في تغطية خاصة لموقع الفن للحلقة الاولى من برنامج اكتشاف المواهب Arabs Got Talet الذي يعرض على شاشتي المستقبل والـ MBC 4 افتتحت الحلقة فرقة Los Vivancos الراقصة قبل ان تدخل لجنة التحكيم المؤلفة من العميد علي جابر، الفنانة نجوى كرم، الممثل ناصر القصبي والممثل احمد حلمي.

في البداية رحبت اللجنة بالجميع وتوجهت نجوى الى احمد قائلة له انه علينا دائما ان نفرح على الرغم من الظروف وكل يوم نفقد مئة شهيد ونواجه ذلك بالفرح، اما ناصر فترحم على الملك السعودي الراحل وقال ان السعوديين عاشوا في عهده بالرخاء كما سيفعلون في عهد الملك سلمان.

اما احمد حلمي فوجه رسالة مؤثرة مباشرة على الهواء وسط كم هائل من الدموع حيث انه لم يستطع تمالك نفسه، حلمي شكر نجوى على كلامها وقال انه لم يكن سيحضر اليوم بسبب الاحداث في مصر، ناعيا الشهداء الذين سقطوا في العمل الارهابي من مدنيين وعسكريين، وانه من الصعب سماع صوت بكاء طفلة فقدت والدها وشدد على ان الشعب المصري مئة مليون انسان ولن ينتهي هذا الشعب، فهم مثل الحفرة كلما اخذ منها كبرت حتى تدفن الارهابيين فيها.

بعد هذه المشاعر الكثيرة من لجنة الحكم بدأ المتسابقون يتوافدون تباعا على المسرح حيث كان اولهم المشترك الاول فريق حركة وتر التي لم تحصل على دعم من اللجنة.

المشترك الثاني: سفيان حيث قالت له نجوى انه اصبح اسرع بحركاته بعد خيبة امل علي به، اما ناصر فقال انه كرر نفسه في بعض الحركات وكذلك احمد.

المشترك الثالث: فرقة سراج باند فكان رأي نجوى بمقولتها الشهيرة يخرب بيتكن شو حلوين، اما احمد وعلي وناصر فاثنوا على تقدمهم واحساسهم.

المشترك الرابع: عمر وكلوديا اللذان نالا استحسان لجنة الحكم كاملة.

المشترك الخامس: كارن وتلما واللتان تلقيتا دعما كبيرا من لجنة التحكيم خصوصاً علي الذي قال ان ما قدمتاه كان محترفاً ولهما مكان في عالم الاحتراف.

المشترك السادس: حسين الدرويش الذي قال له علي انه يحب هذا النوع من الفن وانه اداه بطريقة متقنة لكنه اصيب بالتعب في نهاية العرض اما نجوى وناصر واحمد فعلقوا على ادائه بأنه محترف.

المشترك السابع: ياسمينا وقالت لها نجوى انها تثق بأن صوتها من رأسها ونصف وانه "قد البلد" ومصر كلها فخورة بها، اما حلمي فقال انه شعر بصوتها ووصله احساس عال جدا وانها فتاة مميزة، والعميد قال ان ياسمينا نقلته الى عالم آخر بغنائها وصوتها عظيم وانها اصبحت نجمة من الآن متمنيا لو تواجدت الفنانة الاماراتية احلام معهم لكي تسمع اداءها كم هو مميز ، لتقاطعه نجوى سائلة عما قالته احلام عن ياسمين.

اما المشترك الثامن والاخير فكان ممدوح المرزوقي الذي ادهش اللجنة بادائه السحري.

وفي نهاية الحلقة نال اعلى نسبة تصويت كل من عمر وكلوديا، ياسمينا وكارن وتلما لتتأهل ياسمينا بأعلى نسبة تصويت وينتقي بعدها علي جابر عمر وكلوديا، حلمي اختار كارن وتلما وكذلك ناصر ونجوى كرم لينتقل المشتركان الى المرحلة النهائية.

اما في كواليس الحلقة:

- حضرت نجوى كرم قبل ساعة الى المسرح مرتدية ثيابا يومية وكان شعرها "ملفوفا بالبيغودي" وقامت بتجربة واختبار للميكروفون والكاميرا ما يدل على احتراف كبير منها، وبذلك منع مدير المسرح التصوير نهائيا.

- قبل دقيقة من البث تعطل الميكروفون مع المقدم قصي ما اقتضى سرعة كبيرة لحل الموضوع.

- في كل فاصل اعلاني لهم كان اعضاء اللجنة يقتربون من احمد حلمي يتحدثون اليه ويمدونه بالطاقة الايجابية نظرا للحالة النفسية السيئة التي كان بها بعد سقوط شهداء في مصر امس.