تستضيف بيروت حدثاً موسيقياً مميزاً يجمع أهم الفرق الموسيقية الشبابية في الشرق الأوسط على مدى يومَين، ويتيح فرصة الاستمتاع بجديد الأعمال الفنية العصرية في المنطقة والتفاعل مع روّادها.


الحدث الذي تقيمه أكاديمية ريد بُل الموسيقية، يحمل عنوان 2-Nights Underground، وهو ينظّم بالتعاون مع Audio Kultur Sound System، يومي الجمعة والسبت 27 و28 آذار في محطة الحافلات في منطقة مار مخايل في بيروت.


وستتضمن عروض الجمعة 27 آذار مختارات حيّة متنوعة من الشرق الأوسط تشمل أصواتاً من لبنان ومصر والأردن والكويت والإمارات العربية المتحدة. ومن المرتقب أن تشهد الأمسية إطلالة لفرق The Wanton Bishops (لبنان)، و Postcards (لبنان)، و ETYEN(لبنان)، وزيد حمدان (لبنان)، وZa’edZa’es (الأردن)، وZahed Sultan (الكويت)، ومريم صالح (مصر)، و Parallel Sound System (الإمارات العربية المتحدة).


أما عروض السبت 28 آذار فستتضمن أعمالاً لمجموعة من المنسقين الموسيقيين (دي جايز) من المنطقة والعالم، وهم: Daddy G – Massive Attack (المملكة المتحدة)، Nickodemus – Turntables on the Hudson (نيويورك)، Captain Planet – Bastard Jazz (نيويورك)، JC Pinto (الإمارات العربية المتحدة)، و Rami O – Beirut’s Bright Side (لبنان).


ومنذ العام 1998، تعمل أكاديمية ريد بُل الموسيقية على جمع الموسيقيين الصاعدين بالروّاد الذين مهَّدوا لهم الطريق. والأكاديمية التي تحطّ في مدينة كبرى جديدة كل عام، تستقبل مجموعة من المنتجين الموسيقيين والمغنين والمنسّقين (دي جايز) والعازفين من مختلف أنحاء العالم، في لقاء على مدى أسبوعين تتخلله جلسات تسجيل ومحاضرات وعروض من نجوم الموسيقى. وقد اتسع نطاق الأكاديمية مع الوقت ليشمل إذاعة أكاديمية ريد بُل الموسيقية (RBMA Radio) على الإنترنت، إضافة الى مجلة إلكترونية، وكذلك محطات تتضمن مهرجانات ونشاطات رفيعة في كل القارات. ومن المنتظر أن تحتضن باريس النسخة المقبلة من الأكاديمية في تشرين الأول.