في تغطية خاصة لموقع "الفن" استقبل الإعلامي أندريه داغر في برنامجه "اندريه والعيد" عبر اذاعة "سترايك" إتصالاً من الإعلامية رشا الخطيب، والكاتب ومقدم البرامج طارق سويد.

في بداية مداخلتها اشارت الخطيب الى انها لا تتابع حلقات التنبؤات السنوية "اللي بيعرف هالقصص كلها كان خدم حالو اولاً".

وعن دخول الجميلات الى النشرات الإخبارية الرئيسية، اشارت الخطيب الى انها ليست مع هذه الظاهرة اذا اعتمدت على الجمال فقط، بل يجب ان يكون لدى مقدمة الأخبار طريقة اداء تريح المتابع، واذا لم يستمتع المتابع بأداء المقدمة فسيغير المحطة، كاشفة ان هناك بعض المقدمات غير محترفات.

واشارت الخطيب الى ان بعض مدراء الأخبار الذين يسعون الى زيادة نسب المشاهدة يدخلون مقدمات جميلات على حساب الأداء، اما مدراء الأخبار الذين يسعون الى تقديم نشرة بأداء مميز يعتمدون على اداء المقدمة "وهذا لا يعني ان لا تكون جميلة، فيها تكون جميلة واداءها جيد".

وتابعت الخطيب انه من المهم جداً على مقدم الأخبار ان يكون على اطلاع دائم بالاخبار والتقارير التي تعرض يومياً، ويتابع كل جديد.

وعن تقديم برنامج خاص بعد عامين من تقديم الأخبار اشارت الخطيب الى انه "صار الوقت لتقديم برنامج خاص بي، وادارة المستقبل بتقلي انو انت مستعجلي"، وشددت الخطيب الى انها تسعى لتقديم برنامج خاص، لكن ادارة المستقبل تتأنى بهذه الخطوة وتطلب منها التأني.

وختمت الخطيب ان محبة الناس لها هي خطوة إضافية لتمسك الإدارة بها ومساعدتها في تقديم برنامج خاص، مشددة انها ترتبط بعلاقة قوية مع الإدارة.

وعن منع "المستقبل" من منطقة الأشرفية، اشارت الخطيب الى ان الأمور حلت وعاد بث المستقبل.

وردا على سؤال داغر انها رفضت عملاً سينمائياً مع ممثل مشهور جداً في مصر، اشارت الخطيب الى انها كانت منشغلة حينها بتقديم فكرة برنامجها الجديد لقناة المستقبل حيث صورت حلقة تجريبية ونالت استحسان الإدارة وهي اليوم في طور بلورتها.

وفي مداخلة مع مؤلف مسلسل "وجع الروح" طارق سويد اشار الى انه تعرض لحالة من التسمم على الأرجح ونتج عنها ازمة جلدية، واتجه الى المستشفى واجرى فحوصات وتحاليل وهو في انتظار النتائج الا ان الطبيب طمأنه.

وعن مسلسل "وجع الروح" اشار سويد الى انه كان خائفاً من قناة الـotv كونها غير معروفة بتقديم الدراما، الا انه فرح جداً بردود فعل الجمهور "العمل الحلو الناس بتلحقو"، مشدداً انه اختار توقيت العرض وفقاً لما رآه مناسباً "وهالتوقيت كان لمصلحتنا".

وعن مخاطرته بوجوه جديدة اشار الى انه خاطر لكن النتيجة كانت مميزة، مشددا على ان التجارب الصعبة التي مر بها في حياته جعلته يشعر بوجع الناس أكثر.

وردا على سؤال داغر هل ستطل ببرنامج جديد كمقدم اشار سويد الى انه لا يعلم "ما بحب احمل اكتر من بطيخة، واستعد لتقديم اعمال عربية-لبنانية مشتركة".