دمشق- حسام لبش

قالت ممثلة الكوميديا السورية، نجاح حفيظ، إنها قرأت حتى الآن ثلاثة نصوص لمسلسلات كوميدية رفضتها جميعها مشيرة إلى أنها لن تشارك في أي عمل ما لم يكن فيه إضحاك وإبكاء للمشاهد.

واعتبرت حفيظ في تصريح للفن أن معظم ما يتم تسويقه اليوم من أعمال على أنها كوميديا لا تستحق أن توضع كلها كمحور في أي مسلسل كوميدي سوري قبل عشرين عاما وما قبل.

وتابعت :"قرأت نصوصا عرضت علي، وكان مريبا جدا أن البعض يظن اليوم بأن الفنان المخضرم يحتاج إلى عمل فقط، فيقدمون له نصوصا لا قيمة فنية أو فكرية فيها، اعتذرت عن الكل من دون استثناء، وسأعتذر عن أي عمل آخر لا يلبي ذائقة جمهوري الذي أعرف ما يريده منذ خمسين عاما".

وأشارت إلى أن هناك نصا رابعا تقرؤه حاليا وتتجه نيتها حول الموافقة على العمل فيه لكن من دون أن تشير إلى عنوانه أو مخرجه، مفضلة ذلك عند إبدائها الموافقة رسميا وتوقيع عقد العمل.

إلى ذلك وحول ظهورها صوتيا في إعلان تجاري لشركة حوالات مالية على أثير إذاعة محلية قالت حفيظ :"هذه ثقة من الجهة المنتجة للإعلان بي وبما أمثله لدى الجمهور، وأنا سعيدة جدا بهذا الإجراء الذي يوصلني بجمهوري ولو عبر الصوت ومن خلال إعلان.

ونجاح حفيظ بسمة الشاشة السورية وملكة الكوميديا فيها منذ خمسين عاما أيام الأبيض والأسود مع دريد لحام ورفيق سبيعي وياسين بقوش ونهاد قلعي وناجي جبر وآخرين.