هو شاب طموح ذو قاعدة جماهيرية مخيفة، وعلى الرغم من عمره الفني القصير جدا الا انه استطاع ان يحفر اسمه في قلوب الكثيرين من عشاقه في العالم العربي نظرا لصوته الجميل وشخصيته القريبة واخلاقه المميزة.

موقع الفن واكب الفنان ليث ابو جودة مشترك ستار اكاديمي 10 في تصوير كليبه الاول لاغنيته الاولى والتي تحمل طابعا انسانيا وصرخة موجوع "الله يسامحنا" بعدسة المخرجة اللبنانية المبدعة رندلى قديح وعدنا بهذه المقابلات الحصرية.

ليث مرحبا بك عبر موقع الفن، اليوم تصور اغنيتك الاولى "الله يسامحنا" تحت ادارة المخرجة المبدعة رندلى قديح، اخبرنا عنها اكثر.

الاغنية كما ذكرت تحمل عنوان "الله يسامحنا" من كلمات والحان وتوزيع الفنانة كارينا عيد واخترنا هذا الاسم انا وكارينا ورندلى، وهذه الاغنية تحمل طابعاً ورسالة انسانية تتناول القضية العربية عامة وليس بلداً معيناً لان الشعب العربي كله يعاني، ونصور الكليب في مدرسة مدمرة من الحرب ربما لنذكر الناس ماذا خلّفنا وراءنا او ما قد نسيناه ، اتمنى ان تصل الرسالة الى الناس وان يؤمنوا بالفكرة.

انت تصور مع رندلى قديح، لماذا اخترت رندلى ولماذا اخترتم هذه الفكرة؟

سمعت الكثير والكثير عن رندلى قديح، وانا معجب باعمالها وكيفية عملها مع الاشخاص، واحببت ان اعمل معها، وعندما طرحت الفكرة امامها آمنت بها وتحمست لها وتبنتها، وهذا ما شجعني ان اعمل معها اكثر لانه طالما ان المخرج مؤمن بالعمل هذا يعني ان العمل جيد وليس فقط عمل انتاجي ولحصد المال، ورندلى لديها تاريخ طويل وانا في ايد امينة معها.

لماذا قررت ان تكون اغنيتك الاولى انسانية؟

هناك اوطان اخرى غير عربية عانت من الحروب، واحببت ان اختار اغنية اكون بها صادقاً مع نفسي، ومنذ دخولي الى ستار اكادمي وانا اتكلم عن معاناة بلدي فلسطين، كما عن البلاد الاخرى، واحببت ان يكون عملي الاول يعبر عني وعن الانسانية الموجودة بداخلي، هناك الكثير من اغنيات الحب والغرام والعشق والرقص، لكن حان الوقت لنستفيق، هذه وجهة نظري، وانا صادق في هذا العمل وهو من داخلي.

ما هي الرسالة التي تريد ايصالها من خلال الكليب والاغنية؟

ان نشعر ببعضنا اكثر وان نتذكر اننا عرب، والاهم ان نتوحد ولا ننسى بعضنا البعض، وان يكون لدينا قوة تجمعنا ونسترد ما كان لدينا من عروبة.

ليث اتمنى لك التوفيق في الكليب على امل ان نرى الالبوم المقبل

شكرا لك صديقي محمد واشكر موقعكم الفن على متابعتي الدائمة والاهتمام باخباري.

رندلى قديح اخبرينا عن كليب "الله يسامحنا" لليث ابو جودة وعن تصويره

الاغنية من كلمات والحان كارينا عيد، وهي بعنوان الله يسامحنا، اي يسامح كل العرب الذين لا يفهمون لماذا يقتلون بعضهم، واحببت ان اوصل رسالة الى العرب اضافة الى ان لليث جمهوراً كبيراً جدا.

من تولى انتاج الكليب؟

الكليب من انتاجي انا وكارينا، شركتي Magic Box Production اضافة الى ستديو كارينا عيد، وهي تجربتنا الاولى حيث اننا نفكر بخوض هذه التجربة مع الفنانين الذين نختارهم والذين يتمتعون باصوات ومواهب مميزة.

كم يوماً إستغرق التصوير؟

يوماً واحداً، نصور في هذه المدرسة المدمرة ونحاول ايصال فكرة معينة وهي ان العرب "مربطين" وبدل ان نبحث عن الحرية نفضل ان نبقى مقيدين لاننا لا نتحلى بالجرأة ونخاف من كلمة حرية، أنا كأمرأة عشت معظم حياتي، وأفتخر ببلادي وتقاليدي، لكن علينا ان لا نخاف ان نكون أحراراً ، العمل تحدٍ لنا والجميع منتظر على مواقع التواصل لديه محبون بشكل غير طبيعي، وهو شاب مميز وقريب من القلب.

هل برأيك ما يزال لدينا أصوات كثيرة تستطيعين الايمان بها؟

هناك عدد من الاسماء والاصوات التي لفتت انتباهنا ولم يأخذوا حقهم، ونحاول انا وكارينا من خلال احساسنا ان نقوم بأعمال جميلة.

ماذا عن مشاريعك الأخرى؟

صورت كليب لفنان اسمه احمد البَيك، لديه صوت رائع جدا ، سيصدر قريبا والاغنية رائعة جدا رومانسية، اضافة الى كليبات اخرى اتحفظ عن ذكر اسمائها.

ماذا عن المسلسلات؟

هناك مسلسل اجلنا تصويره مع شركة فينكس بسبب صفقة مع قناة الـ LBCI.

كلمة اخيرة

شكرا لك محمد ولموقع الفن، واريد ان اقول انني وكارينا نحاول ان نصدر اغنيات جديدة خصوصاً في هذا الوضع لانه في السوق هناك اغنيات "مش مسموحة" وكلام مقرف، يجب ان نحمل رسائل في اغنياتنا لنغير قليلا، علينا ان نحب بعضنا خصوصاً في هذا المجال وان نشجع بعضنا لنستطيع ايصال افكارنا واعمالنا وننجح سويا.