تم إفتتاح متحف الحيوانات البحرية والبرية المحنطة الذي يضم أكثر من ألفي نوع من الحيوانات البحرية والبرية المحنطة والتي جمعها وحنطها طبيب الأسنان جمال يونس من خلال أعمال الغطس في بحر مدينة صور الجنوبية ، وشراء الحيوانات النافقة من صيادي البحر والبراري وذلك على مدى عقدين من الزمن .



المتحف تأسس في صور قبل حوالى عشر سنوات وإنتقل إلى منطقة جعيتا في مبنى تم تشييده في واحة خضراء وتتصدر واجهته سفينة فينيقية وبمساحة إجمالية تبلغ حوالى 4500 متراً مربعاً ، ويتم دخول الزائرين إلى المتحف من خلال فم القرش العملاق الموجود على سطح المبنى والذي هو عبارة عن مغارة إصطناعية .

المتحف يضم الكثير من الحيوانات التي باتت شبه منقرضة كفقمة الراهب ، وقنفذ البحر والذئاب ، إضافة إلى الطيور الكاسرة والزواحف وغيرها ، كما يضم المتحف مغارات إصطناعية للحيوانات البرية التي تعيش في لبنان مثل الضبع والثعلب وغيرهما ، بالإضافة إلى غابات تضم مجسمات لأشجار عملاقة وتحتوي على جميع الطيور البرية والبحرية العابرة والمستوطنة .

وقد سجّل المتحف ثلاثة أرقام قياسية عالمية وهي أكبر مغارة صناعية تضم كل موجودات المتحف ، أكبر مجسّم للقرش الأبيض بطول 35 متراً وارتفاع 5 أمتار ، وأكبر مجسّم لسفينة فينيقية حربية بطول 40 متراً وإرتفاع 7 أمتار.