"نور الملاح لولا القلب الأبيض الطاهر ما كان هالألحان الكبيرة اللي عاشت على مدى سنين" هكذا عنون الإعلامي طارق حموية لقاءه مع الملحن والموسيقار نور الملاح خلال برنامجه كلام من ذهب الذي يذاع عبر أثير إذاعة صوت الحرية.

استهل نور الملاح اللقاء متحدثاُ إلى طارق بالقول :"لا تنعتني بالملحن لأنو هالكلمة بطل إلها معنى أو صلة بزماننا الحالي لأنو صارو الملحنين كتار، اقصد اللي مفكرين حالن ملحنين".

وتحدث نور خلال الحلقة عن حزنه الشديد لما وصل إليه الفن وعبر مختصراً كلامه :"لا يوجد فن ولا يوجد لحن أصلاً بعدنا ما منعرف معنى كلمة لحن أو ملحن أو شاعر حتى" .
وتحدث عن قصة نجاحه وأنه على الرغم من كونه ابن عائلة موسيقية إلا أنه واجه تحديات ورفضاً كبيراً في البداية حيث كان يكثر والده من القول له "يا صبي أنت غاوي فقر وذلك لأنه مجال الفن ما بطعمي خبز لأنو الناس آخدة الموضوع تجارة وقال :" حتى بالفن التجار و المحطات آكلة كل الجو".

وعن أغنية حلف القمر لسلطان الطرب جورج وسوف الذي لحنها نور الملاح قال :"إنني راهنت أن يعيش لحن الأغنية أكثر من 30 عاماً وهذا ما نراه في زماننا وهو أن الأغنية ما زالت تعيش وستعيش أكثر مع أن جورج وسوف لم يكن مقتنعاً في البداية ".

أكمل نور الملاح حديثه قائلا :"في عالمنا العربي أغلب الألحان مسروقة وما تبقى مقتبس ولم يعد هنالك من عملية خلق جديد للحن" موجهاً كلمة إلى كل من يزاول مهنة الفن قائلا " رحموا هالناس شو عم تقدمولن وتسمعون، حرام عليكن ".

اللقاء كان مليئاً بقصص وتجارب الملاح مع الفنانين تخللته اتصالات عديدة من محبي ومعجبي نور الملاح وألحانه .

أخيراً تحدث نور الملاح عن جديده فأفصح عن أنه يحضر عملاً مع الفنان رامي عياش كما قال إنه متأكد أنه سيلقى إعجاباً كبيراً خصوصاً موسيقياً.