أبدعت بجدارة في مجالها حتى بات إسمها يعرّف عنها، وأصبح صيتها ذائعاً من ناحية براعتها في عالم تزيين الشعر .

برزت بصمتها على الكثير من لوكات النجمات، وتمكنت من جعل هذه اللوكات تتبعها الكثير من النساء في المجتمع .

وقد كان لنا هذا اللقاء مع مزينة الشعر فاديا مندلق حيث حدثتنا عن موضة الشعر الحالية ، وأبدت رأيها المهم في الكثير من المواضيع المختصة بالشعر، كما تحدثت عن تعاملها مع النجمات .

ما هي أبرز صيحات موضة ألوان الشعر المميّزة العصرية ؟
يُعَدّ اللون البنّيّ الأكثر شيوعاً بتدرّجاته بعيداً عن البنّيّ الغامق، كما أنَّ الـ OMBRE ما زال شائعاً جدّاً إلى جانب التّموّجات التي تتداخل بين خصله.
هُناك أيضاً الألوان الزّيتيّة ASH BLONDE والـ COPPER, BLONDE أيضاً الـ BRONDE وهو لون يتراوح ما بين البنّيّ و الأشقر. إلى جانب الـCRAZY COLOR التي تتداخل مع الشّعر بتموّجات جذّابة. كما أنَّ الّلون الغامق نسبيّاً عند جذور الشّعر والفاتح عند الأطراف ما زال يلقى استحساناً ورواجاً.

ما هي قصّات الشعر الرائجة هذا الموسم؟
BANGS وهي الغُرّة بأشكال جديدة وعديدة ليسَ فقط الغُرّة المستقيمة BOB CUT الكاريه المُتفاوت الطّول بين قصير قليلاً من الخَلف إلى الطّويل عند الوجه TOUSLED LOB, ASYMMETRICAL PIXIE .


هل لكل عمر في حياة المرأة لوك شعر مناسب له؟
حَتماً، فلا تستطيع سيّدة في العقد الرّابع من العمر مثلاً أن تُلَوّن شعرها وتسرّحهُ كفتاة في العقد الثّاني من العمر ولكن عندما نمزج الكلاسيكيّة بين اللون والتّسريحة فهي تتناسب إلى حدٍّ ما حتّى عُمرٍ معيّن .

ما هو رأيك بمقولة ان الرجال يبرعون أكثر في مجال تزيين الشعر للمرأة، وإلى أي مدى نجاحك الكبير يثبت العكس؟
غِياب المرأة البارز عن هذا المجال وبِشكلٍ قويٍّ ومُلفِت يُعطي الفُرصَة للرجال ليبرزوا بشكلٍ أكبر و يطغى ظُهورهم على ظهور المرأة.
إنَّ شرط النّجاح في أيّ عمل يتطلّب الجدّيّة والمثابرة والجهد والتّفاني كما أنّ التّزيين النّسائي مجالٌ واسع الأفُق لا ينحصر أبداً بنواحٍ مُعيّنة وهو ليس سهلاً ويتطلّبُ الكثير من الوقت والسّفر والسّهر والدّراسة والتّدريبات المُكثَّفة لِتبرعي وتَتقدّمي و تبرزي في هذا المجال و تكوني من المنافسين. لِذا عليكِ أن تكوني امرأة قويّة مُثقّفة ومُلتزمة.
أنا شخصيّاً لا أستطيع أن أحكم على نجاحي ولكنّك أجبتِ بجُزءٍ من سؤالك أنّ نجاحي أثبت عدم دِقّة المقولة حيثُ أنّني المرأة الوحيدة التي خاضت هذا المجال وأثبتت بوقت قصير مدى إمكانيّة نجاح المرأة في أيّ أمرٍ تُتقنُهُ وتثقلهُ وتنغمسُ فيه حدَّ العشق.



ما هي النصائح التي تقدمينها للمرأة التي تريد أن تغير لوك شعرها جذرياً؟
أودّ أن أنصح السّيّدات بالإعتناء دوماً بشعرهنّ فهو هديّة مميّزة أنعم الله عليهنّ بها. فكلّما دلّلت شعرك واعتنيتِ به كلّما زادك جمالاً وتألّقاً. على السّيّدة التي ترغب بتغيير لوك شعرها أن تثق أوّلاً وآخراً بالمزيّن وأن تُحسن اختياره، وتستمع لنصائحه حول ما إذا كان التّغيير الذي ترغب فيه إن من حيث القصّة أو اللون يتماشى مع حياتها وشخصيّتها والأهمّ أن يُضفي إلى جمالها جمالاً.


أخبرينا عن تعاملاتك مع المشاهير مثل نادين نجيم، منى أبو حمزة، كارلا حداد، مايا دياب، مي حريري، سيرين عبد النور، نايا، شذى حسّون وباميلا الكيك وغيرهن؟
أستمتعُ بعملي مع كافّة المشاهير والسّيّدات على حدّ سواء وتُصبح العلاقة أقرب إلى صداقة منها إلى عملٍ فقط بيننا. ما من سيّدة أو نجمة دخلت إلى أيّ فرع من صالونات فاديا المندلق إلاّ عادت وكرّرت تجربتها معنا.
لكلّ نجمة من النّجمات اللواتي ذكرت ما يميّزها وهُنّ جميعاً صديقات عزيزات ومُقرّبات، كلّ واحدةٍ منهنّ فريدة ومميّزة بكلّ ما تقوم به ولها إطلالتها الخّاصّة السّاحرة والجذّابة. أنا اليوم فخورة جداً بالبصمة التي طبعتها على لوك الكثيرات من المشاهير والإعجاب الذي تلقاه كلّ طلّة لهنّ فهو أصبح هويّة جماليّة إضافيّة لكلّ واحدةٍ منهنّ.

ما هي نصائحك للعروس هذا الموسم ؟
اعتني بشعرك جيّداً قبل الزّفاف بأشهر عديدة و بعده. إستعملي الـ AMPOULE وأكثري من حمّامات الزّيت كما ومهمّ جدّاً أن تستعملي المستحضرات الجيّدة والتي تتناسب مع نوعيّة شعرك، اعملي بنصيحة مُصفّفك حول كلّ ما يتناسب وشعرك ليبقى صحّيّاً وجميلاً.
إنّهُ يومكِ الخاص والمُميّز وأنتِ النّجمة الوحيدة في الحفل، أبقي على هدوئك وثقي بمن إئتمنتهم على الإهتمام بك وتذكّري دائماً أن تكوني نفسك فلا شيء أجمل من عروس طبيعيّة.

أخبرينا عن فروعك ؟
إفتتحت فرعي الأوّل في لبنان في منطقة الزّلقا في العام 2006 وهو الفرع الرّئيسي لمجموعة صالونات فاديا المندلق بعده افتتحت صالوني الثّاني في منطقة فردان - بيروت. في العام 2010 إفتتحت صالوني الأوّل في دولة قطر في منطقة الغرّافة تلاه فرعان في فندق ريتز كارلتون - الدّوحة (صالون خاص للنّساء وآخر خاص للرّجال) كما وفي صيف 2014 كان افتتاح آخر لصالونات فاديا المندلق في دولة الإمارات العربية المتّحدة ، أبو ظبي شارع الكرامة و دبي الجميرا شارع الوصل.
تتمتّع كافّة الفروع بفريق عمل متمرّس ومتمرّن و نتّبع أسلوب فاديا المندلق المميّز في أدقّ التّفاصيل، كما يتابع فريق عملي دوماً تدريبات في لبنان والخارج لمواكبة كلّ جديد والتّقدّم والتّطوّر والتّميّز الذي اشتهرت به صالونات فاديا المندلق.

هل تنصحين الفتيات العصريات بالغرابة في الشعر أو الكلاسيكية الطبيعية الراقية ؟
لكلّ فتاة ما يليق بها و يميّزها من قصّة شعر تسريحة أو لون، ذلك يرتبط كثيراً بشخصيّتها ونمط حياتها.
فالفتاة الجامعيّة مثلاً تحتاج إلى قصّة سهلة التّسريح وتسريحة سريعة إلى خفيفة في أغلب الأوقات. أمّا الفتاة التي تعمل مثلاً في مجال الأزياء فتحتاج في بعض الأوقات إلى تسريحة غريبة ومركّبة كما أيضاً إلى أخرى كلاسيكيّة. ذلك كلّه يعتمد على رؤية الفتاة والطّريقة التي تحبّ إبراز جمال شعرها. شخصيّاً أنا أحبّ الكلاسيكيّة الطّبيعيّة.

كلمة اخيرة منك لموقعنا ..
أشكر جزيلاً على اهتمامكم وأتمنّى لكم دوام النّجاح والتّألّق.