بعد موسوعة "مملكة الجمال" وقعت خبيرة التجميل ليلى عبيد موسوعة "طبيعي أجمل" في جناح "أكاديميا" في معرض الكتاب في البيال برعاية وزير السياحة ميشال فرعون.


وتحاكي ليلى ، من خلال الموسوعة الجديدة ، هموم الناس الجمالية وهناك دعوة صريحة الى الطبيعة اللبنانية والعربية وايام زمان والوصفات التي استفادت من خبرات الطبيعة.
وكان الإستقبال مميزاً جداً في حفل التوقيع حيث كان الإهتمام كبيراً بكل الحاضرين ، وكانت أجواء جميلة مع عازفة الكمان فانيسا .
موقع الفن كان حاضراً في حفل التوقيع وعاد بهذا اللقاء مع عبيد .


هل ما زالت لدى الناس الرغبة في الإستفادة من الطبيعة في ظل وجود مستحضرات جاهزة تغنيهم عن تحضير الوصفات؟
عندما تزوجت جاكلين كينيدي الملياردير أوناسيس سألوها عن سر جمالها وكانت ملايين الدولارات متوفرة لها، فأجابتهم :"أمرر مكعباً من الثلج على كريم الليل وهكذا أشعر بنضارة في اليوم التالي"، وهذا يعني أن كل الناس يستطيعون إيجاد الوقت لأنهم سيشعرون بما يدعم جمالهم، ونحن ببساطة نفك رموز الأشياء الصعبة .
وكما تعرف هناك أشياء في الكتب تجعلنا نحبها إذا كانت لديها خطة منذ لحظة قراءة المرأة للفصل الأول، حين تلمس وجهها وتتفحص نوع بشرتها تغوص في رحاب هذا الكتاب من العناية اليومية الأسبوعية الشهرية وتتعرف إلى السبب الذي يدفعها للاهتمام بوصفات من خمس نجوم لأي مناسبة، وتشعر المرأة بأنها تهتم بشعرها وإن كان هذا الاهتمام من أجل الرجل مثلاً الذي تتأثر به والذي دائما ما يقول لها "كوني طبيعية طبيعي أجمل"، من هنا جاء عنوان الكتاب وأظن أن المرأة ستعزز ثقتها بنفسها عندما تهتم بجمالها وهذا سيجعلها تشعر بأنها هي دائماً الأجمل مع مستحضرات وتدعيم من حواضر البيت ومن كنز الصيدلية.


ومع هذا الكنز وهذه المستحضرات هل سنجد بعد إمرأة تفكر في القيام بعملية تجميل؟
لا بالتأكيد هذا صعب، الوردة في الحقيقة لا تشم رائحتها، لكن الرجل هو من يقول لها "إنتِ متل الوردة"، فتشعر بالكثير من الجمال وهي لا تتمتع به فإن تعزيز الثقة بالنفس هو الأجمل، وهذا الكتاب سوف يجعلها تتكل على نفسها.


حالياً نجد وفرة في برامج خبيرات التجميل وفي الفضائيات أيضاً، وانت كنت من الاوائل ، هل تتابعين هذه البرامج وماذا تودين أن تقولي للناس؟
أنا أتابع البرامج كلها دائماً ولكن أتوجه للناس بالقول "نحن نبحث في مكتبة الجمال عن أشخاص يشبهوننا والذي يشبهنا هو الشخص الذي يحب أن يعزز شعوره الداخلي دائماً وهذا ما لاحظته بأننا نلتقي جميعنا بعقولنا وبأمنياتنا في هذا الكتاب.


ماذا عن كتابك المرتقب الذي يتضمن وصفات عربية ؟
هو خلطات شرقية سيتم توقيعه في الدول العربية لـ 15 دولة ، ومن بين هذه الدول العربية هناك فصل للبنان مثل كل الفصول ، لذلك أردت أن يكون أول كتاب مخصصاً كله للبنان حتى أهدي بلدي العزيز عصارة هذه التجربة التي مررت بها.


في الختام نصيحة مختصرة ؟
كوني طبيعية كوني الأجمل .