أصدر المنتج ريتشارد الحاج اغنية جديدة للفنانة شيماء الشايب بعنوان "اسلمي يا مصر"، ويقول ريتشارد الحاج إن هذه الاغنية رؤية جديدة للنشيد الوطني القديم بفكر موسيقي وأداء طربي جديد يضيف لها بعد أخر.

ويضيف إن عمق الكلمات ومعانيها جعلته يفكر في إعادة تسجيل النشيد بأداء به إحساس ورؤية جيل الألفية الجديدة، وأن مصر غنية بتراث موسيقي رائع ويجب على منتجي الموسيقى التفكير في اعادته برؤى جديدة لأنه تراث من الممكن إعادة طرحه للمستمع العربي بتقنية العصر، غير أن المجال الموسيقي افتقر الاغنية الوطنية القوية بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني حيث لم تنجح أغاني كثيرة رغم كمية الأغاني التي طرحت.

المنتج ريتشارد الحاج طرح الغنوة من خلال شركته الجديدة "MOSEEQA Group"، والتي خصصها لتطوير وترويج الموسيقى القيمة للنهوض بأذان المستمع المصري والعربي، ويقدم من خلالها إنتاج موسيقي بفكر جديد.

والجدير بالذكر أن المنتج ريتشارد الحاج كان قد تعاقد مع المطربة شيماء الشايب منذ بضعة أشهر ويجهز لطرح ألبوماً كاملاً لها ويعيدها للساحة الغنائية بعد توقفها عن الغناء بعد فترة نجاح في طفولتها.

وشيماء من عائلة فنية حيث أن والدها هو اللواء شفيق الشيب ووالدتها الفنانة فاطمة عيد، ويضيف ريتشارد الحاج أنه يتوعد بصوت مصري جديد يكون من أهم أصوات الوطن العربي في الفترة القادمة.