كانت ليلة الميلاد هذا العام مختلفة وجديدة عنوانها الحب والامل والامنيات كلها في حلقة ميلادية مميزة من برنامج "بعدنا مع رابعة" على شاشة الجديد إستضافت فيها الاعلامية رابعة الزيات على مدى حلقتين الثنائي المميز الفنانة نيكول سابا والممثل يوسف الخال، الاعلامية هلا المرّ والمخرج شارل شلالا.


في البداية تم عرض ريبورتاج خاص بالطفل جوني الذي تابعت رابعة الزيات قصته وزارته بعيد الميلاد هذا العام وقدمت له هدية مميزة ، وبدوره وجّه رسالة مؤثرة للاطفال المصابين بمرض السرطان وقال "صلّوا بتشفوا".


الحلقة بدأت مع كورال مدرسة راهبات القلبين الاقدسين-البترون ، ثم رحبت رابعة بالفنانة نيكول سابا التي اطلت بفستان أحمر تزامنا مع الميلاد، وثم رحبت بالممثل يوسف الخال والاعلامية هلا المر والمخرج والموسيقي شارل شلالا.


نيكول سابا أكدت أنها بقيت تؤمن بأن بابا نويل موجود لعمر الثامنة "ولما عرفت انو ما في بابا نويل زعلت ولكني اعتبر حتى اليوم انه موجود ويوسف هو البابا نويل بالنسبة لي".
تحدثت نيكول ايضا عن اغنية "ما بقى تدقلي" والكليب الخاص بها مؤكدة أنها لم تقل ولا مرة ليوسف "ما بقى تدقلي" ، مشيرة الى انها تحترم طبع يوسف مثلما يحترم طبعها "فأنا ضد أن يقوم شخص بتغيير شريكه..ولكن مع الوقت يقوم الشخص ببعض الأشياء التي يريدها شريكه من دون أن يشعر".

وأشارت الى انها ويوسف لم يمنعا بعضهما البعض عن اي دور تمثيلي او اي نمط غنائي بعد الزواج لان الموضوع بنظرها "قلة عقل".
وعن بعض الأمور التي تزعجهما من بعضهما البعض أشارت نيكول الى أن "يوسف على الرغم من انه ينزعج شخصياً من اهتمامها الزائد باطلالاتها والتأخير على المواعيد إلا أنها هي ايضا تنتظره احيانا ويؤخرها عن بعض مواعيدها".
واعتبرت نيكول نفسها مزيجاً بين المرأة، الأم والانسانة فأجابت "أنا مَحدلة" هذه باللغة العامية وهي دليل اني ألقى الكثير وأتحمّل.
أما عن أمنيتها فأكدت نيكول أنها تتمنى ان ترزق بيوسف الصغير وأن ينتبه لشقيقته نيكول.

وتحدثت نيكول عن العمل الذي سيجمعها بزوجها يوسف، حيث أشارت الى أن هذا المشروع لا يمكن أن ينفّذ دائماً لأنه سيكون مختلفاً عن أي أعمال أخرى، "والمنتج موجود لكن نبحث عن التركيبة الأنسب لنا، ولم نقرر ما إذا سيكون سينمائياً أم درامياً.

وأضافت نيكول أن "النجومية هي السينما ويجب علينا العمل على المضمون الجيد لجذب المشاهدين، وهذا يتطلب منا المخاطر."ة

وأكدت نيكول أن يوسف هو فارس أحلامي، وشخصيتي وطبعي يختلفان عن أي شخص آخر وأفكاري دائماً "مجنونة"، ونمط حياتنا يجعلنا دائماً في تحد وإشتياق، "وإذا فقدت الشغف والحب مع يوسف لدي الجرأة لأطلب الإنفصال".

نيكول تحدّثت أيضاً عن رحيل الشحرورة صباح ، حيث "أكدت أن رحيلها كان حزيناً جداً ولكنها كانت دائماً مليئة بالحياة والنظرة الإيجابية، وهي تركت بسمة كبيرة في الفن والحياة، وتميّزت بأناقتها وجمالها".

وأشارت الى أنها ستشارك في مسلسل ألف ليلة وليلة لرمضان 2015، والعمل بنظرها سيكون مختلفاً وسينفّذ بطريقة معاصرة، كما كشفت عن عمل مشترك جديد لبناني سوري ستشاركه فيه أيضاً لرمضان المقبل.


يوسف الخال اعتبر أن أهم هدية حصل عليها هي أنه اصبح أبا .
وبإجابة على سؤال اذا قالت نيكول له يوما ما "ما بقا تدقلي" قال يوسف "انا ونيكول أخذنا هذا القرار مرة لكن لم نندم".
واعتبر يوسف أن الزواج مؤسسة صعبة وليس من الضروري ان يكون الشريكان متشابهين، "ولكني انصح اي 2 يحبان بعضهما بالزواج".
وبالحديث عن ابنته نيكول أكد انه يخاف أن يرحل وهو لم يؤمنها بعد وغير حاضرة لمواجهة المجتمع كخيارها بالمهنة مثلاً "اريد ان اطمئن اني عملت ما هو عليّ حابب روح من الدني وكون محصّنها مثل ما فعل ابي وأمي معي".
أما التمني الذي كتبه يوسف فهو : أتمنى أن يبصر "على الخطى" النور قريباً" وهو الكتاب الذي يكتبه حاليا.
وعن لحظة ولادة نيكول الصغيرة أكد أنه في تلك اللحظة لم يفكر بأي شخص "أكتر لحظة كنت فيها أناني".

وكشف عن تحضير مشروع كبير بينه وبين زوجته نيكول، وقال إن فكرة المشروع وضعت وهي الأنسب للتنفيذ.

وقال الخال إنه ما زال يعيش الشغف والحب والإحترام مع نيكول، وهذه الأمور أصبحت تكبر أكثر فأكثر مع العائلة، وهذا يجعل الإنصهار بين الشخصين يكبر أيضاً.

من ناحية أخرى، تحدث يوسف عن رحيل الشاعر سعيد عقل، فقال إن رأيه قد يفاجئ الكثيرين من الناس بسبب الخلاف الأدبي الكبير الذي كان بين والده وعقل منذ عام 1930، وهو تنقّل من موقف الى آخر بحسب الظروف، ولكن نحن لسنا في موقع تقييمه لأنه قيمة شعرية كبيرة، وأنا أميل الى وجهة نظر والدي في خلافه معه.


هلا المرّ أكدت أنها تشكر الله على النعم وعلى المحن ايضاً "أنا اليوم لا ارى بعيوني لكني اصبحت أرى الجمال الداخلي للشخص اكثر".
وتحدثت المرّ عن موقع "الفن" وأكدت الزيات أنه موقع يتمتع بالمصداقية والسكوبات اليومية ، أما المر فأضافت: "بالنسبة لي الانسان أهم من المهنة والسكوبات و"ياما روّحت سكوبات على سبيل المثال عالم تقول لي لا تنشري هذا الخبر واجد أن أحداً آخر سبقني ونشره مثلا الاسبوع الماضي كان هناك خبر بيخرب بيت شخص قمنا بإيقافه".
أما عن أمنياتها للعيد فأكدت المرّ ان لديها ثلاث أمنيات الأولى هي ان يعود أسرى الجيش اللبناني لأهاليهم، الامنية الثانية هي أن تربح اللوتو ، والامنية الثالثة التي تريدها هي أن ينجح برنامجها الجديد الذي تقوم به لقناة مريم التابعة لـ TELE LUMIERE مع الفنانين ويكون الجميع ضيوفها.

وكشفت المر عن أنها ستخوض تجربة التمثيل لأول مرة في مسلسل قريباً، من إنتاج إيلي معلوف.

وتحدثت المر عن المرض الذي أصابها والذي نتج عنه فقدانها جزءاً كبيراً من بصرها، وقالت إن الحادثة حصلت معها أثناء رسيتال بحضور البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، وكانت تتحضّر لإلقاء كلمة خاصة للبطريرك لكنها شعرت بأنها لم تعد تستطيع القراءة، وأشارت الى أن هناك الكثير من الأصدقاء والمهندس أرز المر وعائلتها وبالأخص شقيقتها "روزي"وقفوا الى جانبها وساعدوها مادياً ومعنوياً ، وإعتبرت أنه لولاهم لما إستطاعت الإستمرار، "في كثير من الأحيان أصاب بالإحباط لكن يد يسوع تقويني من جديد".

كما كشفت المر عن نيتها دخول القفص الذهبي .

شارل شلالا اعتبر انه مطلوب من كل انسان ان يقوم بمشوار على نفسه كل فترة ويتصالح مع ذاته ويرى الدنيا من جديد ويرى ما الجميل وما القبيح في داخله.
وأكد شلالا انه يبعد عن كل ما يخص اليأس والبكاء والوجع لانه يعتبر ان الله هو حب وفرح.

وقال إن لا عمل ينجح بلا المخرج وبالعكس، والنص الجيد يفرض نفسه وهذا يجعل المخرج يخرج كل طاقاته لإنجاح العمل، كما أن المخرج لديه حصة كبيرة في الرؤية والعمل على داخل الشخصيات.

وتحدث شلالا عن العمل الذي سيجمع من جديد إيميه صياح ويوسف الخال، والذي يحمل إسم "سوا"، وقال إنه سيظهر الثنائي بطريقة مختلفة وبعد مسلسل "وأشرقت الشمس" أردت أن أجمعهما ثانياً في عمل جديد، والأهم بالنسبة لي أن نعمل بدقة لندخل الى قلب المشاهد بإحساس عالٍ ونجعلهم يصدقون العمل.

وخلال الحلقة كانت مفاجأة لرابعة الزيات حيث حضر زوجها الإعلامي زاهي وهبي وإبنها وإبنتها، كما تفاجأ يوسف ونيكول بحضور شقيقته الممثلة ورد الخال ، وفي الختام تم عرض كليب زفاف نيكول ويوسف حيث إنفردت بعرضه شاشة "الجديد".