إنطلق المخرج التونسي قيس السلامي، مباشرة إثر عودته من القاهرة لتونس، في الإعداد لسلسلة كوميدية إختار لها "السكرتيرة" كإسم مبدئي.

و على الرغم من السريّة التامة التي فرضها المخرج عن تقدمه في التحضيرات فقد علمنا بأنه إختار فريق العمل من تقنيين و فنيين تونسيين و هو الآن في مرحلة الكاستينغ لإختيار أبطال العمل من بين نخبة من نجوم الكوميديا التونسية بعد ما إنتهت ورشة الكتابة من الـ 30 حلقة الأولى من السلسلة حيث إتفق المخرج مع الشركة المنفذة للإنتاج بأن تكون السلسلة على 3 مواسم متتالية.


و علمنا بأن المخرج يعد لهذا المشروع منذ سنتين و قد أخذ وقته في ذلك لتكون السلسلة مختلفة عن ما أُنتج في السنوات الأخيرة سواء من الناحية التقنية أو الفنية فحرصه على كوميديا الموقف العائلية جعل من العمل بعيدا جدا عن التهريج و التنكيت ليعيد المشاهد في رمضان لإعمال ناجحة تربى عليها الماشاهد على التلفزيون التونسي في عصره الذهبي.


ومثلما هو الحال في سائر الدول العربية فإن "السكريتيرة" عمل يضاف لمجموعة أعمال تحضر في هذه الفترة على قدم و ساق في سباق محموم للتعاقد مع القنوات سواء العمومية أو الخاصة لتكون ضمن الباقة الرمضانية.