بحضور عدد من الأساتذة والوجوه السياسية والفنية والإجتماعية ووسائل اعلامية عدّة إفتتحت جامعة الروح القدس- الكسليك والاتحاد العالمي لرابطات التعليم العالي للعلوم الزراعية وعلوم الحياة GCHERA مساء أمس الأربعاء 24 حزيران مؤتمر GCHERA الدولي الثامن بعنوان " الجامعات في مواجهة التحديات العالمية: سلامة الغذاء واستدامة البيئة في خدمة الصحة البشرية" في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني من تنظيم كلية العلوم الزراعية والغذائية.


حضر الحفل السوبر ستار راغب علامة بصفته سفير النوايا الحسنة في غرب آسيا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
قدمت الحفل الاعلامية رولا صفا وقد تم افتتاحه بالنشيد الوطني اللبناني.


ثم بدأت الكلمات التي تم إلقاءها باللغة الإنكليزية والبداية كانت مع كلمة د. لارا حنا واكيم، نائبة رئيس مؤتمر GCHERA، وعميدة كلية العلوم الزراعية والغذائية في جامعة الروح القدس- الكسليك التي رحبت بالحضور واثنت على هذا الحدث.

ثم كلمة رئيس مؤتمر GCHERA كندا البروفسور جون كينيللي.
بعد ذلك تم الإعلان عن جائزة GCHERA الزراعية العالمية للعام 2015 وتم عرض فيديو.
ثم د. فرانكلين شانغ دياز، رائد فضاء سابق في الـناسا، صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد رحلات فضائية للعام 2014، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Ad Astra Rocket، الولايات المتحدة الأميركية.


وأطل الفنان راغب علامة بصفته سفير النوايا الحسنة في غرب آسيا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وألقى كلمته الخاصة بالمناسبة.

بعدها وبختام الكلمات جاءت كلمة الأب هادي محفوظ، رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك.


وبنهاية الحدث تم تقديم لوحة رقص فولوكلورية لبنانية من الفرقة المعروفة عالميا "رماح" .


وفي حديث خاص مع موقع الفن أطلق السوبر ستار راغب علامة رسالة للحفاظ على البيئة قائلا "رسالتي هي الدعوة إلى الحفاظ على ما منحنا إياه ربنا وألا نخرّبه ، ماء وهواء وشجر طبيعة وبيئة، الله منحنا تلك النعم وإذا نحب الله يجب أن نحافظ على البيئة".


أما الرسالة التي يطلقها للطلاب والشباب العرب يقول علامة "حاربوا من أجل اللاحرب، حاربوا بالسلم لوقوف الحرب، ما يصرف على الحروب ينشر الجوع ويجعلهم من دون علم ومن دون طعام، مصروف يوم واحد حرب ممكن أن يعلّمعم ويطعمهم ويطعم اولادهم ويجعلهم يعيشون بشكل كريم ومحترم. جاهدوا من أجل وقف الحروب بالعالم وحافظوا على ما أعطانا إياه الله وأولها البيئة ، وآرائهم يجب أن تكون آراء إنسانية وليست طائفية.


ويضيف: "أنقل رسالة للشباب وهي النموذج الإنساني البعيد عن الكذب وأن يكون الشخص قريب من ربه وصادق، أقول دائماً السياسة تجعلنا ننسى ما هو جيد وعم تركضوا وراء الزعماء ولكن احصلوا على حقوقكم منهم من خلال اصعدة عدة.. والرسالة التي قلتها في كلمتي أن نحمي كوكبنا الوحيد واذا لم نعمل جديا ستتدهور البيئة".