديدها صرحت صعب انها حضرت ألبوم "نادين صعب تكرم العمالقة"، وقالت إنها تحب وردة الجزائرية كثيراً خصوصاً أغنية "في يوم وليلة"، وتابعت صعب :"في حفلاتي يجب أعرف من معي خصوصاً في مسألة الهندسة الصوتية، كما أن المايسترو محمود عيد يرافقني دائماً في حفلاتي مع الفرقة الموسيقية وأحب فنه كثيراً ولم آخذ منه أي لحن إلى الآن لكنني أنوي ذلك ان شاء الله قريبا، وعلقت هلا بأنه لحن أغنية جديدة رائعة للفنان آدم، فعقبت نادين قائلة :" آدم بينضفلنا دينينا".

وعن اتهامها بالغرور قالت "انا مغرورة بفني وعالقليلة عم يحكوا عني، وقالت إن هناك أشخاصاً حين يرونني يأخذون عني انطباعا أنني لا أطاق أما أصدقائي المقربون فيعرفونني على حقيقتي وان قلبي طيب ومن يشتم غيره من الفنانين قليل الثقة بنفسه".

وعما إذا كانت أخذت حقها في لبنان أشارت صعب إلى أنها لم تأخذ سوى 10% من حقها ، وعن سبب تأخرها 9 أشهر في الـcd قالت :" كانوا يتفاوضون مع شركة التوزيع وسيد مجبّر مش عاجبينو"، وعن سبب اطلاقه بمصر قبل لبنان أوضحت أن شركة التوزيع موجودة بمصر ومصر أم الدنيا والـcd يتضمن اربع اغنيات منها يا للّي، برجع حبيبي بعتذر ، واغنية لبنانية ستشكل نقلة نوعية وكذلك فيه مصري وخليجي متنوع.

وحول كيفية تعرفها على المخرج والمنتج لمسلسل ولادة من الخاصرة لفتت نادين إلى انها تابعت بعض حلقات المسلسل وتحدث معها المخرج سيف الدين سباعي وملحن الأعنية فادي مارديني وسلماها الأغنية قبل يوم واحد فقط من بث حلقة المسلسل وأبلغاها انها يجب أن تضع صوتها في الستوديو، والأغنية بثت في آخر ربع ساعة من الحلقة 22 من المسلسل، وقالت :"قلت لحالي يا بدي احفظ الكلام او اللحن وحفظت اللحن وحطيت الكلمات حدي بالستوديو ونص ساعة خلصت الغنية".

وعن مشاريعها الجديدة أعلنت صعب أنها ستطرح ال سي دي الجديد بعد عيد الفطر كذلك لديها جولة في أميركا وكندا، كما أنها ستصور كليب أغنية جديدة موجودة في الألبوم بعنوان "شد عليي" ولكنها لا تعرف بعد من سيقوم بإخراجه ولكنه سيطرح في شهر أيلول، كما ان لديها مشاركات في مهرجانات الصيف في لبنان ذكرت منها، أميون وزحلة وصنين.

في الختام شكرت المر نادين على وجودها معها وقالت أنها صاحبة صوت ماسي بالفعل، وبدورها نادين حيّتها وشكرت كذلك القيمين على إذاعة سترايك، كما المعجبين.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا