كان يوم أمس مميزا بالنسبة لعاصمة الموضة والجمال بيروت، فقد تم افتتاح "أسبوع الموضة" في السان جورج بحضور عدد كبير من الوسائل الإعلامية اللبنانية والعربية.

إفتتحت الحدث السنوي هذا العام المصممة الإماراتية منى المنصوري وقد حضرت الممثلتان المصريتان ميرفت أمين وإلهام شاهين، والإعلامية المصرية بوسي شلبي (التي افتتحت الحدث بكلمة منها) ، الفنانة المصرية غادة رجب والفنانة الإماراتية رويدا المحروقي.
والغريب الذي لاحظناه من دون جهد هو غياب الفنانات والفنانين اللبنانيين من دون استثناء، فعلى الرغم من أن الحدث هو "إنطلاق أسبوع الموضة في بيروت" إلا أن فنانات لبنان لم يشاركن به وهنا السؤال مفتوح والأجوبة منتظرة منهن ومن المعنيين ايضا.


المصممة منى المنصوري الحاصلة على بكالوريوس هندسة بترول ودكتوراه فخرية هي ايضا سفيرة للنوايا الحسنة وسفيرة دعم المرأة، أطلقت مجموعتها الجديدة التي ركزت بها على التطريز بطريقة مبتكرة، واستخدمت أحجار الشوارفسكي وخامات صنعت خصيصا للدار.
إضافة إلى ذلك تميزت الفساتين بشغل السيراميك وتعتبر أول من استخدم تلك التقنية لليوم.
المجموعة الجديدة تألفت من 34 قطعة منها 29سهرة و5 فساتين زفاف.
وركزت المنصوري على التنويع في التصاميم لمراعاة كافة الأذواق وكانت هناك فساتين قصيرة وطويلة.


الشيء الملفت والحزين الذي حدث في نهاية العرض (وهو ما لم نحدد اذا كان مقبولا أو لا) هو "نعي العالم العربي" بفستان زفاف أسود ارتدته الفنانة رويدا المحروقي وحملت في يدها باقة ورود من 5 أعلام "سوريا، ليبيا، العراق، فلسطين واليمن" وهو كما اكدت المحروقي يعبر عن الوضع الذي يعيشه وطننا العربي حاليا.


في تصاريح خاصة لموقعنا ، تحدثت الممثلات المشاركات في الحدث، فقالت إلهام شاهين إنها معجبة جدا بتصاميم منى المنصوري فهي تعرف ماذا تختار وقدمت نصيحة لكل سيدة بأن ترتدي ما يناسبها ويناسب شخصيتها ويليق بها فلكل امرأة شخصية، كما تمنت ان يكون في كل المنطقة العربية هكذا أحداث دائما.


ميرفت أمين عبرت عن سعادتها بالمشاركة في افتتاح اسبوع الموضة في بيروت كذلك عن اعجابها بتصاميم منى المنصوري.


غادة رجب تحدثت عن الألوان التي تفضلها مثلا كلون البيستاش، والوردي، أيضا الابيض والأسود لأن هذه الألوان تريح عينيها واعتبرت أن لكل فصل ألواناً خاصة وتليق به مثلا في فصل الصيف تحتاج للألوان المشرقة والمبهجة.


بوسي شلبي قالت :"احيي لبنان بلد الموضة والأناقة والجمال وأحيي كل المسؤولين عن هذا الحدث وشاركت اليوم من أجل صديقتي منى المنصوري ودائما أرتدي من عندها وجئت لأدعم منى وكل المصممين العرب وهي طلبت مني أن أقدمها وكانت الفساتين رائعة، والفستان الأخير يهدف ليجعل العالم العربي يصحو من خلال فستان الفرح الأسود واتمنى ألا نرى الاسود بعد اليوم".


رويدا المحروقي: "احببت الجزء الذي حضرته من العرض وأزياء منى المنصوري تعجبني أحب شغلها المميز ودائما تواكب المرأة العربية بشكل عام. مشاركتي اليوم ايضا بالجزء الأخير بفستان عرس اسود وهو رسالة ، عبارة عن فستان نعي للوطن العربي بسبب الوضع الذي تمر به اليوم الدول العربية للأسف ولكن دائما هناك أمل على الرغم من ل الصعوبات".


منى المنصوري: "حققت تصميماتي انتشارا كبيرا على مستوى الشرق الأوسط، وقد اعتمدت في اختيار تصاميمي على أدق وأجمل خطوط الموضة، التي تعبر عن المرأة العصرية التي تطمح إلى التميز والجاذبية فيما تختار".