هي خبيرة تجميل لبنانية تعتمد على البساطة والنعومة كصفتين أساسيتين في عملها بما يختص بجمال المرأة وماكياجها .


صاحبة مركز"Derma Beauty Center" نونا باز، هي محط ثقة للكثيرات من النجمات اليوم ، تعود بداياتها في ممارسة مهنة التجميل إلى عام 1987 في لبنان، وبعدها أكملت دراستها وخبراتها في المجال في Forum Makeup Center وDr. Renaud Institutes في باريس.
خبراتها متشعبها في الكثير من دول العالم بينها نيويورك وروما وإسبانيا ، لديها خبرة كبيرة في مجال الـElectrolysis، الليزر والميزوليفت كما درست مجال التاتواج في معهد Graphic Beauty في باريس.
وقد كان لنا هذا اللقاء مع نونا التي حدثتنا عن الكثير من الوسائل التجميلية والعناية بالبشرة والماكياج العصري .


تُصاب البشرة عادةً في فصل الشتاء بالجفاف، ما هو العلاج المناسب لهذه المشكلة ؟
لدينا في مركزنا derma beauty علاجات عديدة للبشرة الجافة :
في البداية ننظف الجلد من أجل التخلص من الخلايا الميتة، من ثم نخصص في كل أسبوع علاج مثل الـcaviar treatment والـdiamond treatment والـplacenta treatment (وهي إما horse أو deer) والـvit.c.
كل هذه العلاجات تتغلغل مكوناتها داخل طبقات الجلد ، تعالج جفاف البشرة ، تغذي البشرة وترطبها، تحفز على تجديد الخلايا، تمنعها من التأكسد، فتمتلئ حيوية ونضارة.

كيف تتخلص المرأة من تجاعيد الوجه من دون عملية جراحية ؟
أبرز وأحدث تقنية لشد الجلد من دون جراحة هي الـhollywood lift والـ vitalift وهي أنظمة تعمل على شد عضلات البشرة ، تنشط الدورة الدموية والدورة اللمفوية، تنشط الكولاجين والإيلاستين ونضف إليها الهيالوروني واللعاب فتبدو البشرة مشدودة .

ما هي الوسيلة الأفضل لتخفيف السواد تحت العينينن؟
ألجأ إلى العلاج بالماس اول اسبوع فأستخدم جهاز خاص لهذه المنطقة ، يفتّح ويبيّض مكون من بلورات صغيرة من الماس ، تعالج السواد بطريقة soft focus ،وهناك علاج الـvit. c وهو يؤدي إلى نتيجة جيدة جداً وسريعة لأن جزئياته ثابتة بنسب عالية وليست خفيفة على طريقة nanothecnologie لا تتأكسد.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا العلاج يعطي النضارة لمنطقة تحت العينين.

يمتاز مركزك بالتقنيات الحديثة المهمة ، ما هي أحدث التقنيات التي تودين الحديث عنها في المركز الخاص بك Derma Beauty Center والتي تختص بالتخلص من دهون الجسم ؟
كل سيدة تطمح إلى التخلص من بعض السنتيمترات من جسمها، لذلك نقترح في مركزنا تقنيات عديدة بعدما يفحص الإختصاصيين نوع الدهون:
Cryolipolysis هي أحدث تقنية تفرز وتجلّد الخلايا الدهنية فيأتي بعدها الـ phenomene fagocytose المسؤول عن تكسير الشحوم والدهون فيخرجهم من الجسم عن طريق الـsysteme lymphatique.
Cavitation هي ultra sound تدخل بقوة إلى الجسم وتخلق microbulbes تكسر الدهون وتذوبها وتحولها إلى سائل وتصرفها بالطرق الطبيعية .
Endermologie تتم العملية عن طريق اللمس الدائري في ثلاث اتجاهات للقضاء على الخلايا الدهنية roll in ولشد الجلد roll out ولتصريف البقايا الدهنية roll up ، إذا هي تقوم على حبس الجلد بشكل متناسق بواسطة محورين دائرين عن طريق الشفط وفي الوقت نفسه على تدليك الجلد . هذه التقنية تنشط النسيج الخلوي ـ تزيل بقايا الدهون وتنشط الدورة الدموية واللمفوية .

بالإنتقال للحديث عن تاتو الحواجب ، هل تنصحين المرأة باتباع موضة رائجة للحواجب او اعتماد رسمة معيّنة وحيدة تليق بها ؟
لا انصح بإتباع موضة للحواجب أتبع شكل الحاجب الذي يليق بالوجه والعينين ، وأنا شخصياً أحب النظرة الطبيعية وذلك ممكن ان يتم عن طريق التاتو (شعرة شعرة) او عن طريق التاتو الكامل لكن الناعم ويعطي نظرة هادئة وأنا بتطور دائم مع اجهزة permanent make up والألوان .

ما هي خطوات الماكياج العصري للمرأة في هذا الموسم ؟
الماكياج العصري هو الماكياج الذي يضفي على المرأة انوثة وجمالاً وليس نظرة شريرة وقاسية ، هذا ما احبه وأتبعه ، بنعومة اختار ألوان تناسب عيني المرأة وبشرتها وشعرها ولا ألحق ما يليق بما تريد ان تلبس أو بمن تريد ان تتشبه .

هل تنصحين بتاتو الآيلاينر ؟
نعم ، لانه يسرع في حياتنا اليومية ، ويضفي نعومة وأفضّله رفيعاً على جذور الرموش وليس عريضاً وعالياً.

حدثينا عن DERMA N ؟ما الذي يميز مستحضرات الماكياج التي تحمل إسمك ؟وهل هناك مشاريع جديدة في هذا السياق ؟
هي منتجات مختارة لحاجة البشرة الشرقية ، فقد اخترت من كل بلد ما هو الأفضل لديهم، vit.c وcaviar وdiamond من سويسرا والماكياج نونا باز من ايطاليا وأنا اليوم ذاهبة إلى بولونيا وإيطاليا لأختار ما هو جديد في عالم الماكياج ومستحضرات التجميل .