أقيم مؤتمر المرأة العالمي بفندق سميراميس بالقاهرة والذي كرم حرم رئيس مجلس النواب اللبناني السيدة رندة بري لدفاعها عن المرأة والمطالبة بحقوقها والإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة ، ونخبة من النجوم مثل المايسترو سليم سحاب لأنه أسس كورال من أطفال الشوارع والاعلامي وائل الابراشي لأنه دعم سحاب إعلامياً ، وبعض سيدات المجتمع عن دورهم الحيوي.

قدمت الحفل الإعلامية ليليان ناعسي ، وعلى هامش الحفل كرم المؤتمر اسم الراحلة فاتن حمامة وتحدث كل من الفنانين إلهام شاهين ويسرا وسمير صبري عن ذكرياتهم معها.

حضر المؤتمر الهام شاهين يسرا وائل الابراشي سمير صبري الاب بطرس دنيال والسفير اللبناني بالقاهره خالد زيادة ، هاني البحيري ، ميرفت التلاوي اقبال بركة سليم سحاب ونخبة من سيدات المجتمع.

قالت الفنانة الهام شاهين ان الراحلة سيدة الشاشة العربية كان لها فضل عليها في بداية مشوارها الفني، فعندما قابلتها اول مرة قالت لها : "انتي شبهي اوي اكتر من بنتي ايمان".

وأضافت: منذ ان قالت لي هذا الكلام عرض علي الكثير من العروض السينمائية والتلفزيونية عندما كنت طالبة في العام الاول في معهد السينما.

وتابعت: عندما اعربت لها عن سعادتي بهذا قالت لي لا تسعدي لانك شبيهة فاتن حمامة لان لا بد ان تكون لك شخصية فنية مستقلة.

وعلى جانب آخر قالت الهام ان سيدة الشاشة رشحتها لبطولة مسلسل (البراري والحامول) ، حيث انه كان مسلسلا إذاعيا وتحول الى عمل تلفزيوني وكتب خصيصا لفاتن حمامة ولكنها رفضت وقالت وقتها ان شاهين افضل من يقدم هذه الشخصية.

وشددت على هامش مؤتمر المرأة العالمي الذي اقيم في احد فنادق القاهرة ان فنها وأعمالها السينمائية والدرامية ارتقت باذواق الجمهور وحركت مشاعرهم واثرت أفكارهم ، فضلا عن انها منحت المرأة كرامة ، فأفلامها غيرت قوانين المرأة وكانت لها تاثير على المجتمعات العربية مثل فيلم (اريد حلا).

تصوير شريف عبد ربه .

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.