نجمة اليمن التي صدحت في سماء الخليج وحجزت لنفسها اسما ومكانا لدى الجمهور هناك، تنطلق اليوم نحو عاصمة الفن العربي " بيروت" لتخاطب الجمهور الذواق فيها بأغنيات لبنانية، معلنة عن خطط للتعامل مع هذا الجمهور الذي سيتعرف إليها لأول مرة.


مشاريع جديدة وأفكار تدور في ذهنها وحرب تخوضها ضد أعداء نجاحها.. كل هذا في حوار خاص تطل من خلاله على الجمهور اللبناني عبر موقع الفن..
النجمة بلقيس وحوار خاص..



ماذا عن أغنيتك اللبنانية الجديدة والتي تشكل أول إطلالة لك على اللهجة اللبنانية؟
الأغنية جديدة وسجلتها منذ شهر تقريبا وفيها إطلالة على الجمهور اللبناني من مبدأ أن الفنان عام وشامل وليس لبيئة واحدة فقط، لكنني في الوقت الحالي لا أجزم بشيء حول نجاحها بل أنتظر حتى أنتهي من تصويرها وعرضها على الشاشات لأحكم على ردود فعل الجمهور حولها وبالتالي على نجاحها أو عدم النجاح.


علمنا أنك تعولين على مسألة الفيديو كليب ليكون الضامن لك عند الجمهور اللبناني.. هل هذا صحيح؟
هذا صحيح فالكليب هو جواز سفر الفنان وهو الناشر الأبرز له، والجمهور عندما يسمع صوت فنان لأول مرة لا يحكم بسرعة بل ينتظر أن يراه يتحرك فيأتي الكليب ليساعد في ذلك، وعموما أنتظر الكليب وبعدها سيكون الحكم أسهل على العملية التي أنفتح فيها على الجمهور اللبناني العظيم في الفن.


والألبوم الجديد ماذا عنه؟
هذا الألبوم استغرق مني الكثير وطيلة سنتين وأنا اشتغل عليه وتعاونت فيه مع كل من يجب التعاون معه من قدامى وجدد، وبسبب تنوعه بين لبناني ومصري وعراقي وخليجي فقد تعاونت مع مصريين ولبنانيين وعراقيين وخليجيين.. كل شيء مدروس بخصوص هذا الالبوم وأعتقد أن خبرة المرات الماضية ساعدت على الظهور بشكل افضل في هذه المرة.

مع من تعاونت بالضبط؟
تعاونت مع أسماء كبيرة ومؤثرة في التلحين والتأليف مثل فايز السعيد وتركي الشريف وعبد الله السالم، ومن العراق مع علي صابر، وفي لبنان مع هادي شرارة وأحمد ماضي، وكلهم خبراء وأصحاب تجارب خارقة في التلحين والكلمات.

ومشاريع جديدة تقومين بها بعيدا عن الالبوم؟
لدي ضمن الالبوم تصوير مجموعة من الأغنيات فيه، ولدي مجموعة من الحفلات من خلال جولة ستقودني إل دبي ومن ثم لندن فباريس وبعدها مصر وكل هذا في عطلة عيد الفطر.
وعندي في الوقت نفسه مسلسل مع هدى حسين وهو من إنتاجها وبطولتها وتلقيت اتصالا هاتفيا مهما وعزيزا منها بهذا الخصوص.
كما ولدي في الوقت القريب أغنية جديدة " يويو" وسوف اصورها لأستهدف بها الجمهور الجديد الذي بدا يتعرف علي، فضلا عن أغنية لبنانية جديدة.


لو سألنا أين نقاط التحول في حياة بلقيس، أو ما الذي جعل بلقيس تصبح نجمة في وقت مبكر؟؟
النجومية تأتي من العمل مع أناس محترفين، وأنا اخترت لنفسي منذ البداية محترفين في العمل سواء على صعيد الألحان أو الكلمات، والامر يتجسد بأنني عندما أطلب أغنية من فلان أو لحنا، تراه غمرني بالاهتمام والعناية، فيكون النجاح حليفا لي وله في النهاية.
كذلك سياستي في التطنيش على الإساءات له دور في النجومية حيث اركز دائما على العمل وتجاهل المسيئين. وتأتي مرحلة التعرف على الجمهور وتقديم ما يريده الجمهور والجمهور فقط، لتكون واحدة من نقاط التحول في حياتي ومسيرتي مع المهنة.

بالنسبة لتطنيشك للإساءات تم اختراق حسابك على أنستغرام.. أليس كذلك؟
أرى ان الأهم في الدرجة الأولى هو معالجة القضية وحماية الحساب، والمهم في الأمر أن الحساب تمت استعادته، والمشكلة كلها انقضت على خير، ولا أفكر بتمديد المشكلة وتشعيبها، فالمهم والأهم قد تحقق وهو استعادة الحساب كما قلت.


وهل عرفتهم؟
ليس مهماً هذا الأمر فكما قلت بأن المهم هو الحساب والخصوصية وقد عادا، وأتمنى ألا يتعرض أي فنان أو أي إنسان لمشاكل مماثلة، وسواء أعرفتهم أم لم أعرفهم فمشكلتي منتهية.

ألا يجعلك إشكالٌ كهذا تفكرين بالتوقف عن المهنة والغناء؟
لا أبدا، بل يجعلني أكثر إصرارا على رد حقي وحقوق الناس، لأن السكوت لهؤلاء هو تقوية لهم ولا يجوز أن نقويهم بالمطلق.

متى قد تتوقف بلقيس عن العمل وتنتهي من الفن؟
لا أتوقف بسبب المحاربات من أعداء النجاح لأن جمهوري ومحبيّ أكثر بكثير من المحاربين، لكنني أتوقف حين اصل إلى قناعة بأنه بات علي التوقف.


من همأصدقاؤك في الوسط الفني ؟
أصدقاء بمعنى الاصدقاء لا يوجد، لكن الكل أحبتي ولا أميز بين أحد وآخر.

ماذا عن الزواج.. ألم تتأخري في ذلك؟
لا لم اتأخر، وحين يحين النصيب سأعلن ذلك، وبصراحة أتمنى أن أتزوج باكرا لأنجب الأولاد باكرا.


وما مواصفات الرجل الذي سيكون شريكا لك في حياتك؟
أن تكون الثقة متبادلة بيني وبينه وأن يتحمل اسمي وشهرتي وعملي وان يكون رجلا صالحا ليورث الأولاد الصلاح، وان يحفظني في غيابي وهذا أهم شيء.

بلدك اليمن يئن تحت وطأة حرب.. ماذا عنه في حساباتك؟
اليمن بلدي وانا حزينة جدا على وضعه، وقريبا سأطلق أغنية خاصة به، وأتمنى من الله أن ينعم اليمن بعد هذه الغيمة السوداء بسنوات رخاء وازدهار لانه بلد رائع وطيب جدا.

سؤال أخير.. ما أهم اللحظات في حياة بلقيس؟
أهم لحظة هي تلك التي تقف فيها على المسرح أو عندما تدخل المسرح وترى الجمهور اندفع حماسا لك، وعندما تحقق على هذا المسرح ما يريده الجمهور وعندما ترى الفرح في وجوههم وعيونهم، وعندما ترى طفلا من المعجبين دامع العينين فرحا لأنه قابلك.. كل هذه لحظات انتصار لا يمكن وصفها، وهي الانتصار الحقيقي في الحياة.