اعلن الممثل أحمد وفيق انه يشارك في بطولة مسلسل "ألوان الطيف" تأليف أحمد صبحي في أولى تجاربه الدرامية، إخراج عبد العزيز حشاد في ثاني لقاء يجمعهما بعد فيلم "وش سجون"، يشارك في البطولة: عبير صبري، لقاء الخميسي، أميرة فتحي، فريال يوسف، نسرين أمين، وأحمد صلاح حسني.

تدور الأحداث في الحارة الشعبية، وتستعرض المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي عاناها المواطن المصري والمجتمع قبل ثورة 25 يناير، من خلال أنماط وشرائح مختلفة في المجتمع، لذا سمي "ألوان الطيف".

وقال وفيق:" أجسد شخصية شاب خريج جامعة، عاطل عن العمل وفقير، يحلم بالسفر إلى الخارج لجني ثروة، ويبدأ التحايل على ظروفه باستخدام ذكائه".

وتابع:" الشخصيّة ثرية فنياً وتحمّست لها فور قراءتها، لأن النص جيد ومكتوب بحرفية، وأتوقع أن يكون للكاتب الجديد أحمد صبحي شأن في المستقبل".

أما عن الشخصية التي يتمنى تقديمها فقال:" اتمنى تقديم شخصية عبد الناصر، ولكن بعيداً عن الشكل الذي قدمت فيه في الدراما المتمحورة حول حياته، مثلا أتمنى تقديمه وقت حصار الفالوجا (1948)، وما بعدها حتى قيام الثورة. أنتهز أي فرصة لتقديم عمل قومي يمس هذه القضايا. كذلك أتمنى تقديم شخصية الحسين بن الصباح، في عمل منفرد، لأنها إحدى أصعب الشخصيات التي قدمتها، وكان ذلك في مسلسل "الإمام الغزالي".