تحدثت الممثلة لقاء الخميسي عن تفاصيل دورها في مسلسل "ألوان الطيف"، مشيرة إلى عدم وجود أي وجه للتشابه بينها وبين شخصيتها في المسلسل حيث لم تعانِ في طفولتها كما عانت "ليلى"، وهي الشخصية التي تجسدها.



وقالت لصحيفة "الراي" الكويتية إنها واجهت صعوبات بالغة في عملها، لكنها لم تصل إلى درجة الإحباط التي تملكت ليلى التي تشعر طوال الوقت بالانهزامية والفشل في تحقيق حلمها، وتظل على هذه الحال إلى أن تلتقي بشخص يغير مجرى حياتها، ويجعلها تدرك قيمة نفسها، لتبدأ تنظر إلى أحلامها وتسعى إلى تحقيقها.

وأوضحت الخميسي أنها تختار أدوارها بعناية، لأن العمل الفني الجيد من وجهة نظرها، لا يقتصر فقط على السيناريو الجيد، وإنما يجب أن تتوافر فيه عناصر قوية أخرى، مثل الإخراج والتصوير والإنتاج، وهذه مسألة صعبة لا تستطيع أن تتحكم فيها، لأن نسبة الأعمال التي تتوافر فيها جميع هذه العناصر أصبحت قليلة، ولكنها عندما تجد مثل هذه الأعمال توافق عليها على الفور.

على صعيد آخر، كشفت الخميسي عن أنها تعاقدت على مسلسل "بعد البداية"، مع الفنانين فاروق الفيشاوي وخالد سليم وطارق لطفي ودرة وروجينا ومحمود الجندي، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، ومن إنتاج شركة فنون مصر وإخراج أحمد خالد موسى.