حبه الكبير للموضة جعله يعمل في مجالها على الرغم من ابتعاد دراسته كل البعد عن الأمر.



مسيرته المهنية عمرها فقط 4 سنوات، لكنه تمكن فيها ان يتعامل مع وجوه بارزة ومعروفة تحت الأضواء من بينها هيلدا خليفة ووفاء الكيلاني ونانسي عجرم وذلك بفضل بصمته الخاصة العصرية والأنيقة والجميلة .

عبر موقع الفن كان لنا هذا اللقاء مع سيدريك حداد وهوستايليست المشاهيرومستشار الموضة والمستشار الشخصي للتسوق .


أخبرنا عن نفسك ودراستك أكثر ..
درست إدارة الأعمال وتحديداً قسم المالية والمصرفية من جامعة اللويزة وتخرجت من بين المتفوقين ، وأكملت الدراسات العليا وخلال قيامي بالأمر، كان لدي صديقة تدعى رنا حدّاد هي منتجة لدى أحد اهم المصورين في لبنان هو روجيه مكرزل ، وكانت تستعين بستايلي للعارضين في التصوير لديها ، ومع الوقت طلبت مني ان آتي وأمتهن الأمر كستايليست ، وأقنعتني على الرغم من انني كنت اعتبر نفسي مجرد هاوٍ للأمر، وبدأت بمشروعي الاول وكان إعلان نظارات شمسية ثم توالت المشاريع .
بعدها كانت هناك فرصة عمل لستايليست في قناة الـ او تي في ، وفي الوقت نفسه اكمل دراستي التي تحدثت عنها .
خلال تواجدي في العمل في الـ أو تي في ، تلقيت اتصالاً من الـ ال بي سي ، من برنامج ب بيروت لأبدأ معهم فقرة ثابتة ، وبالفعل دامت الفقرة 7 اشهر تحدثت فيها عن آخر صيحات الموضة والـ fashion police والمناسبات الحاصلة في هذا المجال ، بعدها تلقيت عرضاً من الـ او تي في بان يكون لدي فقرة في المحطة ، لذلك انتقلت من ال أ بي سي إلى الـ او تي في ، وبدأت بتقديم فقرة موضة كل إثنين الساعة العاشرة والنصف صباحاً ضمن برنامج يوم جديد .

هل تفكر في تقديم برنامج بشكل منفرد عن الموضة؟
لقد تلقيت عرضاً بهذا الشأن، لكن مع عملي كستايليست للمشاهير وفي ال أو تي في ليس لدي وقت لأن البرنامج يلزمه الوقت والمجهود ، قريباً جداً قد يتم الأمر من خلال برنامج يتناسب مع ما احبه وأريده .



ما هو سر ربطة العنق التي تطل فيها دائماً سواء في برنامج يوم جديد او المناسبات الإجتماعية ؟
انا الوجه الإعلاني لربطات العننق المميزة التي يصممها المصمم الوحيد لها في لبنان ايلي عسّاف.

أنت على تعاون دائم مع مقدمة البرامج هيلدا خليفة ، كيف تصف لنا تعاملك معها، وإلى أي مدى تجدد هيلدا يساعدك في العمل؟
هيلدا خليفة لم يكن لديها يوماً ستايليست، فهي من تختار ملابسها ولديها الذوق الملائم لذلك، بالنسبة لي هي حين تطل بستايل معين في اليوم التالي يتم تقليدها من قبل الفتيات في المجتمع.
التقيت بهيلدا في إحدى المناسبات، وتعرفنا على بعض من خلال صديق مشترك، وفي هذا الوقت كانت هيلدا قد بدأت تقديم برنامج "أجمل سنين عمرنا" ، وبعد اسبوع طلبت مني ان اكون الستايليست الخاص بها في البرنامج .
الموضوع كان تحدي بالنسبة لي، كوني علي المحافظة على مستوى إطلالات هيلدا، وأن اجعلها تطل كل أسبوع بإطلالة اقوى من التي تسبقها.
واستمر التعاون بيننا حتى ستار أكاديمي وأود الإشارة إلى أنني لا اتعامل معها في كل إطلالات البرنامج المذكور بل في بعضها حيث أنها في بعض الحلقات تكون قد اختارت سابقاً بنفسها التصاميم .

ماذا عن تعاونك الدائم مع الإعلامية وفاء الكيلاني وستايلها الكلاسيكي ؟
توليت عمل الستايليست الخاص بها في برنامج الحكم، وقد اختبرت قدراتي من خلال ستايلها الكلاسيكي المختلف تماماً عن تعاوني مع ستايل هيلدا خليفة ، فوفاء سوبر أنيقة وكلاسيكية وبسيطة بينما هيلدا سوبر تراندي وفاشنيستا وعصرية ، فعلي ان أجعل الشخص يطل بما يناسب هويته الخاصة .

مع من من مقدمات البرامج تعاملت ايضاً؟
تعاملت مع مقدمات برامج أخريات هن ساندرا منصور في "أنا إمرأة" وبولا يعقوبيان في "الموريكس دور" وريتا حايك في جلسة تصوير .
ساندرا أنيقة وكلاسيكية بينما ريتا تراندي وعصرية ، وبولا كلاسيكية بأناقة .

هل عملت كستايليست في فيديو كليبات ؟
عملت كستايليست في فيديو كليبين لاليسا ويارا .

ما رأيك بستايل الفنانة يارا ؟
أحببت أن يارا لم تعد كثيرة الكلاسيكية ، بل باتت تراندي وعصرية أكثر .

واجهت صعوبة في التعامل مع الفنانة نانسي عجرم التي تمتلك قاعدة شعبية كبيرة؟
حين تكون الفنانة لديها جماهيرية أكبر ، يصبح التحدي بالنسبة لي اكبر حيث أريد أن اظهرها بصورة مختلفة عن التي تطل فيها عادةً، تعاملت مع نانسي في جلسة تصوير ارتدت فيها إطلالات عديدة نشر منها صور من إطلالتها بتصميم فالانتينو ، وهناك تعامل في جلسة التصوير نفسها بإطلالات اخرى سيتم الكشف عنها قريباً.

من من النجمات ترى لو تعاملت معها يمكنك ان تغير في ستايلها ؟
أختار الفنانة هيفا وهبي ، أشعر أنني يمكنني ان أضفي إليها الكثير من الأمور ، هي فاشنيستا بكل تأكيد لكن يبقى لكل ستايليست لمسته الخاصة .

هل تعاملت مع نجوم ؟
تعاملي مع النجوم ضئيل بينهم الفنان ميشيل قزي والفنان برونو طبال.

ما هي نصائحك للمرأة ؟
اقول للمرأة ان لا تتبع السيدة الموضة بطريقة عشوائية بل عليها ان تتبع ما يليق بشخصيتها وقوامها من الموضة .

ما هي مشاريعك الجديدة حالياً ؟
أعطي دروس عملية في شركات داخل لبنان ،عن الموضة والستايلينغ وأهم النصائح في هذا المجال ، كما أنني الستايليست للممثلة دنيا سمير غانم في برنامج x factor .

للتواصل مع سيدريك حدّاد إليكم بريده الإلكتروني:
CEDRIC_HADDAD@hotmail.com