أمضى عروسان أميركيان من مدينة نيويورك "شهر عسل" دام عامين بعد زواجهما، وعاد الزوجان من رحلتهما، بعد أن زارا 302 مكاناً في 33 دولة و6 قارات، بميزانية لم تتجاوز 75 دولاراً لليوم الواحد.


وقطع مايك هاوراد البالغ 37 عاماً، وزوجته آن البالغة 32 عاماً، مسافة 125 ميلاً سيراً على الأقدام، واستقلا حوالى 140 سيارة، و105 حافلات، وأقاما في 72 فندقاً فاخراً، إضافة إلى القيام بـ 41 رحلة سفاري، و39 رحلة غوص و12 رياضة خطيرة، ناهيك عن 8 رحلات في المناطق الجليدية و6 مشاريع تطوعية.

واعتمد الزوجان في تنقلهما على المواصلات الرخيصة والنوم في أماكن رخيصة، واستمتعا ببعض الرفاهية عبر اشتراكهما في احد المواقع الالكترونية، إذ حصلا على إقامة في فنادق فاخرة مقابل نشر صور رحلتهما في الموقع والترويج له.

وتقول آن بأنها خططت هي وزوجها لأن يبدآ حياتهما الزوجية بشهر عسل لا ينسى، فلديهما المال الكافي، وهما بصحة جيدة وهناك مناطق كثيرة في العالم يمكنهما زيارتها.

واشار مايك قائلاً: "عوضاً عن إنفاق نقودنا كلها خلال أسبوعين في منتجع فاخر، أمضينا شهر عسل مدته عامان بميزانية منخفضة نوعاً ما، فقد زرنا أجمل المناطق، وتعرفنا على ثقافات كثيرة أخرى، وقمنا بمغامرات رائعة وجعلنا كل لحظة من حياتنا ذكرى جميلة".

من الجدير بالذكر بأن شهر العسل التقليدي الذي لا يتجاوز 8 أيام يكلف حوالى 6 آلاف دولار في أحد المنتجعات الفاخرة، بمعدل إنفاق حوالى 750 دولار في اليوم للعروسين.