أكدت الممثلة المصرية لبلبة أن أهم محطة في حياتها هي محطة عاطف الطيب "الذي أعاد اكتشافي وساعدني على تغيير جلدي، وقد كنت قد قررت بعد فيلم الشيطانة التي أحبتني مع الفنان محمد صبحي أن أقدم أنواعاً مختلفة من الأدوار التي تناسب عمري وكان 40 عاماً آنذاك، فقلت لوالدتي إنني أبحث عن التغيير من أجل الاستمرار، ما دفعني حينها إلى رفض كثير من الأدوار التي تشابهت مع أدواري السابقة، وخلال حضوري مهرجان كان، قابلت المخرج عاطف الطيب، وبعد عودتنا أرسل إليّ سيناريو فيلم ضد الحكومة.

على الرغم من رغبتي في التغيير كنت مرعوبة من الدور وفكرت فعلاً في الاعتذار، إلا أن الطيب قال لي إنني سأكون مفاجأة الفيلم، وفعلاً حقق نجاحاً كبيراً واستقبلني الناس بشكل مختلف.

وحول ذكرياتها في فيلم ضد الحكومة أشارت لبلبة إلى أن "ثمة ثلاثة مشاهد في الفيلم أحببتها بشدة وأرى أنها أهم مشاهدي، إلا أنني حينما عُرض لم أجدها فحزنت جداً. ولكن بعد ذلك، علمت أنها حذفت بسبب الرقابة التي رفضتها، لأنها تنتقد نظام مبارك بشدة، ولم يكن هذا الأمر مسموحاً آنذاك. الجميل أن الراحل عاطف طيَّب خاطري مؤكداً لي أنه سيعوضني بفيلم أهم، وفعلاً قدمت معه ليلة ساخنة الذي شكَّل نقلة أخرى في حياتي الفنية، وحصلت من خلاله على 13 جائزة محلية ودولية ".

كلام لبلبة جاء في مقابلة مع الزميلة فايزة هنداوي لجريدة الجريدة الكويتية.