بدأ الفنان أحمد فهمي حياته الفنية كمطرب من خلال فرقة " واما" التي حققت نجاحاً وجماهيرية كبيرين بسبب تقديم أنواع مختلفة من الأغاني، بعدها انتقل الى التمثيل حيث قدم أعمالاً ناجحة عديدة، منها فيلم ومسلسل "ماما في القسم"، وهو صوّر حالياً مسلسل "طريقي" مع الفنانة شيرين عبد الوهاب و لم يكتف أيضا بالتمثيل والغناء بل لديه شركة انتاج خاصة كما أنه اصبح مقدم برنامج.

أحمد فهمي يتحدث لـ"الفن" عن أعماله وكان لنا معه هذا الحوار .


بداية ألا تقلق من المنافسة مع كبار نجوم الدراما في رمضان؟

انا أحرص دائماً على تقديم دوري بشكل جيد، فأدرس الشخصية جيداً، واجتهد فيها، أما المنافسة مع الكبار فانها لن تكون في صالحي، وكل العاملين بالمسلسل لا تشغلهم المنافسة ولكن يشغلهم تقديم عمل جيد يتمكن من جذب المشاهد.

لماذا اخترت مسلسل طريقي لتقدمه في رمضان؟

المسلسل مكتوب بشكل رائع حيث كتبه السيناريست المتمكن تامر حبيب والشخصيات مرسومة جيداً، كما أنني سأشارك نخبة كبيرة من النجوم على رأسهم الفنانة شيرين عبد الوهاب التي أحبها واستمتعت كثيراً بالعمل معها في هذا المسلسل فهي مطربة كبيرة وإنسانة جميلة ومتعاونة وتحب الجميع كما انها مجتهدة وتسعى للتجديد دائماً في أعمالها، كما أنها حضرت نفسها كثيرا قبل بدء التصوير وتذاكر المسلسل جيدا حتى يخرج بشكل جيد ويخرج العمل بالشكل الذي تتمناه اضافة لباسل خياط وسوسن بدر ومحمود الجندي وغيرهم، فالمسلسل بطولة جماعية ويناقش عدداً من القضايا الانسانية كذلك فان المخرج محمد شاكر مخرج متميز ، يحب الممثلين الذين يعملون معه ويخرج احسن ما فيهم.

وماذا عن دورك في المسلسل؟

أجسد في المسلسل شخصية مذيع راديو في الستينيات يدعى "مروان" ، ويعمل على مساعدة "شيرين" التي تلعب شخصية فتاة تحلم بتحقيق حلمها في الغناء.

أحداث المسلسل تقع في فترة الستينيات من القرن الماضي، كيف كان الاستعداد لهذه الشخصية؟

تطلب الأمر أن أغير اللوك او الشكل الذي أظهر به تماما ليكون ملائما لفترة الستينيات من حيث تسريحة الشعر ونوع الملابس التي أرتديها ليكون مناسبا للفترة الزمنية التي يدور فيها المسلسل.



وماذا عن مسلسل "زواج بالإكراه"؟

"زواج بالإكراه" بطولة زينة وتأليف أكرم فريد وهو ينتمي لنوعية الـ"60 حلقة" وسوف تعرض الحلقات الثلاثين الأُول في شهر رمضان المقبل، أما الثلاثين حلقة الأُخرى سيتم عرضها بعد رمضان.

أنت تمثل وتغني وتقديم برامج.. أيهما اقرب اليك؟

الغناء هو عشقي الأول لكنني أحب التمثيل أيضاً وكذلك تقديم البرامج، والفنان الموهوب يمكن أن يقدم كافة الأشكال الفنية وهذا لا يحدث في مصر والعالم العربي فقط بل يحدث في كل انحاء العالم.

هل كان اتجاهك للتمثيل بهدف الحصول على الأجور الكبيرة للممثلين؟

هذا لم يكن أبدا سببا في اتجاهي للتمثيل، لكنني أحب التمثيل ، وعندما يعرض علي دور جيد لا أستطيع مقاومته، والدليل أن المال ليس هدفي، هو أنني لا أقدم سوى الأعمال التي ارى انها متميزة ولا أقبل المشاركة في أعمال كثيرة تعرض علي لانني اراها دون المستوى فأنا أشارك في الأعمال التي أقتنع بها فقط حتى أكون على قدر المسؤولية أمام الجمهور.


لكن ألا ترى أن اتجاه نجوم الغناء للتمثيل أصبح كثيراً في الفترة الأخيرة ؟

لا أري عيباً في ذلك، فالتمثيل لون فني، ولا يضر أي مطرب ان يتجه الى التمثيل طالما لديه الموهبة والثقة التي تمكنه من ذلك، واعتقد ان كثيرين من المطربين الذين اتجهوا للتمثيل حققوا نجاحات كبيرة بما يعني انهم موهوبون ، لذلك فانهم يكررون التجربة ويُقبل الجمهور والمنتجون عليهم نظرا لما يحققونه من نجاح.

كيف كانت تجربة تقديم البرامج؟

تقديم البرامج تجربة رائعة، ووتحتاج كاريزما خاصة وقدرة على التواصل مع الجمهور وقد حققت لي انتشاراً واسعاً بين جماهير الوطن العربي.

هل بالفعل Mbc تمنعك من الظهور كمقدم برامج في قنوات اخرى ؟

إطلاقا .. العقد لا يوجد فيه ذلك والدليل انني قدمت برنامجاً على قناة الحياة وشاركتني في تقديمه رزان مغربي .

عرض لك مؤخراً مسلسل "الأخوة" وهو مسلسل طويل ، هل ترى أن هذه النوعية من المسلسلات أصبحت أكثر نجاحاً من المسلسلات القصيرة؟

المسلسلات الدرامية الطويلة حققت نجاحاً كبيراً في الفترات الأخيرة وأصبح لها جمهورها الذي ينتظرها ويتابعها ، ولكن بشرط ان تكون مكتوبة ومنفذة بشكل جيد.

هل ما زالت الدراما التركية متصدرة للمشاهد كما كانت منذ سنوات عديدة؟

الدراما التركية لم يعد لها جمهور مصري او عربي، حيث عاد المشاهدون مرة اخرى لمشاهدة المسلسلات المصرية بسبب تنوع أفكارها وموضوعاتها ووجود تواصل للأجيال في الأعمال الأخيرة، وهناك دور إيجابي للفضائيات العربية في هذا الشأن لأنها أصبحت تشتري حقوق عرض مسلسلات جديدة بعيداً عن الموسم الرمضاني.

ماذا عن الغناء؟

إنتهيت مع فريق "واما" من التحضير لألبومنا الجديد الذي سينزل قريباً للأسواق بعنوان "كان ياما كان" ويضم 9 أغنيات هى "استنى إيه" و"شفتك قدامي" و"مش وحيد" و"متقلقيش اطمني" و"ليه لأ" و"كان ياما كان" و"سلمى يا سلامة" و"ليلة العمر" و"اللي أنا مستغربله" وشارك في كتابة وتلحين الألبوم كل أعضاء الفريق المكون من نادر حمدي وأحمد شامي ومحمد نور .

كما نستعد حالياً لتصوير الأغنية الرئيسية وهي "استنى إيه"، على طريقة الفيديو كليب.


لماذا تأجل صدور الألبوم أكثر من مرة؟

التأجيل كان خارجاً عن إرادتنا، حيث كانت مصر تمر بمرحلة من عدم الاستقرار الامني والسياسي ولم تكن الظروف مواتية لاصدار البومات.

كلمة أخيرة للفن ؟

أشكركم على متابعة اخباري.