ممثلة شابة تجمع بين الشكل الجميل والمهارات التمثيلية الجيدة.

تتمتع بملامح هادئة وبريئة، سرعان ما تتحول عند الحاجة إلى قساوة وقوة. تألقت على الشاشة الصغيرة في السنوات الأخيرة وتحديداً بدور "شيرين" في مسلسل روبي، ودور "شمس" في مسلسل "باب ادريس". واخيرا ركزت على الأعمال السينمائية فتفوقت ليس على الآخرين فحسب بل على نفسها أيضاً . الممثلة ديامان بو عبود تطل عبر "الفن" لتتحدث عن آخر أعمالها السينمائية "طالع نازل" و "وينن" والجوائز التي ينالانها .. واليكم التفاصيل:

أهلا وسهلاً بك عبر "الفن" .

شكراً جزيلاً وأهلا بكم.

ما الذي دفعك للمشاركة في فيلم "وينن" خصوصاً انه ليس تجارياً ؟

هذا الفيلم يحمل رسالة انسانية وهدفاً راقياً وانسانياً وسامياً . وأنا بالتأكيد أحب المشاركة بهذه النوعية من الأعمال. وهذا يعني لي كثيراً كفنانة وكانسانة . فشكرا للفيلم وللعاملين عليه لأنني جزء من هذا العمل .

لقد حصدت أخيراً جائزة أفضل ممثلة في مهرجان "داخله السينمائي الدولي" .

أنا سعيدة جداً بهذه الجائزة وبالنجاح الذي يحققه الفيلم ككل فهو حصل حتى الآن على 4 جوائز في مهرجانات عالمية وكان اضافة بالنسبة لي، وأنا سعيدة أيضاً بتعاملي مع كل فريق العمل وبانجاز هذا الفيلم خصوصاً انه يحمل قيمة انسانية وقيمة فنية .

كيف كان التعاون مع طلاب الجامعة، خصوصاً ان العمل مع المحترفين متعب فكيف الحال مع المبتدئين ؟

انا اعتبر ان المحترف هو الشخص الذي يعرف ماذا يفعل ويلتزم بمعرفته ويطبقها كاملة . انا كنت اتعامل مع اشخاص محترفين و "ان شاء لله كنت محترفة معهم واستفادوا مني متل ما استفدت منهم".

كذلك كان لفيلم "طالع نازل"، الذي شاركت فيه، جوائز عديدة أيضاً .

صحيح فقد نال الفيلم جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان الدخلة بالمغرب وفي السويد أيضاً . وانا سعيدة ايضاً لمحمود حجيج بنجاح هذا الفيلم.

لقد لاحظنا ان الفيلمين بطولة جماعية . هل انتقلت هذه البطولة الجماعية إلى الأفلام؟

"شو هيّ البطولة الجماعية؟" هناك فيلم وسيناريو وشخصيات. في هذا الفيلم شخصيات تتفاعل مع بعضها وممثلون يجسدون الشخصيات لينجز هذا الفيلم . أنا أفكر بهذه الطريقة ولا أقيسها من منطلق البطولة.

لم نرك في دور جديد وقوي على الشاشة بعد مسلسل "باب ادريس" و "روبي" ؟

سرقتني السينما !

ما هو جديدك؟

أنا أحضر لأعمال جديدة بالسينما والتليفزيون.

ما رأيك بالخطوة التي قامت بها الممثلة تقلا شمعون وزوجها المخرج طوني فرج الله في "LFA" ، خصوصاً انهما كرّما أيضاً فريق عمل "وينن"؟

انا اعتبرها خطوة مهمة جداً ان يقوما بتدريب التلاميذ تقنياً حتى يصبح لدينا تقنيين وفنيين مهمين في هذا المجال. هذه نقطة مهمة ويجب أن تستمر لأننا بحاجة إلى هذه المهارات.

كلمة أخيرة.

انا سعيدة جدا بالسينما اللبنانية . وليست الأفلام الطويلة فقط التي تحصد الجوائز انما الأفلام القصيرة والوثائقية . هذه هي السينما اللبنانية التي "بتحكي عنا ويلي بتخبر قصصنا".. يجب أن نقوم دائماً بهذا المستوى من الأعمال.