تعيش حالة من الانتعاش الفني والتركيز المهني الملحوظ ، لا يشغلها حالياً الا تعويض فترة غيابها والدخول في سباق لاحتلال مكان وسط نجمات الصف الاول .

الممثلة عبير صبري فتحت قلبها وتحدثت عن آخر أعمالها وموقفها من السينما والحب والنقد ، كل هذا وأكثر في هذا الحوار الخاص مع "الفن".

حدثينا عن"ألوان الطيف" أحدث اعمالك يُعرض حالياً خارج السياق الرمضاني ؟
أقدم في هذا المسلسل شخصية جديدة على الدراما التلفزيونية وليس علي شخصياً فقط ، فإختلاف الفكرة وحداثتها هو ما جذبني للعمل حيث أجسد شخصية بائعة متجولة بها تفاصيل انسانية ونفسية وشكلية معقدة جدا .

العرض خارج الموسم الرمضاني موضة يتبعها العديد من المنتجين حالياً ، هل هذا يتوافق مع مصلحة الفنان ؟
بالنسبة لي من اكثر العوامل التي جذبتني في هذا العمل هي فكرة عرضه خارج رمضان، وأعتقد خلال السنوات المقبلة سيكون هناك موسم ثابت للعرض بعيداً عنه، ولهذا عائد إيجابي على الدراما المصرية. فالجمهور الذي انجذب خلال فترة المواسم الأخرى إلى المسلسلات التركية سنعيده مرة أخرى لمشاهدة الدراما المصرية بعد أن ابتعد عنها واكتفى بمتابعتها في شهر واحد ، وأيضاً لنخلق مشاهد لأعمالنا طوال العام لأن العرض برمضان يكون تجارياً وخاصاً بتحقيق أكبر قدر من الإعلانات وليس خاصاً بأمر فني أو الدراما أو الممثل فهي مسألة سلعية أكثر منها مسألأة مشاهدة.

وماذا عن موضة الـ60 حلقة ؟
بصراحة العمل المتكون من عدد مضاعف من الحلقات يكون مرهقاً جداً ، خصوصاً أنني لم آخذ أي إجازة منذ مشاركتي موسم رمضان الماضي فـ"ألوان الطيف" مثلاً هو بمثابة عملين ، وبالتالي هذا يعرضني للإرهاق المتواصل ، إضافة الى ان الشخصية التي اقدمها تعاني من المس الشيطاني او بالبلدي "عليها جن" وطبعاً هذه تفاصيل مخيفة ومرعبة عرضتني لكوابيس وضغط نفسي فظيع".

العمل عبارة عن بطولة جماعية نسائية .. فماذا عن كواليس العمل؟
علاقتي طيبة مع جميع بطلات العمل، ولا صحة لما ردده البعض عن وجود خلافات بيننا فهذه تهمة جاهزة يلفقها البعض دائماً على الأعمال التي تضم أكثر من فنانة، وأنا شخصياً لم أختلف ولم أتشاجر مع أحد فأنا أذهب للتصوير من أجل العمل ليس أكثر، ولا أنظر إلى أي تفاصيل تافهة وحتى إذا وجد خلاف في الستوديو فأنا لا أراه إطلاقاً لشدة تركيزي في دوري، وعلى كل حال فهذا المسلسل بطولة جماعية والأدوار متساوية وكل شيء متفق عليه بشكل مسبق فلا وجود للخلافات .

ألم تنشغل عبير صبري بشغف البطولة المطلقة ؟
قبل مرحلة توقفي فترة عن الأعمال كنت بطلة لأي عمل فني أخوضه، لكن بعد عودتي بدأت تعويض فترة غيابي، وبالتأكيد الفترة المقبلة ستكون مختلفة بالنسبة لي .

هل ندمتِ على فترة ابتعادك عن التمثيل ؟
بالتأكيد لا ، لم أندم لأنني مؤمنة بأن التمثيل جزء فقط من حياتي، وتوجد أجزاء أخرى لها تأثير علي مثل حياتي الشخصية والعائلية وفترة إبتعادي كنت في حاجة لها وعندما جاء وقت العودة، عدت مرة أخرى إلى التمثيل .

كيف تتعامل عبير صبري مع النقد ؟
بصراحة كلام النقاد لا يشغلني كثيراً أو بالاحرى لا يهمني لأن كلامهم عادة "بيكون رغي على الفاضي" خصوصاً الكلام الذي يهتم بإبراز عيوب ومساوئ الآخرين فقط بهدف الهدم وليس الإصلاح ، فأنا دائما أفعل ما أراه صواباً وأتعامل بمنطق أن لكل انسان عقله ورؤيته في الحياة ولا يمكن لأحد أن يفعل أشياء غير راضٍ عنها .

تركيزك على الدراما أكثر من السينما، لماذا؟
أنا لم أتعمد ذلك بل على العكس فهذا الموضوع بالفعل يضايقني ولم أجد له سبباً حتى الآن فانا أرغب وأريد العمل في السينما لكن هذا الأمر للأسف قليل في هذة الفترة ولم أجد له سبباً بعينه، لذلك أتمنى أن تكون هناك ترشيحات من منتجي السينما أكثر من ذلك .

هل هناك فنان معيّن تتمنين العمل معه ؟
لدي أمنية وأعشق العمل مع المخرج الكبير داوود عبد السيد وكذلك محمد خان ربما يكونان بعيدين عن السينما في الفترة الحالية أو يقومان بتنفيذ فيلم سينمائي كل فترة لكن أتمنى العمل معهما.

تعرضت لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، حدثينا عنها؟
لم تكن بفترة قريبة فهي حدثت العام الماضي لكن الصحافة تحدثت عنها في وقت متأخر، وتماثلت للشفاء وأصبحت بصحة جيدة وتناسيت هذه الفترة على الرغم من صعوبتها "لكني احمد ربنا انها عدّت على خير".

من وقف إلى جانبك في هذه المحنة ؟
أهلي وأقاربي، والطبيب الخاص بي.. فبعد الله هو من أنقذني من محنتي .

عبير صبري محسودة ؟
نعم ، كل فترة ادخل المستشفى فانا أخذت اجازة من المسلسل لأنه تم علاجي بشكل خاطئ وأصبت بخراج في رجلي وتم تأجيل مشاهدي.

أين أنت من الحب ؟
حاليا لا مكان للحب عندي ، فانا أركز حالياً وأضع كل وقتي ومجهودي في عملي فأريد ان أعوّض ما فاتني من وقت، كما أهتم حاليا بأهلي أكثر ولا أريد أن يتواجد ما يشغلني عنهم .

بعيداً عن الفن، كيف تقضين وقت فراغك ؟
انا بيتوتية جداً فإذا لم أكن مضطرة للخروج أمكث في المنزل وأقوم بالقراءة وأحب مشاهدة الأفلام القديمة، التي أفضل مشاهدتها كلما وجدت وقت فراغ وليس لدي أية ارتباطات فنية أو عائلية.

هل تتواصلين دائماً مع مواقع التواصل الإجتماعي ؟
بالفعل فلدي حساب خاص على "فيس بوك" ولدي عدد كبير من الأصدقاء، وكذلك "إنستغرام" كما لدي صفحتي الخاصة بجمهوري والمتابعين لي والذين أحرص على متابعتهم بشكل يومي وأقرأ التعليقات على كل ما هو جديد لي أو صورة خاصة بي وكذلك أهتم بملاحظاتهم وأخذها في الأعتبار، كما أنا أتابع بأستمرار كافة المواقع وما يكتب عني .

وما آخر إنشغالاتك الفنية ؟
أنا منشغلة حالياً بتصوير مشاهدي في مسلسل "أسرار" والحمد لله سير العمل جيد حتى الآن ويارب لا يحدث شيء يعطله، مسلسل "أسرار" من بطولة نادية الجندي، أحمد سعيد عبد الغني، حسام فارس، فريال يوسف، عزت أبو عوف، لقاء سويدان، ضياء عبدالخالق، حازم سمير، محمد الأطوني، ومن تأليف أحمد صبحي، وإنتاج محمد مختار، وإخراج وائل فهمي عبد الحميد.

هل هناك حلم تتمنين تحقيقه خلال الفترة المقبلة؟
لا أرغب سوى بالستر وأن أنعم بالصحة وأن يكون أهلي ومن أحبهم بخير، وأن أوفق خلال المرحلة المقبلة في حياتي فهي مهمة للغاية بالنسبة لي، فأنا لا أريد أكثر من ذلك، أما الرزق أو العمل فهو مكتوب ويأتي ويذهب وكل شيء يكون أفضل في وقته .


كلمة أخيرة للفن ؟
اشكركم على متابعة أخباري وأتمنى أن ينال المسلسل إعجابكم ، وأنا مؤخراً كنت بلبنان .. أعشق "الشوبنغ" والطعام اللبناني .