أكدت الفنانة ريم نصري أن نضوج الفنانة أصالة نصري فنياً لا علاقة له بأيمن الذهبي أو طارق العريان، مشيرة إلى انه حصل نتيجة العمر والخبرة والتنقل.

وقالت ريم في مقابلة مع الزميلة في صحيفة "الراي" الكويتية" هيام بنوت :"أنا أفضّل أغنياتها في الفترة الماضية. عندما غنّت في الجزائر بحضور وردة، صارت تتكلم بالطريقة نفسها التي قلدّها باسم فغالي، ولكننا لم نكن نلتفت إلى هذه الناحية، لأن أصالة كانت تعيش في سورية، ولأننا نتكلم اللهجة الشامية. يومها قالت لوردة: "الله يخليلنا اياكي وإنتِ تاج على راسنا"، وحتى اليوم هي لا تتكلم اللهجة المصرية في مصر واللهجة الخليجية في دبي، بل تتمسك بلهجة بلدها، مع أن لهجتها صارت "محبوكة" بعض الشيء، بحكم السفر وإقامتها في بلد آخر، وصارت تتكلم باللهجة البيضاء".

وتابعت :"لا شك بأن البعض لا يحبون غناء أصالة بالطبقات العالية بل يفضلونه "على الهدى"، وأنا منهم لأنني أغني على الهدى. مثلاً، عندما يُعرض دويتو "ع اللي جرى" الذي غنّته مع صابر الرباعي، أغيّر المحطة فوراً. أصالة استطاعت أن تصل إلى طبقة صابر ولها أغنيات كثيرة تغني فيها بطبقة عالية، ولكنني لا أحبها عندما تغني بهذه الطريقة".

وأضافت :"أنا مع الفنان الذي يمتّع الناس بطريقته في الغناء، ولستُ مع الفنان الذي يجبر نفسه على إرضاء كل الأذواق، وأصالة من النوع الثاني".