رانيا قيس اسم لمع في عالم التجميل والتزيين فهي صاحبة أنامل ذهبية ترسم وجه المرأة لتظهرها بأجمل إطلالة.



البساطة، الرقيّ والحرفية في العمل لم تأت بالصدفة بل من خبرة سنوات عديدة.

مع خبيرة التجميل رانيا قيس كان هذا اللقاء..



رانيا قيس اهلا بك عبر موقع الفن
شكراً لك .

لنبدأ "من الآخر" أخبرينا اكثر عن آخر تعاملاتك مع النجمات
تعاملت مع نجمات عديدات مثل هيفا وهبي ومايا دياب ومن تعاملت معها بشكل كبير هي هيفا فنحن نعرف بعضنا منذ سنوات "انا صرلي 15 سنة بعالم الماكياج وعلاقتي بهيفا قبل الفن وبدأنا سوياً وتعاملت مع غالبية الفنانين لكن اكثر من بقي معي هما هيفا ومايا".


قبل أن ندخل بالتفاصيل عن اطلالات هيفا ومايا المميزة بتوقيعك، قلتِ إنك دخلت هذا المجال منذ 15 سنة ولكننا نشعر بأن اسمك غير منتشر اعلامياً كما تستحقين ماذا تقولين؟
صحيح، سأكون واقعية واعترف بانني كسولة من ناحية ال media وهناك عدد كبير من المقربين يقولون لي "حرام تعملي هالماكياج لهيفا ومايا الرائع وما يكون اسمك منتشر اكثر"، أنا لا أستطيع ان استغل اي اسم ولا اقدر ان اغش الناس واقضي 24 ساعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لديّ عملي وعائلتي ووقتي الخاص وليس لدي وقت فراغ، حاولت التعامل مع اشخاص للاهتمام بهذا الموضوع ولم يكونوا على قدر المسؤولية لكنني سأحاول في الفترة المقبلة ان اعمل على الموضوع لان لديّ الكثير لأقدمه.


خلال تعاملك مع هيفا وهبي هل تتشاركان الاراء أم ان هيفا تعتمد اسلوباً معيناً دائماً والقرار لها؟
دائماً نتشارك الآراء وهيفا "بتاخد وبتعطي بكل الاطلالات" واي شيء تقوم به تستشير فيه فريق العمل معها والمسؤولية تقع على الجميع فهي تحب التغيير وأن تكون متجددة.


ماذا غيرتِ بهيفا حين تعاملتِ معها؟
غيرت الستايل "صارت فنانة كتير sexy وستايل غربي" كان ماكياجها عربياً اكثر واصبح غربياً هي مثل جينيفر لوبيز جميلة جداً ومثيرة .. "ثقل الماكياج ما بيحلي ولا يعطي بصمة بل كان موضة".


ألاحظ أنكافةخبراء التجميل يؤكدون على اهمية البساطة بالماكياج لكن أحيانا نجد النتيجة عكس ذلك ويكون الماكياج قوياً جداً ومتعباً للنظر، الى اي مدى تحبين البساطة؟
ما تقوله جميل وصحيح جداً، أنا لا احب أن أجعل الناس يعيشون في الأوهام حين نرى اعمال البعض على الاعلام نجد شيئاً وفي الحقيقة نجد شيئاً آخر "البعض يعيشها وكأنه دكتور ليس ماكيير وهذا ما يقرفني من هذا الوسط صراحة .. ما يقومون به امام الجمهور على ال social media مختلف كليا عن الحقيقة وهذا ما اكدته احدى الفنانات لي منذ فترة قصيرة".
أنا تعمقت بدراسة كل ما يخص التجميل والماكياج ولم ادخل من عالم او مجال آخر وتعبت كثيراً وتطلب مني وقتاً كبيراً لأصل إلى ما وصلت له. والحمدلله انا افتخر باسمي وعملي لانه "نظيف ومرتب".


اطلالة هيفا في ستار أكاديمي كانت حديث الناس من حيث الفستان الذي ارتدته فهل اعطيتِ رأيك حينها ونصحتها بشيء ما؟
نعم هي دائما كما قلت تستشير من حولها ونحن أصلاً صديقتان وصادف ان سألتني عن الفساتين كلها الا هذا الفستان، نحن رأينا الفستان قبل يوم واحد ولم يكن يظهر شفافا من دون اضاءة.


مايا دياب ايضا ظهرت جميلة و fresh بكليب "يا قاطفين" اخبرينا اكثر عن مايا
مايا لديها خبير الموضة الخاص بها و نحن لم نتدخل بذلك بل ننفذ فقط، اعطيها رأيي وافكاري أيضاً ولكن لا ننفذهم بسرعة بل ان لديها ما تريده شخصياً. الموضوع كان ان تظهر مايا غجرية وبنت ضيعة عكس ما تعودنا عليها فخففنا الماكياج ولوك واحد بالكليب.


دائماً يُسأل من اجمل مايا ام هيفا؟ على الرغم من ان لكل واحدة ستايلاً خاصاً انت ما رأيك؟
هما مختلفتان تماماً ولا يوجد أي شبه أبداً بينهما واحب أن اعطي لكل واحدة شيئاً معيناً، مايا سمراء وشعرها ليس أسود أما هيفا فمختلفة.

أطلت هيفا على غلاف مجلة enigma وكان ماكياجها من توقيعك أيضا
نعم اعطيت هيفا من ناحيتي لوكاً جديداً وكما رأيتم نالت اطلالتها نجاحاً كبيراً واستحسان الجمهور.


هل هناك اي فنانة تطمحين للتعامل معها؟
لا، بل اطمح مثلاً للتعامل مع سيدة أعمال أو ملكة معينة ولكن ليس لدي هذه الافكار ولا اسماء برأسي الآن. من ناحية الفنانات "عندي هيفا شو بدي أكتر".


أخبرينا عن مشاريعك المقبلة..
بعد رأس السنة لدي دورات تدريبية عديدة في الخارج وفي كل بلد لدي 5 أيام سأعلن عنها قريباً.
ولدي مشاريع بالماكياج ودعاية جديدة للتاتو .


اذا أردتِ أن تعطي نصائح للمرأة لتظهر جميلة ماذا تقولين؟
لا يوجد فتاة قبيحة هناك اشخاص "بتعرف تظبط حالها واشخاص لا"، يجب ان تعرف أن كثرة الماكياج يجعلها قبيحة وقِلَّته ايضاً، فخير الامور الوسط لتبقى طبيعية ولكل مكان اطلالة معينة ومناسبة، وان تستشير اختصاصي التجميل المناسب وصاحب خبرة بالتجميل.


شكرا لك رانيا على هذا اللقاء
شكرا لكم.