في إطار خطة الإنتقال من البث التلفزيوني التماثلي "Analogue" الى البث الرقمي "Digital"، التي يتوجّب على لبنان إستناداً الى إتفاقية جنيف إنجازها بحلول شهر حزيران 2015، بعد إقرارها في مجلس الوزراء عام 2012، تقوم قناة "LBCI" حالياً بإتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبة، منها إيقاف العمل بوسائل البثّ التماثلي، وذلك لمواكبة تقنيّات البثّ الحديث، التي سيعتمدها لبنان قريباً أسوة بدول العالم.

لذا تُعلم قناة "LBCI" المشاهدين الذين ما يزالوا يعتمدون الوسيلة التقليديّة من بثّ أرضي عبر السلك الهوائي أو ما يُعرف بالـ"Antenne"، تعذّر إمكانيّة مشاهدة القناة إعتباراً من الخامس من آذار 2015. كما تشير الـ"LBCI" الى أنّ متابعة القناة تتوفّر عبر وسائل عديدة متاحة، منها شبكات الكابل، موزّعو الديش، على القمر الإصطناعي نايل سات من خلال قناة "LDC"، أو عبر موقع الـ"LBCI" الإلكتروني، الذي يؤمّن أيضاً خدمة البثّ المباشر "Live streaming".

هذا، وتَعد الـ"LBCI" مشاهديها بالتواصل والتنسيق الدائم معهم، لما يؤمّن تقديم آخر وأحدث تقنيات البثّ الإعلامي بجودة عالية، كما أنّ الفريق التقني في القناة جاهز للمساعدة عبر الإتصال على الرقم التالي: 09-850-850 / داخلي: 1000-1001-1002.