تعرفنا في الحلقات السابقة من مسلسل "طريقي" على "دليلة" (شيرين عبد الوهاب) الفتاة التي تحب الموسيقى وتعشق الغناء، وهذا الحب للفن يولّد مواجهات ومشاكل كثيرة بين دليلة ووالدتها هدى (سوسن بدر).

وغالباً ما كانت تُعاقب دليلة بسبب الغناء والموسيقى وتًسحن في "غرفة الفئران" لساعات وأيام .

"سالم" والد دليلة رجل مسالم لا يحب المشاكل، يهتم كثيراً بعمله ويترك رعاية المنزل والأولاد لزوجته. شقيق دليلة الأكبر "سيّد" انسان انتهازي يستغل حب والدته له لكي يغطي أفعاله، فهو قليل العمل، يلعب القمار ويصرف ماله على النساء والخمر. شقيق دليلة الأصغر "محمود" مهندس يعمل امين مخزن لدى "طاهر" زوج خالته في الصحراء وهو يحب دليلة كثيراً ويؤمن بموهبتها.

تعتبر "هدى" ان زواجها من "سالم" كان مجرد غلطة وهي نادمة لأنها تركت عائلتها من اجله. وهي قاسية جداً مع "دليلة" و "محمود" لكنها متعاطفة وحنونة مع "سيّد" فهي تدافع عنه وتبرر له كل اعماله. وتخطط هدى وتضغط على دليلة للزواج من ابن خالتها "عماد" وعلى محمود ليتزوج من ابنة خالته "سهير".

قسوة هدى كبيرة جداً تصل إلى حد تحطيم طموح وشخصية ابنتها. فهي تعتبر أنها تحميها وترسم لها مستقبلاً جيداً. أما دليلة فهي لا تفكر أبداً بقيود وعقاب والدتها، وتصرّ على تحقيق حلمها في الغناء.

"سلوى" صديقة دليلة وجارتها هي ابنة المحامي " يحيى المنيسي" (باسل خياط). وتقع سلوى ضحية "سيّد" فهو يوهمها بانه مغرم بها.

والدة دليلة تقرر ادخالها إلى مدرسة داخلية بعدما شاركت من دون موافقتها في مسابقة غنائية، على الرغم من تنبيهها المسبق لها بعدم القيام بأي نشاط فني والتركيز في الدراسة. "يحيى" والد سلوى يقرر مساعدة دليلة ويظهر لها اهتماماً كبيراً بموهبتها.

تدخل دليلة المدرسة الداخلية حتى تتعرف على "ليلى" و"نادية" . لكن والدتها تأمر مديرة المدرسة "الأم ايزيس" بعدم السماح لدليلة بممارسة أي نشاط موسيقي في المدرسة.

محمود يخبر سهير أنه لا يبادلها نفس المشاعر ولا يحبها كحبيبة.

نعمة، شقيقة ناظر المزرعة وحب سالم القديم ، تعود إلى مصر وتساعد سالم في تربية الماشية كونها طبيبة بيطرية.

يحيى المليسي يساعد دليلة كثيراً في تحقيق احلامها، ويتولى قضية شقيق "الأم إيزيس" المتهم بالسرقة ويستغل ذلك ليسمح لدليلة بالغناء في المدرسة وللحصول على اجازات لمقابلته ومقابلة شقيقها.

يحي يخبر دليلة انه سيجعلها تقابل الموسيقار بليغ حمدي . فيحاول أن يجمعها به مرة ولكن تفشل المحاولة ، ويساعدها في مرة أخرى لتسجيل أغنية في الستديو من اجل ارسال نسخة إلى حمدي ولكنه يرمي التسجيل في سلة المهملات فور خروجه من الستديو.

نادية وليلى تعجبان بمحمود شقيق دليلة ولكن الأخير يميل أكثر إلى ليلى ويتقربان من بعضهما كثيراً.

مشاكل كثيرة بين مروان (مقدم برامج وفنان ) وزوجته وتتأزم الأمور بينهما بسبب اهتمام مروان موهبة دليلة التي التقاها في مسابقة الغناء بمناسبة عيد الربيع.

يحيى ينفصل عن عشيقته "سوسن" التي تقرر الانتقام منه من خلال اخبار والدة دليلة انها تغني في المدرسة وانها على علاقة بيحيى. فتحضر هدى وتكتشف أن غناء دليلة في المدرسة حقيقي فتقرر ان تسحبها من المدرسة وتعيدها إلى "غرفة الفئران".

العلاقة تتوطد بين يحيى ودليلة ويعترفان لبعضهما البعض بالحب والغرام. والدة دليلة تكتشف رسائل الحب التي كانت دليلة تتبادلها مع يحيى الذي يطلب يد دليلة من أهلها ولكن هدى ترفض ذلك، ما يدفع بدليلة إلى الهرب معه بمساعدة محمود. فيتزوجان ويسافران إلى بيروت.

خلال احتفال دليلة ويحيى بزواجهما يصادف وجود مروان وزوجته في المكان نفسه فتدعوهما دليلة لمشاركتهما الاحتفال. يحيى يثور على دليلة ويعاقبها عند عودتهما إلى المنزل فيتركها بمفردها لثلاثة أيام يكون هو فيها مع فتاة أخرى تعرف عليها في الحانة.

زواج يحيى ودليلة يفسد العلاقة بين سيّد وسلوى ويقرر الاول أن يقطع علاقته بابنة يحيى المليسي. عودة يحيى ودليلة إلى القرية، حيث ينشب توتر كبير في العلاقة بين دليلة وساوى نتيجة هذا الزواج. دليلة تقابل والدها وتتحدث معه وتحاول مقابلة والدتها بعد الزواج ولكن الاخيرة ترفض.

العلاقة تتوطد اكثر واكثر من محمود وليلى.

يحيى يخبر دليلة أن بليغ حمدي لم يعجبه صوتها وقال انه يشبه أصواتا كثيرة متواحدة على الساحة الفنية.

هدى تذكر سالم أن المزرعة والبيت وكل شيء باسمها وبانها لا تريد ان تعمل "نعمة" لديها.

مروان ومني يقرران الانفصال.

سهير تتزوج من "عصام" على الرغم من حبها لمحمود.

سلوى تخبر دليلة انها حامل من سيّد . وبعد الاطمئنان عليها تتوجه دليلة لمقابلة سيد لاخباره بالموضوع واجباره على تصليح الخطأ. ولكن سيّد يرفض الدخول في هذا الموضوع ويتبرأ من كل مسؤولية.

ليلى تصاب بنزيف وتفقد جنينها. ويفتضح أمرها أمام والدها الذي يثور غضباً.

وبعد خروجها من المستشفى، يقوم يحيى باستئجار اشخاص لضرب سيد واجباره على ترك القرية فيخضع لرغبة يحيى ويغادر إلى الاسكندرية .

يحيى يطرد والد دليلة بطريقة غير مباشرة مما يجعل سالم يشعر بقلق كبير على ابنته بعد تغيّر يحيى.

الحارس الذي يعمل مع محمود في المخزن خطط لسرقة المخزن مع مجموعة من اللصوص.

سيّد يبيع خاتمه من اجل الحصول على المال من أجل لعب القمار، ويتعرف على مجموعة من الفاسدين على رأسهم "كرم المينا".

مسلسل "طريقي" رؤية سيناريو وحوار تامر حبيب واخراج محمد شاكر خضير وبطولة شيرين عبد الوهاب، باسل خياط، سوسن بدر، احمد فهمي، محمد ممدوح، محمود الجندي ونخبة من الممثلين المصريين.