مع حلول موسم الأعياد المجيدة وأجواء الفرح، التي تملأ المراكز التجارية والفنادق والمطاعم وحتى الشوارع في الدول الغربية والعربية، احتفالاً بعيد الميلاد المجيد يسعى كثيرون الى زرع الفرح والابتسامة خصوصاً على وجوه الاطفال.

 

 

 

المخرجة زينة شماس عقيقي تقوم دائماً بالاعمال التي يحبها الاطفال، والتي تسعدهم، وبمناسبة عيد الميلاد المجيد تقوم بعرض مسرحية من أجواء العيد "Le Noel magique" على مسرح Dunes فردان كل سبت وأحد وأيام العطلة عند الساعة الثانية عشرة ظهراً .

وقد سيطر على المسرحية أجواء اللعب والمرح، وكان لعنصر الموسيقى دور مهم بمجموعة من الأغاني الرائعة باللغة الفرنسية والانكليزية.

وأيضاً بساطة العمل جعلت الأطفال يتلقون رسائل المسرحية الهادفة بسهولة وفرح.

 

 

موقع "الفن" حضر المسرحية وكان لنا هذا اللقاء مع مخرجة العمل زينة شماس عقيقي .

 

أخبرينا عن مسرحية "Le Noel magique" ؟

تمت كتابة المسرحية خصوصاً لمناسبة الاعياد، وتحكي عن قصة تحصل ليلة الميلاد، والمسرحية كلها موسيقى فيها اغانٍ ولوحات وشخصيات كثيراً، اكثر من 15 شخصية، ففي كل مشهد تظهر شخصية جديدة على خشبة المسرح، وكلها ضمن حبكة مهضومة تحصل في ليلة الميلاد ، وفي النهاية يحصل الاحتفال الكبير .

 

 

ما الرسالة من المسرحية ؟

المسرحية مخصصة لعيد الميلاد، وعيد الميلاد بحد ذاته لديه خصوصيته، كالفرح والبسمة والعطاء والمحبة، واولاً نحن نريد ان نسعد الاطفال، وثانياً دائماً يكون هناك رسالة في كل مسرحية، وهنا كانت الرسالة ان هذا العيد هو عيد الفرح والعطاء.

 

ما هي اعمالك الجديدة ؟

هذه المسرحية مستمرة حتى 4 كانون الثاني/يناير، ومن بعدها كل يوم سبت وأحد سوف يكون هناك Show للأطفال، وكل ثلاثة اشهر مسرحية جديدة.

 

كلمة أخيرة .

شكراً كثيراً لموقع الفن، واتمنى ان نقدم كل سنة شيئاً افضل، ميلاد مجيد لكم وللجميع.