عطفاً على مقالنا السابق حول برامج المقالب التي تُقدم في شهر رمضان تحت عنوان" رامز واكل الجو" و "هبوط اضطراري" .

. عيب عليكما وعلى أفكاركما"(لقراءة المقال اضغطهنا)، يتابع موقع "الفن" في كشفه للكثير من الحقائق المتعلقة بهما وفي برنامج "التجربة الخفية" ايضا ،حيث سنكشف لكم وبالارقام حرب الشاشات والمنتجين لهذه البرامج والتي بلغت ذروتها وكان المال هو الحاكم والحكم لاستدراج الضيوف اليها. وكما علمنا فان الامور لم تتوقف على استدراج النجوم فقط لا بل دخل القيمون على هذه البرامج في لعبة شد الحبال وكان كل واحد منهم يحاول سرقة النجوم من البرامج الاخرى باغراءات مادية يسيل لها اللعاب.

فبرنامج "رامز واكل الجو" يُعرض على قناة mbc، و"هبوط اضطراري" يتم عرضه على قناة الحياة، ورئيس قناة الحياة حالياً هو نفسه الرئيس السابق لقناة mbc مصر ، ومن هنا وبحسب مصادر مطلعة مصرية فالمنافسة اتت على اشدها بين الطرفين. وفي كل مرة كان احد الفرقاء يعلم باسم ضيف يتم التفاوض معه من قبل الطرف الاخر، يدخل على الخط ويلعبها على المكشوف مع زيادة في المبلغ المرقوم وبحسب مصادر مقربة من البرنامجين فان اغلب الضيوف كانوا على علم بالمقالب قبل تنفيذها، مثل محمد هنيدي الذي حصل على مبلغ وقدره 35 الف دولار وشارك في برنامج "رامز واكل الجو" ونيشان وغيرهم من الضيوف، وميرفت امين ودينا ومي سليم وادوارد الذين شاركوا في برنامج هبوط اضطراري .

ومن الضيوف القلائل الذين لم يعرفوا بالمقلب قبل تنفيذه، نيكول سابا ولوسي التي تقاضت جراء هذه المشاركة 100 الف جنيه، اما حلقة باريس هلتون مع "رامز واكل الجو" فكانت كلها مدبرة وابنة عائلة هلتون الشهيرة كانت على دراية تامة في كافة تفاصيل المقلب من بدايته ولنهايته وهي شاركت في البرنامج بطلب وبتنسيق مباشر من ولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي طلب أخيراً من ادارة الـ mbc حذف اسمه من تيتر البرنامج، وكل ما يقال عن ان باريس قررت مقاضاة البرنامج غير صحيح وهي تقاضت مقابل مشاركتها فيه 250 الف دولار.

الممثلة المصرية لبلبة رفضت المشاركة في هذه البرامج مع العلم ان القيمين عليها اخبروها سلفاً بانه مقلب ،بينما احلام وكما بات معلوماً اكتشف ان الحلقة هي عبارة عن مقلب في اللحظات الاخيرة قبل البدء بالتصوير.

برنامج "التجربة الخفية" دخل هو الاخر بلعبة شد الحبال وعرض على الممثلة المصرية زينة مشاركتها في البرنامج مقابل 40 الف دولار، وبرنامج "رامز واكل الجو" عرض عليها مبلغ 45 الف دولار فشاركت في البرنامجين وهي على دراية تامة بانهما عبارة عن مقلب ليس الا.

وعلم موقعنا ايضاً ان كل هذه البرامج غيبت اللبنانيين والسوريين ولم تستضف الا إسماً او اسمين بسبب تخوفهما من ردة فعل الضيوف اللبنانيين والسوريين التي كانت البرامج السابقة لها معهم تجارب ليست سهلة بسبب تهديد برفع قضايا وما شابه.