ينطوي عام وتنقلب صفحاته على أمور جميلة مشعة وأخرى تعيسة مزعجة ومؤلمة، وعلى الرغم من تغيير الارقام تبقى الامور في اغلب الاحيان على ما كانت عليه من عام لآخر، ولكن هذا لا يمنع ان نقوم بجردة حساب على الافضل والاسوأ.


ما هو برأيكم افضل عمل واسوأ عمل في العام 2014 ؟ وما هو اجمل خبر وابشع خبر سمعناه في العام 2014 ؟ اسئلة طرحناها على زملاء صحافيين، اعلاميين، ممثلين، ومقدمي برامج ، واليكم الاجابات:

وفاء شدياق
رأت الاعلامية وفاء شدياق من لبنان الحر أن افضل الاعمال للعام 2014 هو مسرحية سامي خياط "قرف" ومسرحية مارك قديح "وفاق وطني" حيث اكدت ان المسرحية جميلة جداً :"فظيعة هالمسرحية"، اسوأ عمل برأيها كان مسرحية رفضت الافصاح عن اسمها فقالت :"اسوأ عمل لم اشاهده لانني انسحبت منه وهو عبارة عن مسرحية لم استطع البقاء فيها اكثر من خمس دقائق".
ابشع خبر سمعته شدياق هو وفاة الشحرورة صباح واسر العسكريين اللبنانيين، والكلام الذي سمعته عن لسان بعض الصحافيات عندما شتمن الراحل الكبير سعيد عقل بعد وفاته بهدف الشهرة.
أما اجمل خبر سمعته ، ترشح الحكيم سمير جعجع لرئاسة الجمهورية اللبنانية، وبداية الحوار بين مختلف الافرقاء اللبنانيين :"وما صرحت به عالمة الفلك وفاء الزين في برنامجي نجوم الظهر من ان العام 2015 سيكون الافضل على لبنان والمنطقة".

كريستينا صوايا
الملكة السابقة والممثلة ومقدمة البرامج والمغنية الحالية كريستينا صوايا رأت ان داعش ومشاكل عرسال وطربلس ومسلسل التفجيرات وأسر وذبح العسكريين اللبنانيين هو ابشع خبر سمعته في الـ2014 وما تزال تسمعه لغاية الساعة، امّا اجمل خبر فيتمثل بفوز مدينة جبيل الاثرية العريقة بثاني اجمل زينة وشجرة ميلاد في العالم، واضافت ممازحة :"كريستينا صوايا الى عالم الغناء LoL "،
افضل عمل للعام 2014 حملة الغذاء الذي قادها الوزير وائل ابو فاعور حتماً، واسوأ عمل فهو وبحسب رأيها عقد جلسات متتالية ومتكررة لمجلس النواب وفشلهم بالاتفاق على اختيار رئيس للجمهورية:" لو ولاد كانوا رسيوا على برّ".

رودولف هلال
رأى الاعلامي رودولف هلال أن اسوأ عمل في العام 2014 هو مسلسل "عشرة عبيد زغار"، أمّا أفضل عمل برأيه فهو ألبوم وائل كفوري "وائل" لانه يضم مجموعة اغنيات رائعة وجميلة جداً :"وائل فنان حقيقي ومبدع، ويغني بطريقة سليمة وصحيحة مئة في المئة"، امّا اجمل خبر سمعه هلال فهو طلاق الفنانة هيفا وهبي من رجل الاعمال المصري احمد ابو هشيمة من دون ان يفصح لنا عن الاسباب، وابشع خبر سمعه هو خبر وفاة شحرورة لبنان الصبوحة.

نسرين ظواهرة
بدورها الاعلامية نسرين ظواهرة رأت ان افضل عمل للعام 2014 هو البوم وائل كفوري "وائل" من دون منازع، واسوأ عمل هو عدم اسكات وايقاف الاعلامي السوري فيصل القاسم لغاية الآن على الرغم من استمراره بالتهجم والتطاول على الدولة اللبنانية والجيش اللبناني.
اجمل خبر سمعته نسرين ظواهرة في الـ2014 خبر نجاح برنامجها "فلفل" عبر النهار، وابشع خبر بالطبع خبر رحيل الشحرورة صباح وسعيد عقل ومهندس الصوت جو بو ابراهيم :"خبر رحيل صديقي المخرج الاذاعي في صوت لبنان الاشرفية الشاب جو بو ابراهيم آلمني حتى الموت، ضيعانه يموت".

رجا ناصر الدين
الاعلامي رجا ناصر الدين اكد لنا ان افضل عمل للعام 2014 هومسلسل "عشق النساء" للرائعة ورد الخال وباسل خياط ومجموعة كبيرة من نجوم الشاشة العربية، امّا اسوأ الأعمال فكان مسلسل "السيدة الاولى" للممثلة المصرية غادة عبد الرازق.
اجمل خبر برأي ناصر الدين حلول النجمة هيفا وهبي ضيفة على برنامج "المتهم" الذي يقدمه مع زميله رودولف هلال عبر شاشة الـlbci في حلقة استثنائية شغلت الرأي العام اللبناني والعربي :"عملت الحلقة ردود فعل كبيرة بالصحافة اللبنانية والعربية "، واسوأ خبر هو حتماً خبر اختطاف الجنود اللبنانيين من قبل داعش وجبهة النصرة.

نيكولا مزهر
الممثل نيكولا مزهر اكد لنا ان افضل عمل للعام 2014 بحسب رأيه هو مسلسل "اتهام" للنجمة ميريام فارس والذي شارك فيه :"حبيت كثير هالمسلسل ومشاركتي فيه كانت رائعة واضاف لي خبرة كبيرة"، امّا اسوأ عمل فكان المسلسل المصري"سرايا عابدين".
واجمل خبر سمعه نيكولا مزهر هو خبر تشكيل الحكومة اللبنانية بينما ابشع خبر هو عدم انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية لغاية الان.

ناي سليمان
الفنانة ناي سليمان رأت ان افضل عمل للعام 2014 هو البوم وائل كفوري "وائل" فقالت :"هذا الألبوم كان الافضل بلا منازع"، بينما اسوأ عمل بنظرها كان عدداً كبيراً من الاغنيات "البلا طعمة" التي سمعناها بالـ2014، اضافة لالبوم نانسي عجرم "نانسي8" الذي لم يكن بالمستوى المطلوب كما اكدت ان دليل فشله هو عدم حفظنا لاي من اغنياته على الرغم من المتركاج الكبير عليها وتصوير معظم اغنياته على طريقة الفيديو كليب".
ابشع خبر سمعته هو خبر تأزم الوضع في لبنان :"انصدمت من تواجد الجماعات الارهابية بلبنان، والأزعج من كل شي اسوأ خبر اسمعه ويحبطني ويجعلني اعيش حالة تعاسة كبيرة كل مرة اسمع فيها عن استشهاد جندي لبناني على يد الدواعش والارهابيين"،
امّا اجمل خبر وعلى المستوى الشخصي لناي فهو وعلى الرغم من عدم اطلاقها اي اغنيات جديدة خلال العام 2014 الا انها احيت العديد من الحفلات الكبيرة والناجحة في البلدان العربية والغربية : صحيح ما قدمت اغنيات جديدة، ولكني قدمت مجموعة حفلات كبيرة بالعالمين العربي والغربي".

كريستين حبيب
الاعلامية كريستين حبيب اكدت ان أفضل عمل للعام 2014 هو بدء الحملة على الغذاء الفاسد في لبنان، واسوأ خبر هو العدوان الاسرائيلي على غزة،
أما أجمل خبر سمعته كريستين حبيب فهو إنخفاض سعر النفط عالمياً، وابشع خبر طبعا تهجير الاقليات في العراق وسوريا على يد داعش.

رانيا شهاب
برأي الاعلامية رانيا شهاب مسلسل "عشق النساء" هو الأفضل للعام 2014 درامياً والدليل شراؤه وعرضه على محطات فضائية عربية، غنائياً اغنية "بشرة خير" للفنان حسين الجسمي :"ما ضل حدا ما غناها لا كبير ولا صغير، لا يللي صوته حلو ولا يللي صوته بشع، الغنية حلوة كثير"، وأسوأ عمل كل الأغنيات الهابطة مثل "يا فارة" :"معقول حدا بيغني هيك غنية".
أما اجمل خبر سمعته شهاب فكان خبر زواج جورج كلوني من المحامية اللبنانية الاصل امل علم الدين :" لبنانية خطفت قلب اشهر عازب بالعالم"، وابشع خبر هو بلا شك خبر وفاة الشحرورة صباح شمس الشموس .

نيكولا داغر
الاعلامي نيكولا داغر صرح لنا قائلاً :"بداية اشكر الله على عام مضى ولانني ارى دائماً النصف الملآن من الكوب فلنفتش عن الايجابي في حياتنا اليومية، فعلى الرغم من كل الظروف والتحديات استطعت مع فريق عمل الدلتا وكل المحبين انجاز عمل فني ضخم ربما نعتبره الأول عبر الدلتا وعبر الاذاعات اللبنانية وهو انجاز delta awords، وربما استطعنا ايضاً كإذاعة لبنانية وحيدة في لبنان دخول الفاتيكان بتغطية مباشرة لحدث تقديس البابوين الكبيرين جان بول 2 وبولس الثالث والعشرين،
واسوأ خبر سمعته لهذا العام هو حدث يختصر فظاعات الاجرام والارهاب وقتل الابرياء في الشرق الاوسط والعالم وصولا الى ان يطال هذا الارهاب المشؤوم قطاعات الفن والسياحة والابداع وكانه ينقصنا نكسات تزيد على قهرنا عذاباً ولكننا سنبقى باستمرار اصحاب الارادات التي تحب الحياة والنجاح".

جو لحود
رأى الاعلامي جو لحود ان ابشع خبر للعام 2014 هو خطف العسكريين، واجمل خبر تكذيب اشاعة اصابة اوبرا ويفري بالسرطان :"اجمل خبر انو اوبرا مش منصابة بالسرطان".
افضل عمل برأي لحود هو مسلسل "سرايا عابدين" بطولة يسرا وقصي الخولي، واسوأ عمل على الاطلاق هو اغنية "يا فارة" :"معقول في هيك غنية".