إختتم الموسم العاشر من برنامج ستار اكاديمي بفوز المشترك المصري محمد شاهين بعد منافسة قوية مع اللبنانية ليا مخول والتونسية غادة جريدي في برايم رائع احياه الفنان اللبناني عاصي حلاني والفنان المصري محمد حماقي.

وبمجرد الاعلان عن اسم الفائز بالموسم الجديد حتى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بين رافض للنتيجة التي اعتبرها البعض غير عادلة غامزاً من قناة محطةcbcالتي تتدخل في اختيار الرابح كما كُتب وقيل، وبين مؤيد لفوز محمد شاهين الذي ومما لا شك فيه انه يمتلك صوتا جميلا وحضورا محببا. وتجدر الاشارة إلى ان شاهين هو الفائز المصري الثالث على التوالي بعد نسمة محجوب ومحمد يحيى والمصري الرابع بتاريخ البرنامج وبالتالي تكون مصر قد سجلت رقماً كبيرا بفوزها في اربع مواسم. وفور انتهاء البرايم العاشر وتتويج محمد شاهين نجماً عربياً جديداً، التقاهموقع "الفن"في اول لقاء صحافي له بعد الفوز .

محمد شاهين انتهى البرنامج وانتهت التجربة هل انت سعيد بها؟

"دلوقت انتهينا خلاص"، وانتهى البرايم الاخير والحمدالله على كل شيء.

محمد انت رابع مصري ينال اللقب الى اي درجة انت سعيد؟

لا استطيع وصف شعوري وفرحي كوني رابع مشترك مصري يحصد لقب نجم ستار اكاديمي، مع العلم بأن جميع طلاب هذه الدورة يستحقون الفوز خصوصا من وصلوا معي للنهائيات اي غادة جريدي وليا مخول.

هل كنت تتوقع هذا الفوز؟

للحقيقة لم اكن اتوقع الفوز نهائياً ، ولكن "ربنا وفقني" وبفضله اولا وبفضل اساتذة الاكاديمية وبفضل الجمهور الذي أحبني ودعمني إستطعت الاستمرار للبرايم النهائي وحصدت اللقب الذي اعتز وافتخر به. ستار اكاديمي بدّل حياتي كلها.

هل مثابرتك واتباع نصائح وتعليمات الاساتذة هي التي اوصلتك الى هذه النتيجة؟

انا وقبل الاكاديمية اعرف نفسي جيداً واعرف مقدرتي. وانا على وعي تام انني كنت اعرف كيف اغني ولكن ليس لدرجة كبيرة "على قدي يعني". ولكن عندما دخلت الاكاديمية تعلمت من الصفوف التي افادتني في تحسين صوتي وطريقة ادائي للاغنيات بطريقة صحيحة، وكيف اتنفس وكيف اقف وكيف اخرج صوتي وكيف اتعامل معه، كلها عوامل مفيدة جداً للفنان.

ما هو اكثر شيء استفدت منه داخل الاكاديمية؟

اصبحت اعي اكثر نوعية الاغاني التي تليق بصوتي والاغاني التي لا تناسبني. وتعلمت ايضاً كيف اتعامل مع مجموعة اشخاص من جنسيات مختلفة ومن بيئات مغايرة لبيئتي، وتعلمت ايضاً كيف اتأقلم مع اناس اعيش معهم واتقبلهم ويتقبلونني.

محمد لمن تهدي هذا الفوز؟

اهديه لبلدي مصر في الدرجة الاولى، ولكل الوطن العربي ولكل من دعمني وصوّت لي.

وماذا تقول للبنان البلد الذي احتضن موهبتك واطلقكفناناً ونجماً ؟

لبنان حبيبي وهو في قلبي واضعه على رأسي.

ما هي اول خطوة ستقوم بها بعد خروجك من البرنامج كنجم للموسم العاشر؟

أتريد الحقيقة، "عاوز ارتاح".

وبعد ان ترتاح ماذا ستفعل؟

باذن الله سأعمل على نفسي اكثر فاكثر. ساعمل كي لا اخسر ما كسبته في البرنامج، فنتيجة هذه المشاركة يجب ان تكون فعالة.

وهل ستطلق اغنية في وقت قريب؟

باذن الله في فترة لا تتعدى الاربعة اشهر من المفترض ان اكون اصدرت أغنية سنغل خاصة بي. من الضروري ان اقدم شيئاً خاصاً لي في الفترة المقبلة كأول خطوة لي في طريق الاحتراف.

هل ستفتقد للاكاديمية وصفوفها واساتذتها ولزملائك فيها؟

بالطبع سافتقدهم ولكني بالتأكيد سابقى على تواصل معهم .

شكرا لك محمد ومبروك الفوز

شكراً لك واتمنى ان ابقى عند حسن ظن من صوّت لي واوصلني الى اللقب.