عفوية.

. تلقائية.. محبوبة من الجميع.. مع كل عمل فني وألبوم جديد وطلة جديدة تثبت أنها الأفضل في مصر والوطن العربي، هي النجمة شيرين عبد الوهاب التي انقطعت منذ فترة طويلة عن اللقاءات الصحافية، واختارت "الفن" لتتحدث وبكل جرأة عن الكثير من تفاصيل مشاريعها الفنية خصوصاً مسلسلها الرمضاني "طريقي" ..شيرين تفتح قلبها للفن و اليكم الحوار.

ما الذي جعلك توافقين على تقديم مسلسل تخوضين به ولأول مرة السباق الرمضاني حيث نسب المشاهدة العالية ولا مجال للخطأ ؟
إحدى شركات الإنتاج الضخمة عرضت علي الفكرة وعمدت للتفكير في هذا العرض لمدة 6 أشهر وأخيرا قررت الموافقة عليه بشرط تسجيل حلقة واحدة لتقييمها، وإذا وجدت أني قادرة على تقديمه سأكمل المشوار أما إذا وجدت العكس فسوف أعتذر فورا لأنني لا أسعى وراء الأموال بقدر سعيي وراء تقديم أعمال ناجحة لتبقى في ذاكرة جمهوري أطول وقت ممكن، ولكن سيناريو مسلسل "طريقي" ومؤلفه تامر حبيب جعلني اتجاوز مشاعر الرهبة والقلق.

وكيف كان تحضيرك لشخصية "دليلة"؟
ربما لا يعلم الجمهور أن قرار العودة مرة أخرى إلى عالم الدراما استغرق فترة طويلة من التفكير، بسبب شخصية "دليلة" التي أجسدها في العمل وعشت مع نفسي صراعات طويلة لما يقرب من 8 أشهر أفكر في جميع الاحتمالات التي يمكن مواجهتها في مجال التمثيل، ودائما ما كنت أسأل نفسي ، هل سأكون قادرة على خوض تجربة الدراما من جديد أم لا؟ فتجربتي الوحيدة سينمائية في فيلم "ميدو مشاكل" ومر عليها ما يزيد على 10 سنوات، وبعدها اتخذت قرارا بالتركيز في الغناء، والحمد الله نجحت في إثبات نفسي جيدا ، وحينما عرض علي صديقي المنتج محمد مشيش قصة المسلسل وشخصية "دليلة" طلبت فترة للتفكير، ومن ثم أعلنت موافقتي على المشاركة في العمل .

ذكرت الاسباب التي دفعتك للموافقة على العمل لكن ماذا عن اسباب ترددك في الموافقة؟
أنا إنسانة محبة للنجاح وأريد دائما أن أكون مختلفة ومتميزة، لذلك لا أحب أن أوافق على أي عمل من دون دراسة وسبب تحمسي للفكرة ، يرجع لتشجيع المحيطين بي فهم متحمسون مثلي لرؤيتي في الدراما من جديد، وهذا جعلني أحرص على أن أكون مختلفة وقبل التصوير سافرت إلى العاصمة الفرنسية باريس لشراء ملابس وإكسسوارات الشخصية لأظهر على الشاشة بشكل مختلف تماما عن شيرين المطربة .

اشيع أن المسلسل يحكي قصة حياة الفنانة شادية ... فهل هذا صحيح؟
كل ما اقدرأن اقوله انني أقدم شخصية دليلة ولا أحبذ حالياً التحدث عن تفاصيل المسلسل، ليكون مفاجأة لجمهور الشهر الكريم وأنا أنتظر بشغف تقييم الناس لي وأحب أن أقول لهم جميعا، إننا تعبنا وأرهقنا للغاية في هذا العمل فلم يقصر أحد في عمله والجميع اجتهد بكل حب وصدق من أجل خروج المسلسل في أفضل صورة ولا أنكر أنني متخوفة من العمل فالتجربة جديدة علي، لذلك أدعو الله أن يوفقني أنا وزملائي للنجاح فبعد هذه التجربة لا بد أن أعترف بصعوبة الدراما وأحيي كل العاملين في هذا المجال وخلال تصويري لمشاهد المسلسل، أدركت مدى صعوبة الدراما التلفزيونية، وليكن الله في عون الفنانين فأنا أرهقت كثيرا خلال التصوير سواء في القاهرة أو الإسكندرية بمصر أو أثناء التصوير في لبنان .

هل هذا يعني أنك لن تكرري التجربة مرة اخرى؟
على العكس أتحمس جدا لتكرار التجربة فأنا أتمنى أن تتضمن مسيرتي الفنية عشرات الأفلام والمسلسلات، لتخلد اسمي مثلما خلدت أسماء مطربين عظماء آخرين.

المسلسل يضم كوكبة من النجوم الكبار ،حدثينا عن طبيعة العمل معهم؟
سعيدة بالتعاون مع هؤلاء النجوم الكبار بداية من الفنانة الكبيرة سوسن بدر والمتميز محمود الجندي وسلوى محمد علي وانتهاء بباقي فريق العمل ويكفي أنني أتعامل مع شخصيات أحبها وأقدرها على المستوى الشخصي ودائما أشعر بأنني وسط عائلتي خلال التصوير لكنني لا أنكر أن هناك شعورا يراودني من آن لآخر بأنني في امتحان كبير أمام هؤلاء الفنانين الكبار والجمهور الذي ينتظر العمل .

هل ستشاركين في الموسم الجديد من برنامج "ذا فويس" ؟
حتى الآن لا أعرف لأنني لم أوقع للموسم الجديد والتوقيع سيتحدد على أساس موعد عرض البرنامج فإذا كنت متفرغة فلن أتردد في المشاركة فيه خصوصا وأنه إضافة في مشواري وقربني أكثر من الجمهور ولكني لم اعتذر كما قيل .

ما ردك على ما يقال بأن ياسر خليل يتدخل في قراراتك؟
من يردد هذا الكلام جاهل بوظيفة ومهمة المستشار الفني لأنه مرجع الفنان لاتخاذ القرار ولأنه أيضا صاحب الخبرة التي تجبر الفنان المتعاون معه على اتباع تعليماته وهنا أذكر الموقف الذي حدث مع المنتج صادق صباح والذي كنت أناقش معه فكرة تقديم الفوازير وعلى الرغم من أنني كنت مقتنعة بهذه الخطوة إلا أن رفض ياسر لها جعلني في النهاية أنزل عند رغبته وأرفض المشروع، والأمر نفسه تكرر أيضا مع مشروع إعلان كنت سأقدمه لمنتج للشعر ورفضه ياسر ورفضته بعدما أكد لي أن العقد الذي قضى ساعات طوال في قراءته وتحليل وتفسير بنوده غير مناسب.. باختصار ياسر شخص مخلص ومجتهد في عمله كثيرا .

شيرين من الفنانات القلائل اللواتي لا يخشين فكرة الـ"دويتو".. فمن تنوين اجراء دويتو معه في الفترة المقبلة؟
اتمنى ان يجمعني ديو بعساف في اغنية مصرية، لانني اعتبره من اهم المطربين الشباب في الوطن العربي، وكانت هناك اغنية مع نوال الزغبي لا اعلم مصيرها حتى الآن اضافة إلى أنه كان يتم تحضير اغنية مع سعد المجرد ستكون مفاجأة .