هو إسم أشهر من ان يعرّف في عالم جمال المرأة ، يجعل من وجه المرأة لوحة فنية راقية بأنامله المبدعة والتي بات عمرها الكثير من سنوات الخبرة في المجال .

خبير التجميل أحمد قبيسي زوّدنا بالكثير من المعلومات عن الموضة ومشاريعه الجديده وتعامله مع أسماء كبيرة في مجالي الفن والسياسة من بينهن السيدة فيروز ، وأمور اخرى في هذا اللقاء المميّز معه .

ما هي موضة ماكياج هذا الموسم من شتاء 2015؟
لا يوجد خطوات لموضة ماكياج الصيف او الشتاء، بل الموضة ثابتة منذ الثلاثينيات حتى اليوم، ما يتطور هو نوعية المواد المستخدمة وما يتبدل هو تحديداً اختفاء أو ظهور الآيلاينر ، وبالتالي فإن الموضة تعيد نفسها سواء في عالم الماكياج او تصميم الازياء أو تصفيف الشعر ، ويبقى لكل شخص في هذا المجال ستايله الخاص بالعمل .


إذاً لماذا نرى اليوم الموضة المسيطرة على الساحة هي موضة احمر الشفاه باللون البنفسجي؟
الشركات التي تصنع مواد التجميل لا تخترع موضة ،كما أن خبير التجميل لا يقوم بموضة منفرداً بل نتبع خطوطاً معينة نقررها سوياً كحلقة متكاملة في المجال وهو ما يمسى بالـguidelineمثلاً اللون البنفسجي الرائج حالياً ، وبالطبع كل خبير تجميل له لمسته الخاصة فقد يدخل اللون الباذنجاني أو الكاميل .


ما هي نصائحك للعروس هذا العام ؟
أنصح العروس ان تعمل على إبراز صورتها التي تحبها دائماً وهي صورتها الكلاسيكية مع الإشراق والنضارة في الوجه ، وبالتالي قإنها لو نظرت لصورتها بعد سنوات ستراها جميلة .

ما هي مشاريعك الجديدة اليوم؟
أعمل على طرح كتاب اكاديمي هو " أصول المهنة" سيدرّس في المعاهد ، وبالطبع سنعمل على ترجمته ، كما أنه هناك كتاب آخر إسمه "تكلّمت" أنتظر الوقت المناسب لطرحه ، في الوضع الحالي لن يكون طرحه قريب .

ماذا عن مشاريعك الجديدة في التلفزيون؟
أحضر لبرنامج تلفزيوني على غرار ما قمت به سابقاً "فن التجميل" ، تعمل شركة كبيرة على إنتاجه وقد اشترطت ثلاث محطات ليعرض عليها .

ما هي تلك المحطات؟
MBC ، ابو ظبي والحياة المصرية ، وعلى المحطات الارضية تتفاوض قناة الـ LBCI على البرنامج .


ما هي تعاملاتك الحالية مع النجمات ؟
ليس لدي تعاملات حالياً معهن ، كوني لا أعمل في كليبات ، وأعتمد على حفلات الزفاف التي أطلب إليها في الخارج ، وكان لدي تكريم من الديوان الأميري في الكويت ،"تكرمنا نحنا والممثلين الأتراك من حريم السلطان مع نخبة من مصممي الأزياء ومصففي الشعر "، وفي البحرين كانت لدي دورة ماكياج ولدي حالياً في سلطنة عمان ودبي وبالسعودية .

إلى أي مدى يضيف إلى مسيرتك التعامل مع السيدة فيروز ؟
لا يضيف بل هو كل الإضافة ، الذي لوّن عالمي المهني ، افتخر كثيراً بهذا التعامل.


ما هو ذوق السيدة فيروز في الماكياج؟
"ما فينا نفوت بهيك تفاصيل لانو منكون عم نكسر الهالة اللي عندا ياها ، فينا نحكي عن عارضة أزياء او فنانة مبتدئة ، ولكن السيدة فيروز هي اللّون بحد ذاتو".

ما هو إسم النجمة الذي يحضر بعد السيدة فيروز في مسيرتك المهنية ؟
كل الشخصيات الفنية والإعلامية والسياسية التي تعاملت معها منها الفنانات ماجدة الرومي ونجوى كرم وكارول سماحة وجوليا، والشيخة موزة والأميرة فيكتوريا في لندن ، وزوجة الرئيس السابق لفرنسا ساركوزي كارلا بروني والشيخة عائشة القذافي والملكة رانيا ، وغيرهن هن إضافة لي ونقاط مهمة في مسيرتي .

هل ندمت على التعامل مع أحد الوجوه المعروفة في السابق؟
لا على العكس، لان الشخصيات التي تعاملت معها أعطتني القوة المعنوية وصورة جميلة لأنهن يعرفن كيف يعملن على صورهن .


نسمع كثيراً عن مشكلة عدم ذكر إسم خبير التجميل من قبل الفنانة في إطلالاتها ألم تواجه هذا الأمر سابقاً؟
"أنا كنت شاطر كتير، كنت مع نجوى كرم بعدني مبلّش جديد ، وكان في حجب لإسمي ، يمكن الفنانة تخاف يطلع إسم خبير التجميل ويصير يتقلص شغلو معها وما يعود عندو وقت لإلها، مشان هيك باكتر البرامج يللي كانت تظهر فيون نجوى كرم وحفلات كتير مهمة ،مثلاً بعد قطيعة مع ال أل بي سي طلعت بستوديو الفن نحذف إسمي ، بس أنا كنت أشطر إشتغلها تسويقياً وإعلامياً، حتى أي شي كنت استغلوا وسوقوا ونزلوا للصحافة ، اشتغلت على حالي ، وبالواقع والحقيقة إنو نجوى كرم ولا مرة قصّرت مع حدا تعامل معها كانت جداً مذوقة ، مشان هيك صورت معها 3 كليبات 2 بإيطاليا وواحد بمصر وأخدنا حقنا المعنوي وكان عنا ترويج بطريقة كتير مرتبة ".

هل ما زال لديك شغف للتعامل مع فنانة معيّنة ؟
في الواقع لم أطرق باب فنانة يوماً ما ، هن من يتصلن بي ،وليس لدي طموح للفكرة حتى كليبات لا أصور.

هل يختلف التعامل مع النجمة العربية عن التعامل مع النجمة العالمية؟
تعاملت سابقاً مع النجمة كاثرين زيتا جونز، نحن نعتقد أن الفنانة العالمية تميل إلى الماكياج الطبيعي لكن الفنانة العالمية ذكية ، لأنها تعتمد على نقطة واحدة في إبراز جمالها ،وهي البشرة النضرة والمشرقة المقسمة بطريقة رائعة ، بينما الفنانة العربية تريد أن تكون كل ملامح وجهها بارزة .

ما رأيك في دخول خبراء التجميل عالم الفن ؟هل من الممكن ان نراك في مجال آخر؟
محدودة هذه الظاهرة ، "أكيد لأ أنا بحترم مهنتي "، لقد درست العلوم الإجتماعية وسخّرت دراستي للثقافة الجمالية ،" بس ما فيني روح غني او أرقص ما يتظبط معي "، لكن من يمتلك الهواية ليس من الخطأ ان يقوم بها شرط ان لا ينسف تاريخه المهني ، "الإنسان بيحفر أنا حفرت لعملت، ما فيي إلعب بهيدا التاريخ ".


ما هي نصائحك للمرأة؟
أنصحها ان تشتري كتابي ، ونحن نعمل على أن يكون التطور في عالم التجميل بمتناول المرأة، سواء من ناحية عمل الماكياج او دراسته والدورات التجميلية.


كلمة أخيرة لموقعنا؟
أتمنى أن يبقى هذا الموقع رائداً ويستمر في هذا النمط من السرعة في الأخبار الجديدة والمفيدة، وفي هذا التعاطي الإيجابي في نقل أي خبر .