تحدث الفنان مروان خوري عن علاقته المتوترة بالفنانة اليسا، مشيراً إلى أن سبب هذا التوتر يعود إلى علاقتهما في العمل .

وقال خوري في مقابلة مع الزميلة فيفيان حداد لصحيفة "الشرق الأوسط" :"أي علاقة من هذا النوع مهددة بالانتهاء عندما تتقدّم مصلحة واحد من الطرفين على الآخر. فالفنان عندما يعد أن حجمه هو الأكبر والباقي ليسوا سوى تكملة عدد فهو يكون بصدد ارتكاب غلطة عمره، لا سيما أنني عشت واقع الملحن والمغني معا وأعرف تماما مدى أهمية كل فرد يعمل في صناعة الأغنية. فنجاح الفنان هو من نجاح هؤلاء جميعا، وعندما يتدخّل بتفاصيل عملهم ويشعرهم بأنه هو المطلوب والأهم، وأنه باستطاعته الحصول على أي لحن من أي ملحن يريده عندما يشاء، فإنه يكون بصدد تجاوز حدوده، وهو أمر غير مقبول".

وأضاف:" ومع احترامي للمغنين فإن بينهم من يعاني من مشكلة الأنانية، الأمر الذي يتسبب لهم في المشاكل، وإذا كان الملحن يحترم نفسه فعلاقاته لا تدوم كثيرا مع هذا النوع من الفنانين".

ورأى خوري انه على الفنانين أن يتمتعوا بثقافة التعاطي مع الشخص الآخر، وقال:" لا أعني أنهم يجب أن يكونوا طوباويين، ولكن أن يحافظوا على المصلحة المشتركة بينهم وبين الطرف الآخر، فيتعاطون بذكاء، إذ إن التوازن في العلاقة يضيع تماما في حال أراد الفنان الاستحواذ على كل الانتباه لنفسه فقط".